رحلة الغوص في أعماق البحر الأحمر ضمن موسم جدة

يقدم موسم جدة في نسخة هذا العام العديد من التجارب المشوقة لعشاق البحر والحياة البحرية بكل تفاصيلها المشوقة وأجوائها البحرية الخلابة.

وفي تقريرنا اليوم نصحبكم في واحدة من المغامرات المميزة للساعين وراء روح الإثارة والمغامرة في أعماق البحر الأحمر وتحديدا في نادي جدة لليخوت.

دعونا نسلط الضوء في تقريرنا اليوم على رحلة الغوص التي توفر لعشاق البحر أجواء مثالية للمغامرة واستكشاف البحر الأحمر في رحلتين غوص استثنائية.

تجربة مشوقة وأجواء مهيبة

في رحلة الغوص يمكنك أن تشاهد عن قرب فيها البحر وكائناته والسفن الغارقة في أعماق البحر الأحمر في تجربة مشوقة وأجواء مهيبة.

التجربة الممتعة يشرف عليها فريق من المختصين في رياضة الغوص حتى يساعد الزوار على قضاء أمتع الأوقات في تجربة تصل مدتها إلى 8 ساعات.

وتصل تكلفة رحلة الغوص في نادي جدة لليخوت إلى حوالي 700 ريال سعودي، الجدير بالذكر أن منطقة نادي جدة لليخوت أبرزت عدد كبير من التجارب الفريدة والملهمة لنجاح الشباب السعودي، وقدراتهم في المغامرات، والقدرات والمهارات التي يتميزون فيها.

أجواء مهيبة في أعماق المحيط  -المصدر موسم جدة

الغواص السعودي الشاب "ريان شلظوم" الذي يعمل مدرباً للسباحة والغوص كشف تفاصيل مغامراته في قاع البحر وتجربته في تصوير عالم البحار من الشعب المرجانية والأنواع النادرة من الأسماك، مضيفاً أن موسم جدة مكَّن المواهب السعودية من اكتشاف أنفسهم. ويعد نادي اليخوت من المواقع الجميلة والمفضلة لممارسة الهواية ونقطة جذب أيضاً للزوار والسياح, تتميز بوجود أغلب الألعاب البحرية والترفيه والرحلات البحرية، إضافة إلى تجربة الغوص وتصوير النوادر البحرية.

متعة الغوص

ويرى ريان أن وجود مراكز غوص في نادي اليخوت يساعد على نشر هذه الرياضة الحركية, وتوعية الزوار بتجربة عالم جديد بين المتعة والفرح، موضحاً أن الموسم فتح فرصاً كبيرة في دعم جميع أنواع الرياضات, وهو الأمر الذي ينعكس عليه بصفته مدرباً وغواصاً في الوقت ذاته من الناحية الرياضية والمادية، وخلق فرص وظيفية، والعمل على تطويرها بحسب تصريحاته التي نشرتها واس.

ويؤدي ريان مجموعة من الأدوار والمهام في نادي اليخوت، من بينها: استقبال وترحيب بالزوار الذين يرغبون بخوض تجربة الغوص، ثم يدعوهم لحضور الجلسة الأكاديمية عن الشروحات والقواعد؛ للتعرف على أسس الغوص، والتعريف بثقافة التأثير تحت ضغط الماء، وتعلم جميع الإشارات الحسية تحت الماء, وشرح البيئة البحرية وما سيشاهدونه أثناء هذه التجربة.