سوق الشناصية.. وجهة ساحرة لشراء الهدايا والتذكارات المميزة في الشارقة

تعد إمارة الشارقة واحدة من أهم وجهات الجذب السياحي في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي يقصدها ملايين السياح سنوياً على مدار العام، وخصوصاً في فصل الصيف الذي يعد أجمل فصول العام نظراً لما يتميز به من اعتدال الطقس ودفء الحياة الإماراتية وطيبة شعبها.

حيث يستطيع الزائر الاستمتاع بتجربة ساحرة، وعيش قصص يومية تؤكد الروحيّة الإماراتية القائمة على الكرم والعطاء والمبادرة واستقبال ضيوف البلاد بعقول وقلوب وأيادٍ مفتوحة.

تجربة ساحرة لزوار الشارقة

وتتميز إمارة الشارقة بإطلالتها المزدوجة بين الخليج العربي والخليج العُماني عبر جغرافيتها المتنوعة الممتدة بين الوجهتين، فمن الإطلالة على مياه الخليج العربي حيث أبرز الوجهات السياحية والترفيهية في قلب المدينة الباسمة الشارقة، وصولاً إلى المنطقة الشرقية للإمارة بطبيعتها الخلاّبة والمطلة على مياه الخليج العُماني، مما يجعلها وجهةً استثنائية للسياحة البيئية والمغامرات ولهواة الطبيعة الخلابة والأنشطة الترفيهية والرياضية

- المصدر زوروا الشارقة

وتلقى إمارة الشارقة إقبالاً كبيراً من الزوار والسيّاح لتنوع التجارب السياحية فيها، فهي تلبي ذائقة واهتمامات محبي المغامرات والطبيعة والتخييم والأنشطة البحرية وتسلق الجبال والأنشطة الصحراوية، وحتى المهتمين بالتاريخ والآثار والبيئة والتنوّع البيولوجي الفريد في المنطقة وغيرها الكثير. فالتنوع المميز في المنتج السياحي لديها يثري تجربة الجميع صغاراً وكباراً.

وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على واحد من أهم الأسواق التراثية والتاريخية الساحرة في قلب المدينة الباسمة الشارقة والذي يوفر لزواره العديد من التجارب المميزة.

سوق الشناصية

دعونا نصحبكم في جولة سريعة في أحضان سوق الشناصية الذي بني على أطلال واحد من أقدم الأسواق وأكثرها حيوية في المنطقة، هذا السوق الذي تم تجديده بشكل جميل، متخصص بكل ما أبدعه المصممون الإقليميون من سلع فريدة.

ويمكنك في أثناء رحلتك في سوق الشناصية إيجاد أفضل أنواع الأثاث العصري الأنيق والأدوات المنزلية وحبات التسبيح في الصلاة والعطور والزيوت العربية وكذلك الملابس عالية الجودة بما في ذلك الكندورة المفصلة والعباءات المصنوعة يدوياً.

كما يمكنك في سوق الشناصية إعادة شحن طاقتك والتمتع في مقهى متخصص بالمطبخ الإماراتي اللذيذ في مطعم السرود التراثي وأجوائه التراثية الساحرة.