النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

تجارب رائعة ومغامرات بمناسبة عام على تأسيس ديب دايف دبي.. اكتشفيها

أجواء مشوقة للمغامرين في أعماق المياه - المصدر ديب دايف دبي
1 / 5
أجواء مشوقة للمغامرين في أعماق المياه - المصدر ديب دايف دبي
السعادة في عيون الزوار - المصدر ديب دايف دبي
2 / 5
السعادة في عيون الزوار - المصدر ديب دايف دبي
الشطرنج في الأعماق
3 / 5
الشطرنج في الأعماق
المتعة والمغامرة في ديب دايف دبي - المصدر وام
4 / 5
المتعة والمغامرة في ديب دايف دبي - المصدر وام
وتجارب ممتعة لذوي الهمم في ديب دايف دبي - المصدر وام
5 / 5
وتجارب ممتعة لذوي الهمم في ديب دايف دبي - المصدر وام

تحتفل "ديب دايف دبي"، وجهة تجارب الغوص الأكثر تفرداً في العالم، بمرور عام على تأسيسها، والتي افتتحها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي في يوليو 2021 .

عروض وفعاليات ساحرة لعشاق المغامرة

أعلنت ديب دايف دبي الوجهة الساحرة لعشاق المغامرة الاحتفال بمرور عام على تدشينها من خلال عدد كبير من الأنشطة والعروض لعشاق المغامرة.

وتتضمن الاحتفالات سلسلة حوارات مع نخبة من أبرز محترفي الغوص حول العالم أبرزها "الجيل المقبل من تقنيات الغوص" بحضور مانويل بيترو نائب رئيس الجمعية الأوروبية لطب الضغط البارومتري، وجلسة "بناء مستقبل مستدام من خلال بيئات بحرية صحية ومتنوعة" - تام ساورز متحدث من مؤسسة مانتا تراست، وجلسة "المريخ الرائع" – ريتشارد لوندغرين: مُستكشف في مجال الحطام البحري ومدير تنفيذي أول في "ديب دايف دبي .

المصدر وام

تجربة غوص مجانية

ومن المقرر أن تنظم الوجهة احتفالات خلال الفترة من 25 حتى 31 يوليو الجاري حيث سيتمكن زوارها من الاستمتاع بباقة من العروض والترقيات والفعاليات المتنوعة التي تشمل تجربة غوص مجانية تصل قيمتها إلى 2100 درهم لكل شخص يحتفل بعيد ميلاده خلال الأسبوع نفسه.

تجربة غوص مجانية

وتم تصميم ديب دايف دبي على شكل محارة عملاقة احتفاءً بمهنة الغوص لصيد اللؤلؤ والتي شكلت جانباً مهماً من التراث الإماراتي العريق، والذي يعتبر خياراً مثالياً للباحثين عن تجربة الغوص الحر وغوص سكوبا ضمن مستويات تتناسب مع قدراتهم.

يذكر أن ديب دايف دبي يصل عمق الحوض فيه لحوالي 60 متراً وسعة 14 مليون لتر من المياه العذبة؛ بما يساوي حجم ستة مسابح أولمبية لينضم إلى موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، ويحتوي على بيئتين حيويتين تحت الماء مع غرفة جافة على عمق 6 و21 متراً، ومزود بـ 56 كاميرا تغطي جميع زواياه، إضافة إلى أنظمة متطورة للصوت والإضاءة التعبيرية.

المدينة الغارقة تحت الماء

ومن أجل المزيد من المتعة في ديب دايف دبي تم تدشين تجربة ساحرة داخل الحوض تأتي بعنوان "المدينة الغارقة تحت الماء"، حيث تضم أكبر استوديو للأفلام تحت الماء على مستوى المنطقة ومرافق متنوعة لاستضافة الفعاليات وعقد الاجتماعات والمؤتمرات والحفلات.

الشطرنج في الأعماق

يذكر أنه يتم تنقية ومعالجة المياه بأحدث التقنيات وتجديد دورتها كل ست ساعات بواسطة نظام هو الأضخم والأسرع من نوعه في المنطقة، وذلك باستخدام منقيات مصنوعة من صخر بركاني طبيعي شديد التمدد بالتسخين مع فلاتر من تطوير وكالة ناسا وأجهزة تعمل بتقنية الأشعة فوق البنفسجية، للحفاظ على درجة حرارة المياه عند معدل درجة 30 مئوية لتوفير بيئة مريحة للغواصين..

كما تضم ديب دايف دبي متجراً للغوص وآخر للهدايا مع مطعم بسعة 80 شخصاً ، كما يحتوي الحوض على مساحات موجودة في الطوابق السفلية الثلاثة وتوفر إطلالات رائعة تحت الماء .

تجربة مشوقة

ويضم الحوض غرفة للعلاج بالضغط العالي الأكثر تطوراً في المنطقة، حيث يمتلك المركز أحدث غرفة ضغط لعلاج حالات طوارئ الغوص في دولة الإمارات وعالمياً، كما يتم استخدام تلك التقنية حالياً ليس فقط للطوارئ بل من خلال الاستخدام الطبي المتقدم لمعالجة و استشفاء العضلات للرياضيين و أصحاب المهن البدنية.

ويقدم ديب دايف دبي دورات تدريبية لكافة الفئات بإشراف فريق متخصص من خبراء الغوص في العالم تم اختياره من نخبة خبراء الغوص من جميع أنحاء العالم، ضمن ثلاث فئات، وتشمل الاستكشاف والغوص والتطوير، وهي متوفرة من سن 10 سنوات فأكثر، وتشمل كافة المستويات من المبتدئين إلى الغواصين المحترفين والرياضيين ويطبق الحوض أفضل ممارسات وإجراءات السلامة في عالم الغوص، لضمان الحفاظ على الزوار من جميع الأعمار والمستويات.

المدينة الغارقة

ويستقبل المركز العديد من محبي الغوص ويوفر خدمة تأجير مستلزمات الغوص ومعدّات التصوير والفيديو فضلا عن مغامرات الغوص في شعاب تراك لاجون المرجانية مع جيسبر كجولر، والغوص في أكبر مقبرة للسفن الغارقة بالعالم، والغوص نحو أعماق الكهوف - جارود جابلونسكي: الحائز على الرقم القياسي العالمي في الغوص ومدير "ديب دايف دبي".

وتتضمن "ديب دايف دبي" العديد من المرافق ، مثل "المدينة الغارقة"، كما تعتبر في جوهرها انعكاساً لروح مدينة دبي التي تنبض بالحياة وحب الاستكشاف ، لتمكين الزوار من قضاء أجمل الأوقات .

×