أرخص الدول السياحية في أوروبا 2022 للسياحة في أجازة الصيف

عندما نتحدث عن قضاء العطلة الصيفية في أوروبا، غالبا ما يتبادر إلى الأذهان التكلفة الباهظة للسفر في رحلات سياحية إلى أوروبا، والتي تجعل البعض يتجنبون السفر في عطلة سياحية في أوروبا أو يكتفون بالقيام بذلك مرة واحدة كل عدة سنوات، وفي حين أن السفر في رحلات سياحية إلى بعض البلاد الأوروبية قد يكون مكلف بالفعل إلا أن هناك عدة بلدان أوروبية أخرى لا تتطلب إنفاق مبالغ مالية طائلة للسفر إليها في عطلة، وتعد أيضا خيار مثالي لقضاء العطلة الصيفية.

أفضل البلدان الأوروبية وأقلها تكلفة للسفر للسياحية في أجازة صيف هذا العام

ألبانيا

ألبانيا Yves Alarie
ألبانيا Yves Alarie

ألبانيا بلد مليء بالمفاجآت، ويتمتع بالكثير من المزايا التي تجعله وجهة سياحية مثالية للزيارة خلال العطلة الصيفية حيث يتميز بمناخه المعتدل خلال أشهر الصيف، كما أنه موطن لمواقع سياحية خلابة تشمل مناطق الجبال المذهلة مثل جبال الألب الألبانية، والمواقع التاريخية المثيرة للإعجاب كما في بلدتي بيرات وغيروكاستر وكلاهما موطن لأحد مواقع التراث العالمي لليونيسكو، ودعونا لا ننسى منطقة الشواطئ الطبيعية الخلابة في ألبانيا والمعروفة باسم الريفيرا الألبانية، أهم ما يميز ألبانيا أيضا أنها من الوجهات السياحية التي تزدحم بالسائحين ورواد الشواطئ خلال أشهر الصيف.

ألبانيا أيضا من الوجهات السياحية الأوروبية التي تتميز أيضا بأسعار الجيدة، ولا يكلف السفر إليها الكثير من المال على غرار الوجهات السياحية الأخرى مع تكلفة طعام التي تقدر بحوالي 5 دولارات أمريكية للوجبة الواحدة وتكلفة إقامة منخفضة بمتوسط 9 دولارات أمريكية في الليلة الواحد.

ليتوانيا ولاتفيا وإستونيا (دول البلطيق)

ليتوانيا ولاتفيا وإستونيا (دول البلطيق) Maksim Shutov
ليتوانيا ولاتفيا وإستونيا (دول البلطيق) Maksim Shutov

وهي من البلدان الأوروبية الجميلة والصغيرة نوعا ما حتى أنه بالإمكان الجميع بين البلدان الثلاثة في رحلة سياحية واحدة، وزيارة ثلاثتها خلال أسبوع، وتتميز دول البلطيق بشكل عام بأنها وجهات سياحية مثالية للزيارة بالرغم من أنها لا تتمتع بشهرة كبيرة كوجهة سياحية إلا أنها توفر تتمتع بالكثير من المميزات التي تجعلها وجهة سياحية مثالية، فهي موطن لمواقع طبيعية خلابة تتضمن غابات كثيفة الأشجار وقرى ريفية ساحرة، وهي أيضا موطن لمجموعة رائعة من المعالم التاريخية التي تستحق المشاهدة، إضافة إلى ذلك فإن دول ليتوانيا ولاتفيا وإستونيا تعد من أقل الوجهات السياحية الأوروبية تكلفة للزيارة.

من بين جميع دول البلطيق الثلاثة، تعد ليتوانيا هي الأرخص وإستونيا هي الأغلى ثمنا ولكن بشكل عام، تقدر تكلفة وجبة الطعام الواحدة في الدول الثلاثة بحوالي 6 دولارات أمريكية، وتكلفة الإقامة بمتوسط 14 دولار أمريكي في الليلة الواحدة.

سلوفاكيا

سلوفاكيا Martin Katler
سلوفاكيا Martin Katler

وتقع بجوار جنوب بولندا، وهي أيضا وجهة سياحية رائعة أخرى وغير مكلفة للزيارة، وتتميز سلوفاكيا أيضا بتراثها الثقافي الفريد، وشعبها الودود، وهي موطن أيضا للعديد من المواقع السياحية الرائعة التي تستحق الزيارة وتتضمن منطقة جبال تاترا، والتي تعد وجهة مفضلة للرحلات الاستكشافية وسط الطبيعة، وهناك أيضا مدينة كوشيتسه القديمة والتي تشتهر بأنها موطن للأبنية والقلاع التاريخية الجميلة والتي نادرا ما تستقبل أي زائر. تكلفة الطعام في سلوفاكيا حوالي 6 دولارات أمريكية، وتكلفة الإقامة متوسط 17 دولار أمريكي في الليلة الواحدة.

جورجيا

جورجيا Denis Arslanbekov
جورجيا Denis Arslanbekov

سواء كنت تحلم بقضاء عطلة صيفية رائعة وسط الطبيعة أو في قلب واحدة من المدن العصرية الحديثة، فستجد ما تبحث عنه في دولة جورجيا والتي تشتهر بأنها موطن للعديد من المواقع والوجهات السياحية التي تستحق الزيارة وتتضمن العاصمة تبليسي حيث توجد العديد من المعالم المعمارية والتاريخية الجذابة إلى جانب العديد من مواقع التسوق وأماكن بيع الطعام والمطاعم المحلية المميزة، والطعام الجورجي مذهل حقا، ولذيذ الطعم ويحتوي على نكهات فريدة، كما أن تكلفة الطعام في جورجيا منخفضة إلى حد كبير حيث يقدر سعر الوجبة الواحدة هناك بحوالي 2 دولار أمريكي، أما تكلفة الإقامة فتقدر بحوالي 9 دولار أمريكي في الليلة.

جنوب إسبانيا

جنوب إسبانيا Miguel Bernardo
جنوب إسبانيا Miguel Bernardo

في حين أن السفر في رحلة سياحية إلى إسبانيا مكلف إلى حد كبير إلا أن هناك مناطق سياحية شهيرة في إسبانيا لا يكلف زيارتها الكثير من المال كما هو الحال بالنسبة للوجهات الشاطئية الأفضل والأكثر شهرة في إسبانيا مثل جزر البليار الإسبانية، ومن بين أقل الوجهات السياحية تكلفة للزيارة في إسبانيا جنوب إسبانيا وتحديدا غرناطة، والتي تشتهر بأنها موطن للعديد من المواقع السياحية الجذابة والمليئة بالتاريخ والجمال المذهل للطبيعة، مثل قلعة الحمراء التاريخية المذهلة.

على عكس بقية إسبانيا، فإن تكلفة تناول الطعام اقتصادية نوعا ما بمتوسط 2 يورو لوجبة واحدة خفيفة، وتكلفة إقامة في مقابل 17 دولار أمريكي فقط لليلة.

المجر

المجر Ervin Lukacs
المجر Ervin Lukacs

أخيرا وليس آخرا، المجر وهي واحدة من أقل الدول الأوروبية، وتقدم لزوارها فرصة اختبار الأجواء المميزة للمدن السياحية الباهظة والمكلفة للزيارة في أوروبا الغربية مثل برلين، ولكن بتكلفة أقل وتوفر المجر لزوارها أعداد لا حصر لها من المواقع السياحية الجذابة والمعالم التاريخية والمعمارية المبهرة مثل مبنى البرلمان المجري والمفتوح للزيارة أمام أفراد الجمهور.

متوسط تكلفة وجبة الطعام الواحدة حوالي 7 دولار أمريكي ولكن يمكنك العثور على أطعمة أقل ثمنا مثل شطائر الفلافل مقابل 3 دولار أمريكي فقط، أما عن تكلفة الإقامة فتقدر بحوالي 13 دولار أمريكي في الليلة.