متحف جدة المفتوح.. تجربة بديعة لاستكشاف الفنون في عروس البحر الأحمر

تزخر عروس البحر الأحمر جدة بكونها واحدة من أجمل الوجهات السياحية الساحرة في المملكة العربية السعودية التي توفر لعشاق التجارب الترفيهية المتنوعة تجارب لا مثيل لها.

وتعتبر مدينة جدة الغامرة بالدفء على مدار العام، بقعة آسرة ترحّب بالملايين من الزوار من أنحاء العالم للاستكشاف والتجارة في تلك الوجهة الخلابة.

جمال ساحل البحر الأحمر

كما تعد جدة هي مهد لفنون وموسيقى جابت العالم، ومزار عالمي لثقافات متنوعة ونابضة بالحياة، وترك هذا المزيج بصماته على مطبخ جدة المميز بأطباق فريدة تشترك في طريقة تحضيرها مع مذاقات عالمية.

حين تزور جدة، ستكون أمامك فرصةً للوقوف على تراثٍ إنسانيٍ عالمي تحتفي به منظمة اليونسكو، بدءًا من "جدة التاريخية"، ومرورًا باكتشاف تصاميم الشرفات والممرات الحجرية والأرصفة العتيقة، إذ تحمل هذه الوجهة الرائعة أسرارًا ألهمت الفنانين والأدباء.

تجربة ساحرة بانتظار زوار متحف جدة للمجسمات - المصدر أمانة جدة

وهنا ستحظى برؤية أجمل مشهدٍ يمكن أن تراه لألوان الغروب فوق شواطئ البحر الأحمر الحالمة، أما تحت الماء فتواصل منحك سحر تجربة الغوص لمشاهدة الشعاب المرجانية الفريدة عالميا التي جذبت الرحلات البحرية لاكتشاف جمالها، هكذا تمنح المدينة المفعمة بالحيوية لزوارها تجارب لا تنتهي.

و تعد زيارة متاحف جدة ثاني أفضل طريقة رائعة للتعرف على جمال ساحل البحر الأحمر، بعد تجولك في شوارع جدة واكتشاف مساحاتها الجميلة، وتجربة الفعاليات البحرية الحصرية، فهذا هو ممرك إلى ماضي جدة، وفرصتك لتلمح كامل بهائها بين يديك عن حاضرها ومستقبلها.

وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على واحد من أجمل الوجهات السياحية في عروس البحر الأحمر جدة.. أنه متحف جدة للمجسمات الذي يعد أول متحف مفتوح في المدينة

متحف جدة المفتوح

يعد متحف جدة المفتوح واحدًا من أكبر مجموعات المجسمات والنماذج على مستوى العالم، يتوسط منطقة بالغة الجمال في الكورنيش الجديد ومليئة بخيارات التنزه.

ويتوزع متحف جدة المفتوح على مساحة 7 كلم2 نحو 20 عملًا فنيًا وهو على الدوام في حالة تطور مستمر ليوفر للزوار العديد من التجارب.

لقطة ساحرة مت المحتف - المصدر روح السعودية