منتزه عسير الوطني.. متعة الاستجمام في أحضان الطبيعة الخلابة بالمملكة

تزخر المملكة العربية السعودية بوجود العديد من الوجهات السياحية الساحرة التي توفر لعشاق الطبيعة العديد من التجارب الخلابة في أحضان الطبيعة البكر بالمملكة.

وفي تقريرنا اليوم نصحبكم في جولة سريعة بأحد أهم الوجهات الطبيعية الخلابة التي تقع في عسير.. أنه منتزه عسير الوطني الخلاب الذي يمتاز بالمساحات الخضراء الشاسعة.

أول متنزه وطني في المملكة

يعتبر منتزه عسير الوطني أول متنزه وطني في المملكة، تم افتتاحه متنزه عسير الوطني عام 1980م على مساحة 4,500 كيلومتر مربع ليمتد إلى ساحل البحر الأحمر. 

ويتميز منتزه عسير الوطني بمسارات المشي بين الأودية الضبابية التي تطل على القرى الصغيرة بمزارعها المتدرجة، مع الأماكن المناسبة للتنزه والتخييم وممارسة رياضة الطيران الشراعي.

عيش روعة الطبيعة في منتزه عسير الوطني - المصدر روح السعودية

كما لا تزال النمور العربية المهددة بالانقراض تعيش في التلال العالية بمنتزه عسير الوطني رغم ندرة مشاهدتها في تلك الأرض الطبيعية التي تأسر قلوب زوارها من اللحظة الأولى لزيارتها.

نسمات الطبيعة الخلابة

كما يمكن الاستمتاع في منتزه عسير الوطني بمشاهدة الطيور والنسور وهي تحلق وسط الضباب وبين المرتفعات الشاهقة في أجواء لا تنسى.

ويعد منتزه عسير الوطني أحد أفضل الوجهات للعائلات والأسر للاستجمام والاسترخاء وقضاء وقت ممتع في عطلات نهاية الأسبوع أو حتى في الأعياد.

ويعد المتنزه من الأماكن السياحية والتاريخية، ومقصد جاذب للسياح من كل مكان؛ لروعته وجماله، ويوجد به متحف وطني مصور يبرز معالم المنطقة الأثرية والطبيعية للمنطقة.

نزهات عائلية لا تنسى

ويعد المنتزه من البيئات الطبيعية المميزة، وهو مناسب للنزهات العائلية، حيث سيستمع الصغار قبل الكبار بالمكان، لكونه مناسب للتنزه والاستجمام واللعب والاسترخاء خاصة مع الأجواء حيث يمكنك أن تستمتع بنسمات الهواء النقي والطبيعة الخلابة بأجواء لا تنسى والتمتع بمشاهدة المسطحات الخضراء وقمم الجبال التي ترسم واحدة من أجمل اللوحات التي صنعها الخالق عزوجل.