النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

شاطئ الرمس.. مياه كريستالية ساحرة وأجواء تأسر القلوب في رأس الخيمة

شاطئ الرمس الخلاب
1 / 4
شاطئ الرمس الخلاب
أجواء الطبيعة الساحرة في شاطئ الرمس
2 / 4
أجواء الطبيعة الساحرة في شاطئ الرمس
طبيعة تأسر القلوب في شاطئ الرمس
3 / 4
طبيعة تأسر القلوب في شاطئ الرمس
متعة الاستجمام في شاطئ الرمس
4 / 4
متعة الاستجمام في شاطئ الرمس

في السواحل الشمالية بإمارة رأس الخيمة يقع شاطئ الرمس وجزيرة سرايا، حيث مياه الخليج العربي الفيروزية الرقراقة، تبرز منها ألسنة الرمال والجزر الطبيعية، والمناظر الخلابة لشاطئ الرمس وسلسلة جبال الحجر.

سلسلة جبال ساحرة

تبدو سلسلة جبال الحجر وكأنّها تغرق بسكينة في المياه الكريستاليّة وتتأمّل هذا التناغم الآسر في هذا الخليج لتوفر لعشاق السياحة أجواء لا تنسى.

وعلى طول هذا الساحل الذي يشقّ طريقه إلى عمان، يتعاقب أكثر من 20 شاطئاً تمّ فصلها عن بعضها البعض بفعل تراكم الحصا. احتفِ بتاريخ الغوص بحثاً عن اللؤلؤ واستكشف مجتمع الصيد النابض بالحياة الذي يشكل موطناً مدنياً تقليدياً تأسّس على الآثار القديمة

شاطئ الرمس

وإذا كنت من عشّاق الطبيعة، توجّه إلى جزيرة سرايا وشاطئ الرمس الذي يمتدّ على مساحة 1.6 كلم حيث يمكنك نصب خيمة والاستمتاع بتجربة مميّزة حافلة بالمغامرات.

حيث تمتّع بالمياه النقية الضحلة والهادئة حيث يحلو ممارسة الرياضات المائية مثل ركوب قوارب الكاياك والتجذيف وقوفاً في تجربة ساحرة.

جزيرة السرايا

ومن أجل تصل إلى الشاطئ والجزيرة، يتعيّن عليك قيادة سيارة رباعيّة الدفع، أو أقّله أن تذهب برفقة مرشد سياحي ليوصلك إلى وجهتك في حال لم تكن خبيراً في القيادة على الطرقات الوعرة، فقد تخدعك رمال الصحراء، واعلم أنّه يجب عليك تنفيس إطارات السيارة للتنقل في المسارات المحفّرة.

يقع شاطئ الرمس مع جزيرة السرايا بجوار مدينة دبي الحديثة حيث تمتاز المنطقة بطبيعة أخّاذة إذ تنعكس فيها الجبال التي تعود إلى 70 مليون عام في مياه البحر الضحلة. فلا تفوتك فرصة تصوير هذه المناظر الخاطفة للأنفاس وتخيّل أساطيل من اللؤلؤ القديم وقوارب الصيد بينما تنطلق إلى المياه الضحلة لجمع صيدها.

بحيرة زهريّة

في حالات نادرة، تظهر بحيرة زهريّة اللون على شواطئ البحر وتُعرف هذه الظاهرة باسم السبخة، وهي عبارة عن أرض رمليّة ساحليّة تتراكم فيها المعادن المالحة بسبب تبخر مياه البحر والمناخ الجاف ونتيجةً لذلك، تكون مستويات ملوحة البحيرة أعلى بكثير من المعتاد، ممّا يؤدّي إلى تغذية الطحالب الحمراء على المغذيات الغنية بالمغنيسيوم. لا يدوم هذا اللون الزهري لفترة طويلة، لا بل يختفي ما إن تستهلك الطحالب كلّ المغذّيات الموجودة في المياه وتموت، أو حين يرتفع المد ويعيدها إلى البحر.

للوصول إلى شاطئ الرمس وجزر السرايا، عليك أن تعبر جسراً في الطرف الشمالي من بلدة الرمس وتتّجه نحو القاعدة العسكرية. اعبر الجسر ثمّ انعطف يساراً؛ إذا كنت تملك سيارة رباعية الدفع، يمكنك القيادة على طول الطريق حتى نهاية الجزيرة للعثور على مكان مثالي لتصوير المناظر الخلابة.

شاطئ الرمس

×