5 وجهات ترفيهية عالمية من أجل عطلة لا تنسى للصغار في دبي

تتمتع إمارة دبي بمكانة خاصة على خارطة السياحة العالمية باعتبارها مركز رئيسي للأنشطة والفعاليات في المنطقة ووجهة مفضلة لقضاء العطلات في منطقة الشرق الأوسط.

وتضم دبي العديد من وجهات سياحية للعائلات خلال فترة الصيف، وذلك بالتزامن مع موسم العطلة المدرسية بالإضافة للفعاليات والأنشطة التي تستضيفها وتنظمها دبي في أشهر الصيف، والتي تحظى بإقبال لافت سواء من قبل المواطنين والمقيمين وكذلك الزوار من خارج الدولة نظراً لتفردها وجودتها العالمية.

وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على عدد من الوجهات السياحية التي توفر أنشطة ترفيهية تضمن للأطفال أسعد الأوقات في إمارة دبي الساحرة حيث تقدّم دبي باقة من الأنشطة العائلية بما في ذلك المنتزهات الترفيهية ونوادي الأطفال والحدائق المائية، المصممة لتلبي أذواق الجميع من مختلف الفئات العمرية.

ذا جرين بلانيت

ذا جرين بلانيت

ونبدأ تقريرنا مع ذا جرين بلانيت التي توفر لزوارها تجربة مميزة للزوار يشعروا معها وكأنهم في غمار رحلة لا مثيل لها في غابة استوائية مميّزة في قلب مدينة دبيحيث يوجد في ذا جرين بلانيت أكثر من 3000 نوع من النباتات والحيوانات والطيور، كما تُعدّ محمية خضراء للكثير من الحيوانات والنباتات المميّزة.

تقوم "ذا جرين بلانيت" بتعريف سكان دبي وزوارها على أهمية الدور الذي تؤديه الغابة الاستوائية في مستقبل كوكبنا بهدف رفع الوعي العام، حيث استقدم هذا المكان وبعناية شديدة أنواعاً مختلفة من الحيوانات التي تتواجد في الغابات الاستوائية.

يجتذب هذا المكان الساحر الزوّار من مختلف الأعمار لقضاء أجمل الأوقات مع العائلة، كما تتألف هذه القبة البيئية من أربعة طوابق هي: القبة والطابق المتوسّط وطابق الغابة وطابق الغابة الممطرة، ويجسّد كل طابق دور كل جزء من الغابة وأهميته.

يمكنك من خلال رحلة واحدة إلى منتزه "أفينتورا" التمتع بتجربة فريدة وخاصة برفقة من تحب مع عدد كبير من المغامرات المتنوعة حيث يمكنك خوض غمار مغامرات تسلّق الحبال في حديقة مشرف، في المردف، دبي.

منتزه أفينتورا وجهة سياحية ساحرة على أرض الإمارات- المصدر منتزه أفينتورا

منتزه أفينتورا

يقع منتزه "أفينتورا" وسط غابة من أشجار الغاف حيث يمكن لمحبّي المغامرات من جميع الأعمار الاختيار ما بين 80 تحدياً شيّقاً ضمن خمسة مستويات مختلفة.

ويعد منتزه "أفينتورا" واحداً من بين 7 منتزهات فقط في العالم تابعة لأفينتورا أمازونيا تختص بمغامرات تسلق الأشجار ليوفر تجارب مشوقة لعشاق المغامرة.

ويتميز منتزه "أفينتورا" بمساحته الشاسعة حيث يمتد على مساحة 35 ألف متر مربع ويُعتبر مناسباً لجميع الفئات العمرية، كما يقدّم الكثير من التحديات تحت إشراف محترفين لكافة الأعمار والفئات.

 ويقدم منتزه "أفينتورا" خيارات متنوعة للأسرة عند زيارة المنتزه حيث يمكنك الاختيار بين منطقتَي "ديسكوفري" و"رينجر" المخصصتين للأطفال، أو منطقة "إكسبلورادور" المصممة لجميع أفراد العائلة أو منطقتي "أفينتورا ثريلر" و"إكستريم" المليئتين بالمغامرات الشيّقة.

ومن أبرز التجارب السياحية التي تقدمها دبي يأتي دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية التي تعتبر من العناصر الأساسية لمحفظة الوجهات الترفيهية المتنوعة في "دبي مول" .

دبي أكواريم

دبي أكواريوم

يتميز دبي أكواريوم بموقعه الاستراتيجي في قلب المركز التجاري ويعتبر واحدا من أضخم الأحواض الداخلية في العالم بطول 51 مترا وعرض 20 مترا وارتفاع 11 مترا ومن أهم الوجهات السياحية في المنطقة.

ونظرا للتميز الكبير الذي تتمتع به "دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية" استطاعت تلك الوجهة الإماراتية الساحرة الحصول على "شهادة التميز" من قبل TripAdvisor أكبر المواقع الإلكترونية المتخصصة بالسفر على مستوى العالم وذلك استنادا إلى آراء زائري الموقع وتسجيل أعلى معدلات التقييم.

و تم تصنيف هذه الوجهة العالمية الحائزة على العديد من الجوائز أيضا ضمن أفضل 10 أحواض سمك في العالم و الأفضل في منطقة الخليج وأفريقيا وذلك حسب جوائز "تريب أدفايزر TripAdvisor" لاختيارات المسافرين 2018.

و بفضل قدرته على استيعاب 10 ملايين لتر من المياه يحتضن "دبي أكواريوم" المكونات الساحرة لقاع المحيط ومئات الأصناف من الكائنات التي تعيش في البيئات البحرية المختلفة حول العالم.

كيدزانيا دبي

يمكن لزائر " كيدزانيا دبي " التمتع بتجربة ساحرة في واحدة من أفضل الوجهات في دبي وأكبر مدينة ترفيهية تعليمية للصغار في دبي حيث يجتمع التعليم والترفيه بشكل مثاليّ في نسخة مطابقة عن مدينة حقيقية تمتدّ على مساحة 7000 متر مربّع تتمتع بكافة مقومات الجذب للصغار.

تزخر كيدزانيا بأكثر من 40 مهنة وحرفة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 2 و 16 سنة، حيث يتعلّمون كلّ شيء عن الوظائف والمال والعالم الواقعيّ أثناء تطوير المهارات الحياتيّة التي لا يمكن أن يتعلّموها في المدرسة.

الأنشطة والفعاليات والألعاب الترفيهية والتعليمية التي تقدمها " كيدزانيا دبي " تجعل جميع أفراد يقضون أمتع الأوقات في تلك الوجهة المميزة وتوفر كيدزانيا دبي أنشطة تفاعلية تعليمية مميزة للصغار مزودة بمختلف أنواع مسارات التحدي ومساحات اللعب بما فيها مناطق مخصصة للأطفال الصغار حيث يستطيع الأطفال في كيدزانيا دبي تجربة أكثر من 60 مهنة مختلفة من العالم الواقعي والتعلّم عن الحياة الواقعيّة بأسلوب ممتع.

أوقات ممتعة في سكي دبي - المصدر @JESSPrimaryYR1.

سكي دبي

تقع سكي دبي في مول الإمارات لتوفر للزائر العديد من التجارب السياحية المميزة وسط الثلوج وكأنك تخوض غمار تجربة ساحرة في جبال الألب بسويسرا.

ويضم سكي دبي خمس مسارات تزلج بأطوال ومستويات صعوبة متفاوتة تناسب مختلف المهارات ويضم مدرسة تزلج داخلية تقدم دروساً خاصةً للمبتدئين والمحترفين تحت إشراف مدربين مختصين

كما توفر الحديقة الثلجية التي تمتد على مساحة 4,500 متر مربع أنشطة التزلج والتزحلق والكرات القابلة للنفخ وألعابا متنوعة بما فيها ماونتن ثريلر التي تأخذ الزوار في مغامرة حماسية على ارتفاع 150 متراً بسرعة تقدر بـ 40 كم/ الساعة

فيما تتيح الشاليهات المصممة على الطراز السويسري للصغار فرصة تذوق مشروبات الشوكولاتة الساخنة قبل الذهاب في رحلة ثلجية والتعرف على طيور البطريق عن قرب حيث يمكن لزوار سكي دبي أن يخوضوا تجربة ممتعة من خلال لقاء طيور البطريق عن قرب ليعيشوا الأجواء الساحرة التي تعيش بها تلك الطيور الساحرة.