لمحبي المغامرات الجبلية والطبيعة الخلابة.. 5 مغامرات ممتعة في رأس الخيمة

تزخر دولة الإمارات العربية المتحدة بكونها واحدة من أجمل دول العالم الغنية بطبيعتها الخلابة وأجواءها الساحرة وفعالياتها الترفيهية التي لا تتوقف على مدار العام.

وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على عدد من المغامرات الساحرة التي يمكن لعشاق الترفيه الاستمتاع بها في واحدة من أجمل إمارات الدولة.. إمارة رأس الخيمة.

كامب 1770

كامب 1770 يعتبر أعلى معسكر في دولة الإمارات العربية المتحدة وتحديدا في قمة جبل جيس الخلابة وسط أجواء ساحرة لعشاق المغامرة والتخييم حيث يقع كامب 1770على ارتفاع 1770 مترًا فوق مستوى سطح البحر ويعتبر المعسكر 1770 أعلى معسكر في دولة الإمارات العربية المتحدة.

في كامب 1770 يمكنك قضاء أمتع الأوقات والاستمتاع بتجربة التخييم في أحضان وجهة شاهقة وأجواء مميزة لعشاق المغامرة في بقعة تقع على القمة في جبال جبل جيس.

كامب 1770 وأجواء ممتعة للمغامرة - المصدر زوروا رأس الخيمة

وفي كل مساء في كامب 1770 ستلتقي بأشخاص متشابهين في عشقهم لأجواء المغامرة بينما تتجمع حول نار المخيم ، وتتناول الطعام في المطبخ المحلي .

ويمكنك في كامب 1770 أن تستمتع بشرب الشوكولاتة الساخنة وتستمع إلى قصص قديمة كما يمكنك أن تستكشف القمم المتعرجة تحت ضوء القمر مع التمتع بتجربة المشي إلى أعلى قمة لمشاهدة شروق الشمس الخلاب يلقي بظلاله الطويلة على الجبال من الشرق.

وعند العودة إلى كامب 1770 يمكنك تناول وجبة فطور إماراتية شهية أعدتها نساء القبائل المحلية التي تشغل الجبال في أجواء مميزة لعشاق المغامرة.

جيس سليدر

تقع تجربة جيس سليدر على مسارٍ قريب من سطح الأرض حيث تصل سرعتك إلى 40 كيلومتراً في الساعة بينما تنحدر من سلسلة جبال الحجر وتمتّع ناظريك بالمناظر البانورامية الرائعة مع إطلالات رائعة على الساحل حيث تبدو السرعة في تجربة جيس سليدر مضخّمة بمقدار عشرة أضعاف لآنّك قريب من سطح الأرض.

وتستغرق الرحلة التي يمكنك التحكم بها بشكل كامل حوالي ثماني دقائق لتجتاز 1840 متراً من البهجة في المنعطفات المثيرة والمسارات المتموجة صعوداً وهبوطاً.

حلق في أحضان الجبال مع جيس سليدر - المصدر زوروا رأس الخيمة

تمّ بناء تجربة جيس سليدر وفقاً لأعلى معايير السلامة والمعايير الفنية وهي تلتزم بمعايير أيزو 19202 وأحدث تقنيات التصميم الخاصة بمتطلبات تخطيط المسار والتصميم والحساب والتصنيع والبناء والاختبار لأنشطة التزحلق الصيفية.

كما تمّ تصميم المزلجات لتستوعب شخصَين بشكل مريح، فيجلس أحدهما في الأمام والآخر في الخلف حيث يمكنك أن تجلس بأمان في المزلجة حيث قد تمّ تجهيز جميع المزلجات بنظام كبح.

يمكنك شراء تذاكر تجربة جيس سليدر في حُزم من واحدة أو ثلاث تذاكر من شباك التذاكر في مركز جيس الترحيبي؛ لا داعٍ للقلق، سوف تعود لزيارة هذه الوجهة بحثاً عن المزيد من المرح ويمكنك اختيار مشاركة التجربة مع صديق أو فرد من عائلتك أو القيام بها بمفردك.

وادي شوكة

يشكّل وادي شوكة مثالاً صارخاً عن مجرى نهر موسمي لا يفيض بالمياه إلّا حين تتساقط الأمطار فوق الجبال في مشهد يأسر القلوب.

ويمكن لعشاق المغامرات والهايكنج التمتع بممارسة العديد من المغامرات المشوقة في أحضان الطبيعة البكر في وادي شوكة الذي يشكل موقع مذهلا أيضا للاستجمام.

يعني اسم وادي شوكة “الوادي الجبّار”، ويحتضن مجموعة من المناظر الطبيعيّة التي تخطف الأنفاس وتُخبّئ أسراراً يتجاوز عمرها 7 آلاف عام.

وادي شوكة.. وجهة مميزة لعشاق المغامرات في رأس الخيمة- المصدر زوروا رأس الخيمة

يزخر تاريخ الوادي الزراعي بحقبات مميّزة، ممّا يعني أنّك ستشاهد عدداً من المزارع القديمة والمهجورة التي استبدلت مؤخّراً بمزارع حديثة خلال تجوّلك في المنطقة.

تبدأ حدود الوادي في قرية خاري شمالي قرية شوكة، ويلتقي بوادي اسفاي ووادي العجيلي ويوفر الوادي لزواره العديد من التجارب المميزة والمشوقة حيث يضمّ الوادي مسارات طويلة ومتعدّدة للمشي والركض وركوب الدراجات الهوائيّة، كما يزخر بصخور الطفل الصفحي التي تجعل مساره متعرّجاً لا يناسب أصحاب القلوب الضعيفة.

أمّا بالقرب من السدّ فستجد وجهة للاستجمام تضمّ مناطق للشواء ومنطقة لعب للأطفال.

مخيم واحة البدو

مخيم واحة البدو يوفر للزوار تجربة مميزة لعشاق حياة الصحراء ويصلح لأن يكون وجهة عائلية مميزة حيث يتوفر به العديد من الفعاليات والأنشطة. تم تصميم هذا المخيم كملاذٍ صحراويٍ هادئ يُرضي أذواق الزوار المميزين الراغبين بعيش تجربة تعبق بأصالة وتقاليد الصحراء العربية الممزوجة مع الرقي والفخامة.

ويعيد مخيم واحة البدو إحياء أسلوب الحياة البدوية كما كانت على مر التاريخ ليمنح الزوار فرصة التعرّف على أعراف وتقاليد البدو الأصيلة.

وفي حين يراعي المخيّم البساطة في التفاصيل دون أي تكلّف، يضمن في ذات الوقت تنوّع الأنشطة التي يقدمها لضيوفه خلال إقامتهم.

سحر الحياة البدوية في مخيم واحة البدو

مخيّم بير جريلز للمستكشفين

إن كنت مغامراً طموحاً تستمتع بتخطّي الحدود وترغب في تعلّم بعض من تقنيّات الصمود في الظروف الصعبة من مدرّبي بير جريلز المحترفين، يدعوك مخيّم المستكشفين في رأس الخيمة لتواجه تحدّيات حصريّة تختبر خلالها قدرتك على التكيّف مع عائلتك أو فريقك.

يهدف المخيّم إلى تزويدك بمختلف تقنيات الصمود في البرية لتصمد بين أحضان التضاريس الصحراويّة الصعبة والمناطق الجبليّة الوعرة في الإمارات العربية المتحدة.

كما يستطيع المدرّبون تصميم تحدّيات حصريّة للمجموعات الخاصة   ليخوضوا واحدة من أروع تجارب المغامرة التي يمكن الاستمتاع بها.

في العزم تكمن القدرة على الصمود. يُعدّ هذا المخيّم في رأس الخيمة ديناميكياً وشاقّاً كما يقدّم لك تجربة من العمر، إذ يجمع ما بين أفضل المهارات البدائيّة والحديثة التي ورثتها الأجيال عن القوات البريطانية المتمرّسة للصمود في البراري. وستتعلّم بعض التقنيات الأساسيّة لإنقاذ نفسك، فيما يشجّعك مدرّبو مخيّم بير جريلز على خوض تجارب جديدة وتخطّي كلّ الحدود.

تم تصميم  مخيّم بير جريلز للمستكشفين مع مراعاة مهارات المبتدئين ولا يتطلّب التحلّي بأي مهارات تخييم. يستكنّ المخيّم في الهواء الطلق بين أحضان جبل جيس الشاهق في رأس الخيمة. ويضمّ أكواخاً بسيطة توفّر لك الراحة بينما تتمتّع بتجربة تخييم فريدة في أحضان الطبيعة الساحرة.

أنشطة ممتعة للجميع في مخيّم بير جريلز للمستكشفين - المصدر زوروا رأس الخيمة