وادي شوكة.. وجهة مميزة لعشاق المغامرات الجبلية الخلابة في رأس الخيمة

تزخر إمارة رأس الخيمة بكونها واحدة من أجمل إمارات دولة الإمارات العربية المتحدة التي تزخر بوجود العديد من الوجهات السياحية الساحرة.

وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على واحد من أجمل الوجهات الطبيعية الخلابة في دولة الإمارات.. أنه وادي شوكة الساحر بأجوائه المميزة.

منطقة طبيعيّة رائعة الجمال

حيث يشكّل وادي شوكة مثالاً صارخاً عن مجرى نهر موسمي لا يفيض بالمياه إلّا حين تتساقط الأمطار فوق الجبال في مشهد يأسر القلوب.

يعني اسم وادي شوكة “الوادي الجبّار”، ويحتضن مجموعة من المناظر الطبيعيّة التي تخطف الأنفاس وتُخبّئ أسراراً يتجاوز عمرها 7 آلاف عام.

- المصدر زوروا رأس الخيمة

يزخر تاريخ الوادي الزراعي بحقبات مميّزة، ممّا يعني أنّك ستشاهد عدداً من المزارع القديمة والمهجورة التي استبدلت مؤخّراً بمزارع حديثة خلال تجوّلك في المنطقة.

تبدأ حدود الوادي في قرية خاري شمالي قرية شوكة، ويلتقي بوادي اسفاي ووادي العجيلي ويوفر الوادي لزواره العديد من التجارب المميزة والمشوقة.

مسارات مميزة لعشاق المغامرة

حيث يضمّ الوادي مسارات طويلة ومتعدّدة للمشي والركض وركوب الدراجات الهوائيّة، كما يزخر بصخور الطفل الصفحي التي تجعل مساره متعرّجاً لا يناسب أصحاب القلوب الضعيفة.

أمّا بالقرب من السدّ فستجد وجهة للاستجمام تضمّ مناطق للشواء ومنطقة لعب للأطفال.

بُني سدّ شوكة عام 2001 بأمر من الشيخ زايد آل نهيان الذي يعدّ الأب المؤسّس للدولة وأحد أبرز الدافعين لتوحيد الإمارات السبعة بهدف تشكيل الإمارات العربية المتحدة.

يعدّ هذا السدّ الأكبر في البلد ككلّ ويجذب عدداً كبيراً من الحيوانات البريّة خلال أشهر الشتاء الأكثر برودةً وتتساقط فيها الأمطار.

- المصدر زوروا رأس الخيمة