5 وجهات ساحرة للتمتع بإجازة عيد الأضحى في جدة

توفر عروس البحر الأحمر جدة العديد من التجارب الترفيهية الممتعة للزوار خصوصا في عيد الأضحى المبارك حيث تعم البهجة والسرور الجميع.

حديقة الشلال الترفيهية

حيث تُعرف جدة بحيويتها، وتتجلى بهجتها في الحدائق والملاهي الترفيهية، فعند مرورك بالكورنيش الشمالي سيلفت نظرك أحد أكثر الألعاب تشويقا وإثارة وهو قطار الموت الذي يبرز من حديقة الشلال الترفيهية وستسمع صرخات الحماس النابعة من الألعاب الأخرى.

حين تخطو نحو الشلال قاطعا تذكرة الدخول، ستمتلئ عيناك بالألوان ويقفز إلى ذهنك على الفور المغامرات التي ستخوضها، ابتداء من حلبة التزلج ذات الارتفاع العالي، والتي تحيط بها الجلسات والمطاعم؛ سامحة لك بمشاهدة أطفالك وهم يتزلجون والتقاط الصور التذكارية لهم أو حتى مشاركتهم التجربة.

وتجارب ممتعة للجميع في حديقة الشلال

تجاور الحلبة، غابة الأمازون الشيقة. تركب فيها القارب، وتخوض غمار الغابة كاشفًا عن مفاجآتها المستترة وتحتل الألعاب الإلكترونية والألعاب التي تناسب الأعمار الصغيرة الدور الأول والثاني من الجزء المكيّف من الشلال.

لحظة خروجك للجزء الخارجي من الحديقة الترفيهية ستحس بهواء جدة الملآن برائحة البحر وهو يلامس روحك وينعشها وتنتبه لهدير الماء الصادر من البحيرات الممتلئة بقوارب المغامرين، والشلالات المتدحرجة على الصخور البنية عاكسًا بذلك جوهر مدينة جدة وما يميزها، ببحرها الأحمر.

فقيه أكواريوم

الأنفاق المترامية الأطراف والأحواض الضخمة في فقيه أكواريوم تستضيف أكثر من 200 نوع من الأسماك و85٪ منها موطنها شعاب جدة المرجانية حيث يعتبر فقيه أكواريوم بمثابة متحف حي للعجائب البحرية ويعتبر وجهة مثالية لاكتشاف النظام الإيكولوجي الحيوي في المنطقة دون الحاجة إلى ارتداء بذلة الغطس لتوفر تجربة ممتعة للزوار في عيد الأضحى المبارك.

ويمكنكم من خلال جولة واحدة في الأكواريوم اكتشاف بعض من العجائب ال800 الموجودة في البحر الأحمر، والتي لن تجدوها في أي مكان آخر على هذا الكوكب.

عالم من السعادة بانتظار الزوار في فقيه أكواريوم

تجربة زيارة فقيه أكواريوم تعد من أمتع التجارب للكبار والصغار حيث تستمتعون برفقة صغاركن بأجواء حالمة بين جدران كهف بصحبة موسيقى تأملية.

كل المعلومات في الأكواريم باللغتين العربية والإنجليزية، حيث يمكنكم أن تعرفوا أصل اسم البحر الأحمر (الذي له علاقة بلغام الطحالب)، وتتعرفوا على سمكة نابليون (الطرباني) التي تتحول من أنثى إلى ذكر أو السُحل المشهور بالشوكتين في مقدمة ذيلها.

إن كنتم تريدون التعرف على المزيد من سكان البحر، فابحثوا عن نوع من قناديل البحر المسمى بالكسيوبيا أو أنقليس الحدائق، الذي ينزل ويصعد من الرمل عند اقتراب الزوار.

متحف الطيبات

يمكنكم من خلال زيارة واحدة لمتحف الطيبات أن تعرّفوا على الوجه الحقيقي لمدينة جدة، بوتقة الحضارات، مع رحلة إلى متحف الطيبات.

حيث يمكنكم استكشاف 2,500 عام من التاريخ أثناء تجولك بين المجسّمات التي تصوّر العمارة الحجازية التقليدية في المدينة القديمة، أو قراءة المخطوطات القديمة التي كتبها الرحالة والجغرافيون العرب وتعرّف على التاريخ الإسلامي.

تحف ومقتنيات أثرية، تعيش معها الماضي الجميل - المصدر روح السعودية

باختصار ستذهب في رحلة عبر الزمن أثناء تنقّلك بين الأقسام المزخرفة في هذه المنشأة التي تبلغ مساحتها 10,000 متر مرّبع. ويتضمّن هذا المجمع الضخم 12 مبنى وحوالي 300 غرفة.

يفتح متحف الطيبات أبوابه كل يوم من الساعة 8 إلى الساعة 12 صباحًا ومن الساعة 5 إلى الساعة 9 مساءً، فيما عدا يوم الجمعة. سعر تذكرة الدخول 80 ريالًا سعوديًا (21.32 دولارًا أمريكيًا)

ويمكن للمجموعات الاتصال بالمتحف لحجز جولات إرشادية والتمتع بجولة لا تنسى في أحضان التاريخ الأصيل والتراث السعودي الساحر.

خليج أبحر

يتميز خليج أبحر كوجهة جمالية ساحرة على طول 11 كيلومتراً بمياه بحره الصافية، مما جعله مقصداً سياحياً وعامل جذب لمختلف الفئات العمرية للاستمتاع بالجلوس على ضفاف شاطئه والاستمتاع بأجوائه، وسط حرص الجهات المختصة على تأمين سلامة مرتادي البحر ، وتوجيههم للطرق السليمة الواجب التقيد بها ، وخاصة ممن يمارسون مهاراتهم بالدبابات البحرية "الجت سكي"، والخصوصية المناسبة لممارسة الرياضات البحرية بمختلف أنواعها من سباحة رياضة الغوص وركوب الدبابات البحرية والقوارب السريعة .

خليج أبحر وجهة استثنائية لعشاق المغامرات البحرية في جدة - مصدر واس.

وتمثل رياضة ركوب الأمواج طابعاً خاصاً بالخليج وتتطلب مهارة عالية من الشباب في القيادة ومعرفة بالبحر ومعالمه ، وطرق المشي فيه حتى يتم الاستمتاع بممارسة هذه الرياضة بطريقة آمنة ، في حين يشهد خليج أبحر العديد من المنافسات والمسابقات الرياضية التي تنظمها بعض الجهات الحكومية والخاصة إلى جانب مسابقات القوارب والدبابات البحرية .

وتكثر على جوانب الخليج المنتجعات والفنادق والنُزل السياحية ، فيما يتميز بطول شاطئه المكتمل الخدمات والمرافق من جلسات حديثة متراصة على طول الشاطئ ، إضافة للملاهي وألعاب الأطفال الترفيهية ، ووجود الأكشاك التي توفر حاجيات المصطافين وطلباتهم من المواد الاستهلاكية ومستلزمات البحر

وادي القمر

يمكنك من خلال رحلتكم إلى وادي القمر في عيد الأضحى التمتع بمشاهدة النجوم في السماء في مكان بعيد عن ضوضاء المدينة  أو التمشي على كثبان رملية فإن رحلة إلى المناطق الصحراوية في قرب جدة تجربة ضرورية. إن النتوءات التي تشابه مناظر من كوكب آخر، والكثبان الرملية وهدوء الصحراء سر جاذبية هذا المكان الذي يستقطب زوارًا من كل مناحي الحياة يريدون اكتشاف هذه الزاوية الساحرة من الجزيرة العربية.

تلك الوجهة تصلح لعشاق المغامرة الراغبين في القيام برحلة فردية أو من يفضلون أن يقوموا بجولة سياحية مع مجموعة، هناك عدد من الخيارات التي تناسب المسافرين المنفردين وكذلك المجموعات.

تأمل النجوم في وادي القمر - المصدر روح السعودية