السياحة في جزيرة بوكيت تايلاند وأفضل المنتجعات العائلية فيها

يظن الكثيرون أن السياحة في جزيرة بوكيت ما هي الا استجمام شاطئي ملائم لشهر العسل، ولكن الواقع يخالف هذا التصور تماماً، فهي وجهة سياحية متكاملة بمقومات العطلات للأفراد والعائلات وتقدم كل الأنشطة التي تلائم جميع الأذواق.

وبوكيت هي أرخبيل من 39 جزيرة في جنوب تايلاند وتتميز بالطبيعة الساحرة من الأراضي الجبلية والشلالات والمروج الخضراء والشواطئ ذات المياه الشفافة المثالية للغوص والغابات والشعاب المرجانية بالاضافة الى الحدائق والمعابد التاريخية والمحميات ومناطق التسوق والمنتجعات الراقية.

ومع هذه المقومات الساحرة لا شك أن السياحة في جزيرة بوكيت ستكون تجربة ممتعة ومتكاملة للعطلات العائلية هذا الصيف، لذلك نقدم لكم اليوم أهم مناطق السياحة في بوكيت ونتعرف على أفضل المنتجعات العائلية بها لتجربة رحلة لا تنسى في صيف 2022..

شاطئ باتونغ

شاطئ باتونغ من أهم الشواطئ السياحية في جزيرة بوكيت بواسطة Kim Seng
شاطئ باتونغ من أهم الشواطئ السياحية في جزيرة بوكيت بواسطة Kim Seng

شاطئ باتونغ أحد أهم وجهات السياحة في جزيرة بوكيت فهو الشاطئ الرئيسي والمحبوب من قبل السائحين القادمين من حول العالم حيث يتمتع بالعديد من المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية والفنادق الفاخرة ومناطق السهر بطول الشاطئ لذلك فهو الأكثر شعبية وازدحاماً، وتوجد بالشاطئ أيضاً مناطق منعزلة وأكثر هدوءاً لمحبي الاستجمام الهادئ.

شاطئ كارون

شاطئ كارون من الوجهات المثالية للعطلات الرومانسية الهادئة في جزيرة بوكيت فهو يتمتع بمنتجعات وفيلات شاطئية ساحرة تقدم خدمات الضيافة الفاخرة وأجواء شهر العسل..كما يضم الشاطئ العديد من المقاهي والمطاعم ومناطق للرياضات الشاطئية ومناطق للشواء ومراكز تدريب على الغوص ومناطق التسوق ومناطق الترفيه لمحبي السهر.

شاطئ كاتا

شاطئ كاتا في جزيرة بوكيت مثالي للعطلات العائلية والأوقات الترفيهية الممتعة فهو يتمتع بمياه ضحلة هادئة مثالية للأطفال كما يوفر مناطق ممارسة الألعاب المائية مثل ركوب الأمواج والكرة الشاطئية والغطس مع الشعاب المرجانية ومناطق ألعاب الأطفال والعديد من المقاهي والمطاعم وعربات الطعام المحلية والعالمية ومحلات بيع الهدايا التذكارية.

فنتازيا بوكيت

فنتازيا بوكيت من أهم أماكن السياحة في الجزيرة فهو منتزه ترفيهي وتثقيفي مثالي للعائلات والأطفال، ويقدم المنتزه عروض مسحرية مرحة تشمل عروض الممثلين والحيوانات المدربة مثل الأفيال في أجواء كرنفالية ساحرة، وتعكس هذه العروض الثقافة الخاصة بالبلاد وتاريخها..ويشمل المنتزه أيضاً العديد من الأنشطة مثل ركوب الأفيال وزيارة قصر الأفيال وتجربة ألعاب المغامرات والجلوس في المقاهي والمطاعم التي تقدم المأكولات المحلية الشهية.

خليج بان ناه

خليج بان ناه هو حديقة وطنية ومنطقة طبيعية ساحرة في جزيرة بوكيت تستقطب السائحين من عشاق مشاهد الطبيعة المميزة بالجبال المكسوة بالأعشاب ومياه البحر الصافية مع الكهوف الجبلية التي تعود ال آلاف السنين في شكل أرخبيل من الجزر  أشهرها جزيرة تحمل لقب جزيرة جيمس بوند نظراً لتصوير أحد أهم أفلام جيمس بوند بها.

تمثال بوذا الكبير

تمثال بوذا من أهم معالم السياحة في جزيرة بوكيت بواسطة segelschule-dreilaende
تمثال بوذا من أهم معالم السياحة في جزيرة بوكيت بواسطة segelschule-dreilaende

تمثال بوذا الكبير من أهم معالم السياحة في جزيرة بوكيت فلا يمكن زيارة الجزيرة دون إلتقاط صورة مع هذا التمثال المميز بإرتفاع 45 متر بلون ذهبي حيث يعكس أشعة الشمس بشكل جميل ويطل على عدة شواطئ مثل شاطئ كارون، وبفضل وقوع التمثال على تلة مرتفعة فيمكن من هناك الحصول على منظر بانورامي للجزيرة والطبيعة الخلابة.

شلال بانغ باي

شلال بانغ باي من أشهر وجهات الطبيعة في بوكيت وهو أطول شلالات الجزيرة ويتمتع بمياه باردة منعشة يعشقها محبي السباحة والغطس ويوفر أجواء جذابة من مشاهد الطبيعة الرومانسية، ويمكن الاستمتاع بالجلوس أمام الشلال او السباحة او تسلق الجبال وتناول الوجبات المحلية في المقاهي والمطاعم.

شارع بانغلا

شارع بانغلا من أهم وجهات التسوق في بوكيت حيث يضم العديد من الأسواق الشعبية والمناطق الترفيهية بالاضافة الى الحياة الليلية النابضة والعديد من المتاجر ومحلات بيع الهدايا التذكارية.

فندق  Clover Patong Phuket

فندق  Clover Patong Phuket
فندق  Clover Patong Phuket

يعد فندق  Clover Patong Phuket من أهم فنادق جزيرة بوكيت الراقية ويتميز بقربه الشديد من شاطئ باتونغ والعديد من المعالم السياحية مثل مناطق التسوق بالاضافة الى المطار.

ويوفر الفندق أيضاً شاطئ خاص وحمامات سباحة وتراسات ساحرة تطل على مشاهد الطبيعة البحرية ومطاعم ومركز للياقة البدنية وخدمات استئجار السيارات وقاعة للاجتماعات وردهة للاسترخاء.

منتجع Burasari Phuket

منتجع Burasari Phuket
منتجع Burasari Phuket

يتمتع منتجع Burasari Phuket بأجواء ساحرة مثالية للاسترخاء حيث يتألق بإطلالة على شاطئ باتونغ بالاضافة الى التصميم المعماري المستلهم من البيئة المحلية وقربه من مراكز التسوق الشهيرة ومناطق السهر والمطار.

ويتمتع المنتجع بحمامات سباحة في الهواء الطلق ومطاعم كما تتمتع الغرف بتراس يطل على البحر ومدخل مباشر لحمام السباحة بالاضافة الى مركز للياقة البدنية والعلاجات الصحية التايلاندية التقليدية.

منتجع Holiday Inn Express Phuket Patong Beach Central

منتجع Holiday Inn Express Phuket Patong
منتجع Holiday Inn Express Phuket Patong

يقع منتجع Holiday Inn Express Phuket Patong على شاطئ باتونغ ويتميز بقربه من مناطق السياحة الرئيسية مثل مناطق التسوق والمعابد كما يبعد مسافة 45 دقيقة عن مطار بوكيت الدولي.

ويتمتع الفندق بمرافق متعددة مثل المسابح في الهواء الطلق ومركز اللياقة البدنية ومركز للأعمال، بالاضافة الى غرف مزودة بتراس مطل على البحر واتصال مجاني بالانترنت.

فندق وسبا  The Royal Paradise

فندق وسبا  The Royal Paradise
فندق وسبا  The Royal Paradise

يوفر فندق وسبا  The Royal Paradise اقامة رائعة في قلب المدينة حيث يتميز بمسافة دقائق من أشهر مراكز التسوق ومنطقة المطاعم والمتاجر في شارع بانغلا ومنتزه بوكيت فانتاسي.

ويتمتع الفندق بمركز للعلاجات الطبيعية والسبا حيث يقدم جلسات المساج والعلاجات التايلاندية التقليدية بأيدي متخصصين بالاضافة الى مركز للياقة البدنية، ويقدم الفندق مطاعم عالمية وصينية وتايلاندية بالاضافة الى جلسات تراسات مطلة على البحر.