لتجربة لا تنسى.. إليكم أفضل التجارب العائلية في موسم جدة 2022

يشهد موسم جدة منذ انطلاقه تعدداً في عروضه وتنوع خياراته وأولوية أرقامه، حيث تضمّن الموسم أكبر مدينة ألعاب متنقلة على البحر في المنطقة في "جدة بيير"، وأول قرية أنيمي من نوعها في العالم في "سيتي ووك"، وأضخم عروض "سيرك دو سوليه" منها عرض حصري لموسم جدة، كما شهد الموسم أكبر تجمع للحيوانات والطيور النادرة وتجارب السفاري في "جدة جنغل"، وعددا من المطاعم والمقاهي العالمية الفاخرة في "نادي جدة لليخوت

كما يشهد موسم جدة فعاليات وعروض ثقافية في "جدة التاريخية"، ومعارض عالمية مميزة في "جدة سوبردوم"، وملتقيات ثقافية وفعاليات متعددة في "حديقة الأمير ماجد"، ومطاعم وعروض ومتاجر في "جدة آرت بروميناد"، إضافة إلى مجموعة من الفعاليات والرياضات البحرية، وإقامة مسرحيات وحفلات فنية وعدد من التجارب والفعاليات المشوقة بهوية تمزج بين الطابع الترفيهي والتثقيفي والسياحي والتاريخي.

وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على عدد من التجارب العائلية الساحرة لعشاق الترفيه في موسم جدة 2022 العامر بالأنشطة والفعاليات المميزة.

لتجربة لا تنسى.. إليكم أفضل التجارب العائلية في موسم جدة 2022

جدة آرت بروميناد

تتميز منطقة جدة آرت بروميناد بمنظومة متكاملة من الخدمات، حيث تشهد يومياً عروضا حية ومسارح على الواجهة البحرية، وعروضا للألعاب النارية وفعاليات ترفيهية، كما تضم أكثر من 95 متجرا ومطعما ومقها ومنطقة ترفيهية لألعاب الأطفال، والعديد من الخيارات الأخرى المميزة.

وتشهد المنطقة إقبالا كبيرا من الأسر والأطفال والشباب من الجنسين منذ الساعات الأولى لافتتاح المنطقة، كما تتميّز بأجوائها البحرية الجميلة.

وكانت إدارة موسم جدة قد أعلنت مجانية الدخول منطقة لفعاليات جدة آرت بروميناد لجميع الزوار حتى نهاية الموسم؛ بهدف زيادة خيارات مناطق الفعاليات المجانية، والاستمتاع بفعاليات وبرامج المنطقة وسط أجواء احتفالية مميزة على الواجهة البحرية.

لتجربة لا تنسى.. إليكم أفضل التجارب العائلية في موسم جدة 2022

حديقة الأمير ماجد

حديقة الأمير ماجد تحتضن عدداً من الفعاليات والعروض المتنوعة، حيث ستكون الحديقة مفتوحة مجاناً لزوارها, وستشهد عروضاً حيّة، وفلكلور ثقافي منوع، وفعاليات ترفيهية للأطفال، ومتاجر للتسوق، ومنطقة كرنفال لعروض التحدي والألعاب، وتجربة بيت الرعب، كما ستشهد الحديقة كل يوم جمعة احتفالات ثقافية وعروض فنية مشوقة .

وتضم الحديقة نافورة راقصة بطول 30م، وبازار عالمي يعرض الكثير من الإكسسوارات والمنتجات المختلفة التي تعكس ثقافات الدول، ومناطق خدمات، ومناطق للمطاعم والمقاهي والخدمات الأخرى .

تستقبل الحديقة زوارها يومياً بالعديد من الأنشطة الفنية والثقافية والترفيهية المشوقة، كما تتكامل فيها الخدمات والتجهيزات ليقضي فيها الزائر رحلة ممتعة مع أفراد أسرته، كما تقام عروض حيّة وفلكلور ثقافي منوع وفعاليات ترفيهية للأطفال، كما تضم عددا من المتاجر ومنطقة لعروض التحدي والألعاب، وتجربة بيت الرعب وغيرها من فعاليات.

لتجربة لا تنسى.. إليكم أفضل التجارب العائلية في موسم جدة 2022

جدة بيير

تضم جدة بيير أكثر من 39 لعبة ترفيهية متنوعة، كما توفر 7 تجارب عالمية منوعة، إضافة إلى أول رولر كوستر، وتجارب paw patrol، و lol surprise، و pipa pig والعديد من العروض الترفيهية المشوقة، كما ستشهد العديد من الفعاليات اليومية التي ستخلق حالة من البهجة والفرح والمتعة للصغار والكبار، ولجميع أفراد الأسرة.

جدة بيير تفتح أبوابها يومياً من الساعة 5 عصراً حتى 2 بعد منتصف الليل؛إقبالاً كبيراً من سكان وزوار جدة خلال الموسم لخوض تجربة الترفيه بطابع عالمي فريد, والاستمتاع بحزمة الخدمات والفعاليات الترفيهية المشوقة التي توفرها هذه المنطقة.

وتستوعب جدة بيير أكثر من 18 ألف زائر، وتتوزع فعالياتها على عدة مواقع أبرزها الحديقة الملونة، وهي منطقة مميزة بداخلها نفق مصنوع من الورد، بالإضافة إلى منطقة ألعاب كبيرة للصغار ، ومن ضمن المواقع منطقة أدرينالين التي تحتوي على مجموعه من الألعاب، إضافة إلى عين العروس، والرولركوستر، وغيرها من الألعاب المشوقه، كما تضم "جدة بيير" منطقة للاسترخاء، والعديد من المتاجر والمطاعم والمقاهي المختلفة.

لتجربة لا تنسى.. إليكم أفضل التجارب العائلية في موسم جدة 2022

جدة جنغل

توفر جدة جنغل أكثر من 12 فعالية بمنطقة الحديقة، بعروض مستوحاة من البيئة الصحراوية الممزوجة بتصاميم الأدغال الاستوائية والطبيعة لتمنح الزائر تجربة فريدة من نوعها.

وتجمع فعاليات الحديقة ما بين تجربة الرماية وحبل الانزلاق وكارتنج والقفز بالحبل والزحليقة وكرات الطلاء وغيرها من فعاليات تمزج بين المرح والتحدي والمغامرة، إلى جانب فعاليات منطقة الألعاب المفتوحة والحديقة المضيئة وحضانة الجنغل ومنطقة الفيل والفيل الآسيوي الصديق للإنسان والذي يستطيع الزائر التفاعل معه وإطعامه وتوثيق تجربته للذكرى، كما تضم جنغل منطقة المطاعم التي صممت على النمط الاستوائي ليعيش الزائر أجواءً ممزوجة ما بين الصحراء والغابات الاستوائية.

كما توفر جدة جنغل تجربة السفاري، وممشى الغابة التي تمكن زوارها من مشاهدة 1000 حيوان منها حيوانات نادرة ومفترسة وحيوانات صديقة للإنسان في رحلة تثقيفية وترفيهية مميزة لزوار موسم جدة.

لتجربة لا تنسى.. إليكم أفضل التجارب العائلية في موسم جدة 2022

سيتي ووك

تعد سيتي ووك أحد أبرز الوجهات العائلية في موسم جدة حيث يتفاعل الزوار مع العديد من العروض التي تقدمها مناطق الفعاليات ومن أبرزها فعاليات التحدي والمغامرات والإثارة التي استهوت مثل "بيت الرعب" في منطقة "سيتي ووك" الذي استقطب عددًا كبيرًا من الشباب من الجنسين بفعالياته المشوقة وتجاربه التي تستهوي هذه الفئة من الشباب.

ويعيش الزائر في تلك المنطقة تجربة أخرى مرعبة ومختلفة عن باقي الفعاليات الترفيهية في منطقة سيتي ووك، ويشترك في المكان المخصص لفعاليات الرعب مغامرو وعشاق هذه اللعبة داخل نطاق منطقة مهجورة مجهزة بأدوات ومعدات تثير الرعب ليعيش الزائر مغامرة مثيرة لا تُنسى، دفعت بعض الشباب لخوض مغامرات التحدي فيما بينهم على من يكسب ويخوض التجربة إلى نهايتها.

وتعد منطقة الرُعب الموجودة في "سيتي ووك" المكان الأمثل لمطاردة الزومبيز وزيارة البيوت المهجورة كما يجد الزائر هناك العديد من الفعاليات الحماسية منها غرف هروب Night of the Living Dead؛ كما يمكنه الاستمتاع بالعروض المرعبة في شوارع قرية الرعب ومحاولة الهروب من غزو الزومبيز إضافة إلى معرض Ghost Movies حيث تعد تجربة تفاعلية حماسية سيعيشها عشاق سلسلة أفلام الأشباح في أكثر من منطقة مرتبطة بأحداث الأفلام وأبطالها.

وتعد منطقة سيتي مِن أكبر مناطق موسم جدة، وتحتوي على 9 مناطق ترفيهية متنوعة تلبي مختلف الرغبات بخياراتها المتنوعة وتحظى بإقبال كبير من الزوار يومياً.