أجمل المنتزهات السعودية للاستمتاع بعطلة عيد الأضحى المبارك

مع اقتراب إجازة عيد الأضحى المبارك يسعى الجميع من أجل التخطيط للاستمتاع بالعديد من التجارب السياحية الساحرة التي تقدمها المملكة لزوارها.

وفي تقريرنا اليوم سنحاول أن نطير بكم نحو عدد من المنتزهات السعودية الساحرة التي تصلح للاحتفال بعيد الأضحى المبارك وقضاء أجمل الأوقات رفقة الأهل والأصدقاء.

منتزه الأمير حسام

ونبدأ تقريرنا من الباحة وتحديدا من أحد البقاع الطبيعية الساحرة التي تمتاز بوجود المساحات الخضراء الشاسعة في كافة أنحاءها.. دعونا نلقي الضوء على منتزه الأمير حسام بالقيم وسط المدينة الساحرة الباحة.

يمتاز منتزه الأمير حسام بوجود العديد من المساحات الخضراء والشلالات والنوافير الخلابة التي تزيد من روعة وجمال المشهد للزائرين من محبي الطبيعة.

ويتوسط المنتزه بحيرة صناعية كبيرة تمتد على مساحة 1200 متر مربع تزيد من جمال المنتزه وتعطي فرصة للاسترخاء والاستجمام بعيدا عن ضوضاء المدينة وضجيجها.

منتزه الأمير حسام بالباحة وهدوء مميز في أحضان الطبيعة - وكالة الأنباء السعودية

وعند هطول الأمطار يزداد بريق وجمال منتزه الأمير حسام حيث تبدو المساحات الخضراء وكأنها تنبض بالحياة وتعطي لزوار المنتزه فرصة مميزة لالتقاط أجمل الصور وسط الطبيعة الساحرة.

التصميم المميز لمنتزه الأمير حسام روعي فيه الطبيعة الجغرافية لمدينة الباحة كما يوفر المنتزه العديد من التجارب والأنشطة الترفيهية للزوار، كما يمكن للزوار من محبي ممارسة الرياضة أن يمارسوا رياضتهم المفضلة وسط الطبيعة الساحرة مع استنشاق الهواء العليل الذي يساعد على الاسترخاء.

منتزه الشفا البري

منتزه الشفا البري يعد أحد أفضل الوجهات السياحية في الطائف بعد منطقة الهدا الساحرة التي تتميز هي الأخرى بطبيعة تأسر العيون ويصلح ليكون وجهة مثالية للاحتفال بعيد الأضحى المبارك.

يرتفع منتزه الشفا البري عن سطح البحر بمقدار 2500 متر وتتلون جباله باللون الأخضر البديع الذي يعانق أجمل الزهور والورود ليرسم لوحة طبيعية خلابة تتسق مع جمال الطقس في تلك البقعة الساحرة.

ويمكن لزوار منتزه الشفا البري الساحر الوصول إليه بكل سهولة نظرا لقربه من الطائف التي يبعد عنها حوالي 28 كيلو متر.

الطبيعة الخلابة تعانق السحاب في منتزه الشفا البري  - المصدر واس

المساحات الخضراء التي تكسو جبال منتزه الشفا البري تساهم في تنقية الأجواء والاستمتاع برائحة الزهور والأشجار التي تحيط بك من كل حدب وصوب وكأنك تعيش أجمل لحظات حياتك في أحضان الطبيعية الخلابة.

ويمكن لزوار منتزه الشفا البري خوض العديد من المغامرات مثل تسلق الجبال أو التمتع بالأجواء الساحرة لهذا المكان البديع.

كما يمكن لزوار منتزه الشفا البري التمتع برحلة سفاري لا تنسى وسط أحضان الطبيعة من خلال الدراجات المخصصة للسير على الطرقات الجبلية أو عبر سيارات الدفع الرباعي.

متنزه غابة رغدان

متنزه غابة رغدان بالباحة يتميز بطبيعته الخلابة وكونه واحد من الوجهات الطبيعية المفضلة لعشاق الاسترخاء والراحة والاستجمام ويضمن لك قضاء أجمل الأوقات في عيد الأضحى المبارك.

أهالي الباحة والمقيمين فيها يعتبرون متنزه غابة رغدان إحدى الوجهات المفضلة لهم بسبب مكانه المميز حيث يقع المتنزه على المنحدر الصخري الذي يطل على تهامة على ارتفاع يتجاوز 1700 متر عن سطح البحر.

تناغم أًصوات الطبيعية من العصافير إلى أصوات مياه الشلالات يرسم لوحة طبيعية ساحرة في ذهن كل من يزور متنزه غابة رغدان بالباحة

متنزه غابة رغدان وأجواء المتعة والترفيه - المصدر واس

الغابات في متنزه غابة رغدان بالباحة وألوان الزهور التي تظهر في جنبات المتنزه تضيف المزيد من البهجة والسرور إلى قلب زوار المنتزه.

وتقع غابة رغدان على مساحة 600 ألف متر مربع من الأشجار والزهور المتنوعة والطبيعة الخلابة وتمثل أشجار العرعر أكثر من 90% بالمائة من مساحة المتنزه.

منتزه الردّف السياحي

منتزه الردّف السياحي يتسم بموقعه السياحي المميز الذي جعله أحد أهم المواقع السياحية في الطائف التي يحرص أهل الطائف على قضاء أوقاتهم فيه ويمكنكم في تلك الوجهة التمتع بأوقات مميزة في عيد الأضحى المبارك.

ويضم منتزه الردّف السياحي العديد من المرافق الخدمة التي توفر للزائرين من مختلف الأعمار تجربة ترفيهية لا تنسى وسط أحضان الطبيعة والطيور بأصواتها البديعة.

منتزه الردّف السياحي أيضا يعد أحد أفضل الوجهات لإقامة الفعاليات الترفيهية نظرا لمساحته الشاسعة حيث يصل عدد الزوار بشكل يومي إلى 100 ألف زائر في فصل الصيف.

وأجواء الطبيعة الساحرة في منتزه الردف -المصدر واس

ويشمل منتزه الردّف السياحي ست حدائق تتسم جميعها بروعة التصميم والتنسيق الخلاب للمساحات الخضراء الشاسعة ما يزيد من جمال تجربة المنتزه.

كما يضم المنتزه السياحي العديد من المرافق الترفيهية والرياضية بالإضافة إلى ملاعب متنوعة لممارسة الرياضات المفضلة لدى الزائرين مثل كرة السلة، وكرة الطائرة، وكرة اليد وكذلك الساحرة المستديرة "كرة القدم".

وللأطفال مساحتهم الخاصة في الترفيه حيث يمكن الصغار الاستمتاع بأوقاتهم في وادي الألعاب المخصص للأطفال الذي تم تأسيس عدد من المظلات الخشبية للأسر والعائلات.

متنزه عسير الوطني

يعد متنزه عسير الوطني فرصة للاستمتاع بالأجواء وقضاء أجمل الأوقات الممتعة مع العائلة والأصدقاء في عيد الأضحى المبارك وأجواءه المميزة.

ومن بين تلك الوجهات الباعثة على هذا النوع من الأنماط السياحية، "متنزه عسير الوطني"، وهو من البيئات الطبيعية التي تحوي أكثر من 300 نوعًا من الطيور والحيوانات.

يقع المنتزه في منطقة "السودة"، على ارتفاع 3000 متر عن سطح البحر، وهو مزود بكافة الخدمات والمرافق، ويغطيها الضباب طوال العام، وتتميز أجواءها بالبرودة صيفاً وتتساقط عليها الثلوج شتاء، وهو وجهة سياحية رائعة للتخييم وهواة المشي والتسلق الجبلي، ويُصنف بأنه أكبر تجمع بيولوجي وتنوع بيئي في المنطقة، إذ يحوي أعداد كبيرة من الحيوانات والطيور البرية التي تعيش في البيئة العربية، وواحد من أهم المنتزهات الطبيعية على مستوى العالم.

ويعد المتنزه من الأماكن السياحية والتاريخية ، ومقصد جاذب للسياح من كل مكان؛ لروعته وجماله، ويوجد به متحف وطني مصور يبرز معالم المنطقة الأثرية والطبيعية للمنطقة.

المسطحات الخضراء تزين منتزه عسير الوطني - المصدر واس