5 حدائق ساحرة لعشاق الاستجمام في دبي.. مساحات خلابة وترفيه متواصل

تزخر دولة الإمارات العربية المتحدة بوجود العديد من الوجهات السياحية الساحرة والمنتزهات الخلابة التي توفر لسكان دبي فرصة ساحرة للاستجمام وسط المساحات الخضراء الشاسعة.

وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على عدد من أجمل حدائق دبي التي تزخر بحدائقها الخلابة وبالجمع بين الاهتمام بالترفيه والتثقيف والتشجيع على اتباع نموذج حياة صحي، من خلال تزويدها بطيف واسع من التجهيزات والتسهيلات والمرافق المتنوعة، التي تمد الزوار بالمعلومة المفيدة، وتمكّنهم من قضاء الأوقات الممتعة وممارسة الرياضة والتشجيع على ذلك، من خلال توفير مجموعة متنوعة من التجهيزات الرياضية ومنها المضامير المخصصة لممارسة رياضات الجري والمشي وركوب الدراجات الهوائية، وكذلك ملاعب كرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة والتنس، وغيرها من الألعاب.

حديقة الصفا.. وجهة استثنائية لعشاق المساحات الخضراء في قلب دبي - المصدر زوروا دبي

حديقة الصفا

حديقة الصفا تعتبر وجهة استثنائية في وسط المدينة وتوفر لعشاق المساحات الخضراء فرصة التمتع بأجوائها الساحرة.

وعلى الرغم من أنّ شارع الشيخ زايد النابض بالحياة يقع في جوار الحديقة إلاّ أنها تُعدّ مكاناً هادئاً يرتاده الناس لقراءة الكتب في الحدائق السرية ولممارسة هواية الركض حيث تجتذب حديقة الصفا العديد من الزوار من مختلف الجنسيات الذين يتوجّهون إلى هذا الموقع الجميل لمشاهدة مناظر "داون تاون دبي" و قناة دبي المائية الخلابة.

ويمكن للزائرين أيضاً استئجار دراجة هوائية بسعرٍ مقبول أو الاستمتاع بأجواءٍ هادئة وسط المساحات الخضراء. كما تتردّد العائلات إلى هذه الحديقة لإقامة حفلات الشواء والنزهات إذ تتوفّر معدّات الشواء عند أطرافها.

الجدير بالذكر أن حديقة الصفا تأسست في العام 1975، وتُعتبر الوجهة الأمثل لقضاء يومٍ ممتع وخاصةً خلال عطلة نهاية الأسبوع فهي تقع بجوار معظم المعالم السياحية وقد خضعت للعديد من التحسينات على مرّ السنين.

حديقة الخور الساحرة - المصدر زوروا دبي

حديقة الخور

حديقة الخور الساحرة تتسم بمساحتها الخضراء الكبيرة وكونها الأكثر تميزاً بموقعها الاستراتيجي القريب من وسط المدينة بإطلالتها الرائعة على مياه خور دبي، كما تضم الحديقة "دولفيناريوم دبي" حيث يمكن للأطفال والكبار الاستمتاع بمشاهدة عروض الدلافين المشوقة.

وتضم حديقة الخور "مدينة الطفل"، وهي أول مدينة تعليمية مخصصة للأطفال في دولة الإمارات، ومصممة بحيث يمكن للأطفال ممارسة هواياتهم ضمن أنشطة تثقيفية تعليمية موزّعة على أقسام عرض مختلفة، منها جسم الإنسان ومركز الطبيعة والفضاء والمستكشف الصغير والقبة السماوية وعلوم الأرض والحياة كما يعيشها الناس في الإمارات وحياة الشعوب وثقافاتهم. هي الموقع المثالي لطلاّب المدارس والعائلات لتحفيز عقول الجيل الناشئ وحثهم على الاستكشاف بطريقة ترفيهية مبتكرة وإثارة الفضول العلمي فيهم.

تقع حديقة الخور على حافة خور دبي وتعدّ ثاني أكبر حديقة في دبي إذ تضم مساحات شاسعة من المروج والحدائق النباتية والمواقع الترفيهية للأطفال.

ويمكنك في حديقة الخور أن تحظى بتجربة فريدة على الممشى مع تأمل المروج ومناظر الخور الرائعة وقوارب الدهو واستمتع بالعروض المسرحية.

كما يمكنك استكشاف الحديقة عن طريق استئجار دراجة بأسعار مقبولة أو إقامة حفلات الشواء المجانية في العديد من المواقع المنتشرة في جميع أنحاء الحديقة.

 

حديقة مشرف الوطنية.. تجربة ترفيهية متكاملة وأجواء مشوقة لجميع أفراد الأسرة.

حديقة مشرف الوطنية 

حديقة مشرف الوطنية التي أُنشئت عام 1974 من وتعتبر من أقدم الحدائق في دبي وتبلغ مساحة حديقة مشرف الوطنية 125 هكتارًا، وفي عام 1992 أُلحقت بالحديقة مساحات شاسعة تبلغ مساحتها 320 هكتارًا تقرّر استغلالها كغابة طبيعيّة تتمّ زراعتها حاليًا بأنواع عديدة من الأشجار المحلية تصل إلى أكثر من 70,000 شجرة، إضافةً إلى الأشجار الطبيعيّة الموجودة في المنطقة حاليًا.

ومن أجل تجربة أكثر متعة مرّت حديقة مشرف بمراحل تطويريّة عدّة كان آخرها عام 1989، حيث تمّ افتتاحها في احتفالات العيد الوطني الثامن عشر لقيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويمكن لزوار حديقة مشرف الوطنية التمتع بالعديد من التجارب الساحرة في أحضان المساحات الخضراء ومن ضمنها حفلات الشواء ومراقبة الطيور والتنزه في الحدائق النباتية بصحبة الأسرة في حديقة مشرف حيث توفر حديقة مشرف الوطنية العديد من المساحات المخصصة للشواء ومواقع التنزّه والمطاعم. أمّا إذا كنت ترغب في القيام ببعض التمارين الرياضية، فيمكنك الاستفادة من المرافق المتعددة مثل حوض السباحة ومسار الدراجات الهوائية وملعب كرة القدم.

برواز دبي أحد أهم معالم دبي في حديقة زعبيل

حديقة زعبيل

حديقة زعبيل تحتضن برواز دبي والتي تجلب ملايين الزوار وتتميز بموقعها الحيوي تعتبر إحدى الحدائق العامّة الكبرى في دبي كما تعتبر أحد أهمّ المشاريع التي تم إنجازها في عام 2005 م.

وتعتبر تلك الحديقة الساحرة أحد أجمل المسطحات الخضراء في إمارة دبي بسبب موقعها المتميّز ومكوّناتها وعناصرها الفريدة.

وتتسم حديقة زعبيل الساحرة بموقعها المميزة حيث تقع في قلب المناطق التجارية كشارع الشيخ زايد ومنطقة الكرامة، وتنقسم إلى ثلاثة أقسام تشمل المنطقة (أ) و(ب) و(ج).

وتتّصل تلك الأجزاء الساحرة لحديقة زعبيل الساحرة بجسرين معلّقين للمشاة والقطار الداخلي، كما تتضمّن تشكيلة واسعة من المَرافق التي تزيد من روعة التجربة وثرائها بالنسبة للمواطن والسائح.

وتصل مساحة حديقة زعبيل الساحرة في إمارة دبي إلى 52 هكتارًا وسط مساحات خضراء مظلّلة ومتنوّعة تعزّز جماليّتها مما يجعل من الحديقة الساحرة أحد أفضل الوجهات السياحية للساعين وراء الاستجمام والاسترخاء وسط أحضان الأشجار، حيث تعادل مساحة الحديقة 45 ملعباً لكرة القدم.

أجواء مميزة في حدائق دبي الساحرة - المصدر وام

حديقة الممزر

تعد حديقة الممزر  من الحدائق الشاطئية التي تتميز بالمساحات الخضراء المميزة وموقعها المميز على شاطئ البحر لتزيد من روعة التجربة لزائر تلك الحديقة وتمنحها مساحة خيالية من الهدوء والاسترخاء.

تمتاز حديقة الممزر الشاطئية بوجود العديد من المساحات الشاسعة والمناطق الترفيهية للأطفال حيث تبلغ مساحة الحديقة 99 هكتار على وجه التقريب.

وتم افتتاح حديقة الممزر في جو من المتعة والطبيعة الساحرة ضمن احتفالات مؤتمر منظمة المدن العربية في شهر أبريل في العام 1994 م وتقع الحديقة الساحرة على الجانب الغربي من شواطئ إمارة دبي.

وتقع بمنطقة الممزر السكنية على امتداد كورنيش و خور الممزر على محاذاة الطريق الرئيسي المؤدي إلى إمارة الشارقة، كما توفّر حديقة شاطئ الممزر العديد من التسهيلات والخدمات المميزة لأصحاب الهمم سواء في منشآتها أو في المرافق المختلفة.