5 أسباب للاستمتاع بإجازة خيالية في فصل الصيف بالعلا

تزخر العلا بكونها واحدة من الوجهات المثالية للاستمتاع بتجربة لا تنسى في أحضان تلك البقعة التاريخية الساحرة من أرض المملكة العربية السعودية حيث يمتاز فصل الصيف في العلا بالطقس المعتدل، على عكس باقي مناطق شبه الجزيرة العربية وهو الأمر الذي يجعل من العلا مقصداً مثالياً يلجأ إليه أهل السعودية وزوّارها لينعموا بالراحة والاسترخاء مع النسيم العليل وأشهى الفواكه الصيفية المنعشة من خيرات الواحة الخضراء.

5 أسباب للاستمتاع بفصل الصيف في العلا

وفي تقريرنا اليوم سنحاول سويا أن نسلط الضوء على عدد من الأسباب الرئيسية التي تدفعك للاستمتاع بإجازتك الصيفية رفقة أسرتك الصغيرة في العلا.

حيث توفر العلا عدد من التجارب والأنشطة السياحية المتنوعة التي تضمن لزوارها قضاء أمتع الأوقات في فصل الصيف

طقس رائع

يمكنك في العلا أن تغتنم روعة الطقس خلال هذا الموسم، فما يزال الطقس منعشاً في الصباح بينما تحتاج إلى ارتداء سترة خفيفة في الليل، وتضمن لك معدلات الرطوبة المنخفضة الاستمتاع بمغامراتك المفضّلة على أكمل وجه

كل ما عليك فعله أثناء رحلتك في أحضان العلا استخدام واقٍ من الشمس أثناء النهار للحماية من أشعة الشمس القوية.

موقع الحجر الأثري أول موقع سعودي أُدرِج في قائمة اليونسكو للتراث العالمي

زحام أقل في منطقة الحِجر الأثرية

تُصبح منطقة الحِجر الأثرية في هذا الوقت من العام أقل ازدحاماً من الأوقات الأخرى خلال السنة، لتتمتع بزيارتها وكأنها ملكك في تجربة لا تنسى.

موقع الحجر الأثري وأجواء ساحرة في الصيف - المصدر استكشف العلا

فرصة مثالية للاستفادة من عروض المنتجعات

يعتبر هذا الوقت من العام فرصتك المثالية للاستفادة من العروض الرائعة، حيث تُقدم الفنادق والمنتجعات وأماكن الأنشطة تخفيضات مع اقتراب موسم الصيف.

أجواء صيفية مذهلة في أحضان العلا - المصدر استكشف العلا

لحظات الاستجمام في أجواء السكون والهدوء

ستتمكن من التواصل مع الطبيعة في هذا الوقت الرائع من العام، لتنعم بالسكينة والهدوء وتستشعر بسحر المناظر الطبيعية في العلا وجمالها البِكر.

خيارات ساحرة للاستجمام في العلا - المصدر استكشف العلا

مغامرات فريدة في العلا

تُخبئ لك العلا باقة من المغامرات الفريدة مثل مُشاهدة النجوم اللامعة في السماء، ومغامرات ركوب الدراجات، وغيرها الكثير من الأنشطة والتجارب.

العلا تعتبر جوهرة سياحية فريدة في شبه الجزيرة العربية لما تتمتع به من مقومات طبيعية خلابة، وشواهد تاريخية عريقة. تتحول هذه الواحة الغنّاء في فصل الصيف إلى وجهة مثالية يقصدها الضيوف للاستمتاع بالطقس المعتدل، وخيرات الطبيعة بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من خيارات تناول الطعام

لذا لا تفوت الفرصة لقضاء عطلة صيفية ممتعة مع زيارة المواقع الأثرية الشهيرة، والاستمتاع بنشاطات الهواء الطلق بعيداً عن درجات الحرارة العالية ومعدلات الرطوبة المرتفعة في أحضان العلا الساحرة.

سحر الليل في العلا - المصدر واس