جزيرة النور.. تجربة ساحرة في أحضان الطبيعة الخلابة والفراشات بالشارقة

تحظى جزيرة النور التابعة لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" بشعبية كبيرة بين السكان والسياح في إمارة الشارقة الساحرة والغنية بأجوائها الخلابة. حيث تملك جزيرة النور العديد من الجماليات التي تأسر قلوب الزوار وتتمتع بطبيعة خلابة وتصاميم معمارية فريدة تزيد من متعة التجربة.

يمكن لزوار جزيرة النور أن يحظوا بتجربة فريدة في بيت الفراشات المذهلة وتجربة مميزة رفقة من تحب مع الأرجوحة التي تتواجد على جزيرة النور حيث تتمتع جزيرة النور بكونها وجهة مثالية للعائلات والأسر من خلال التجارب المتنوعة لزيارة الجزيرة والاستمتاع مع العائلة والأصدقاء.

وتقدّم جزيرة النور الوجهة السياحية الفريدة الواقعة في قلب بحيرة خالد بالشارقة لزوارها ومرتاديها جولة إرشادية للجزيرة والاطلاع على بيت الفراشات الذي يُعدّ من المعالم السياحية في الشارقة

أكثر من 500 فراشة

يمكن للزوار مشاهدة أكثر من 500 فراشة عن قرب وتندرج هذه الفراشات تحت 20 فصيلة إلى جانب التعرف على دورة حياة الفراشات والكثير من خصائص هذه الكائنات البديعة.

وتتميز جزيرة النور بمساحاتها الخضراء وباحتوائها على أكثر من 70,000 صنف من أنواع النباتات والأشجار وفيها منطقة لألعاب الأطفال وأعمال ومنحوتات فنية ومسارات للمشي في قلب الطبيعة الخضراء وتشكل هذه المرافق معاً لوحة تتداخل فيها الطبيعة مع الفن ما يجعل هذه جزيرة النور وجهة رائعة لزيارة العائلات خلال عطلة نهاية الأسبوع.

جمال طبيعي يأسر القلوب

وتتواجد الأرجوحة للفنانة الإماراتية عزة القبيسي والمستوحى من الثقافة والتراث المحلي على جزيرة النور حيث يتكون العمل من سبع قطع مجردة بأشكالٍ محفورة تحاكي أوراق شجر الغاف وسعف النخيل ويستخدم الفولاذ الطري والفولاذ المقاوم للصدأ و يتميز هذا العمل بفن فريد ومستدام يعكس ماضي وحاضر الإمارات.

ويقع العمل الفني الجديد على الشاطئ الغربي لجزيرة النور في إمارة الشارقة المطل على بحيرة خالد ليدعو الزوار إلى الجلوس وتأمّل الجمال الطبيعي للجزيرة.