سوق العرصة.. وجهة استثنائية لعشاق للتحف والمنتجات الحرفية بالشارقة

تعد إمارة الشارقة واحدة من أهم وجهات الجذب السياحي في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي يقصدها ملايين السياح سنوياً على مدار العام، وخصوصاً في فصل الصيف الذي يعد أجمل فصول العام نظراً لما يتميز به من اعتدال الطقس ودفء الحياة الإماراتية وطيبة شعبها حيث يستطيع الزائر الاستمتاع بتجربة ساحرة، وعيش قصص يومية تؤكد الروحيّة الإماراتية القائمة على الكرم والعطاء والمبادرة واستقبال ضيوف البلاد بعقول وقلوب وأيادٍ مفتوحة.

وجهةً استثنائية

وتتميز إمارة الشارقة بإطلالتها المزدوجة بين الخليج العربي والخليج العُماني عبر جغرافيتها المتنوعة الممتدة بين الوجهتين، فمن الإطلالة على مياه الخليج العربي حيث أبرز الوجهات السياحية والترفيهية في قلب المدينة الباسمة الشارقة، وصولاً إلى المنطقة الشرقية للإمارة بطبيعتها الخلاّبة والمطلة على مياه الخليج العُماني، مما يجعلها وجهةً استثنائية للسياحة البيئية والمغامرات ولهواة الطبيعة الخلابة والأنشطة الترفيهية والرياضية

 - المصدر @CharmOfTheUAE

وتلقى إمارة الشارقة إقبالاً كبيراً من الزوار والسيّاح لتنوع التجارب السياحية فيها، فهي تلبي ذائقة واهتمامات محبي المغامرات والطبيعة والتخييم والأنشطة البحرية وتسلق الجبال والأنشطة الصحراوية، وحتى المهتمين بالتاريخ والآثار والبيئة والتنوّع البيولوجي الفريد في المنطقة وغيرها الكثير. فالتنوع المميز في المنتج السياحي لديها يثري تجربة الجميع صغاراً وكباراً.

أجواء لا تنسى لعشاق التسوق

وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على واحد من أهم الأسواق التراثية والتاريخية الساحرة في قلب المدينة الباسمة الشارقة والذي يوفر لزواره العديد من التجارب المميزة.

دعونا نصحبكم في جولة سريعة في أحضان سوق العرصة الساحر والغني بتجاربه المميزة لعشاق التسوق في دولة الإمارات وفي إمارة الشارقة على وجه التحديد.

 - المصدر @CharmOfTheUAE

منذ القدم استقطب سوق العرصة التجار من بلاد فارس والهند إلى جانب البدو المحليين. إنه الآن سوق مغطى يتميز بأزقة ساحرة مكيفة الهواء مزينة بأبواب جميلة مصنوعة من الخشب الصلب، وجدرانه من الطوب المرجاني الجميل ومرصع بالفوانيس المعلقة الجميلةمخازنه الغريبة الساحرة تبيع كل شيء من الصدفيات إلى أواني القهوة النحاسية والمجوهرات وزجاجات العطور والبخور لتزيد من متعة التجربة التي يمكن خوضها في ذلك السوق.

تجربة تراثية ساحرة

يمكنك في سوق العرصة مراجعة مشتريات اليوم على نَفَسِ فنجان من القهوة العربية الفاخرة في المقهى الموجود وسط السوق، وتبضع الحلويات اللذيذة من متجر الحلوى الشعبي.

ويخوض المتسوق في سوق العرصة تجربة تراثية ساحرة مع العديد من البضائع التراثية والشعبية المميزة التي تنتشر في أرجاء السوق الأصيل.