السياحة في فالسيني ايطاليا تستحق الاكتشاف في شهر مايو

تتمتع ايطاليا بالعديد من الوجهات الصغيرة الرائعة والكنوز المخفية التي لا يعرفها الكثير من المسافرين، فبخلاف المدن الايطالية الكبرى مثل روما وميلانو فهناك العديد من المدن والقرى التي تحمل سحر لا يقاوم وتستحق الزيارة والاستكشاف خصوصاً في موسم الربيع الهادئ والمميز بإعتدال الطقس.

وتعد فالسيني واحدة من القرى الايطالية الخلابة التي تعود الى العصور الوسطى، حيث تتألق بروعة مشاهد البحر والجبال ممتزجة مع العمارة العتيقة والشوارع والأزقة الضيقة ذات المنحدرات الساحرة.

ويمكن فالسيني الحصول على عطلة ساحرة خلال موسم الربيع وهي تقع في اقليم بازيليكا داخل مقاطعة ماتير في جنوب ايطاليا وتتميز بإطلالة على جبل كوبولو.

وتتميز فالسيني بقلعة تاريخية تحيط بها المنازل المبنية في مدرجات حول الجبال تحيط بها الطرقات والشوارع الضيقة المثيرة للشغف ومتعة المشي في طقس الربيع.

لنتعرف على أجمل المعالم وما يمكن عمله في فالسيني الايطالية التي تعد من الوجهات الهادئة والساحرة والمثالية لعطلة رومانسية في طقس شهر مايو الربيعي..

قلعة فالسيني Castello di Valsinni

قلعة فالسيني أهم المزارات السياحية بالقرية فهي تحمل اسمها وتعد من معالمها القديمة التي أنشئت عند بداية تكون القرية حيث تعود للقرن التاسع فوق حصن لومبارد القديم وبقايا الآثار من العصر الروماني، وتحمل القلعة شهرة بفضل اقامة الشاعرة ايزابيلا مورا فيها خلال القرن الـ16 والتي تعرضت للعزلة والقتل من قبل عائلتها..ويمكن زيارة القلعة للتعرف على أقسامها المختلفة وتاريخ سكانها وارتباطها بالدفاع عن المدينة.

قلعة فالسيني Castello di Valsinni

حديقة ايزابيلا مورا للآداب il Parco Letterario

الحديقة الأدبية من الأماكن الرومانسية في فالسيني وهو مكان ساحر بالرغم من قصتها الحزينة فهي مكرسة لاسم الشاعرة ايزايلا مورا التي تعرضت للقهر من عائلتها حيث قاموا بعزلها في القلعة بسبب قصة عشق، فقامت بقضاء حياتها في كتابة القصائد والقصص القصيرة قبل أن يقوموا بقتلها لاحقاً! واليوم توفر هذه الحديقة ملاذ للاسترخاء الربيعي والصيفي كما تقام بها العروض الفنية الموسيقية والمسرحية .

كنيسة الأم القديسة ماريا أسونتا la chiesa madre dell'assunta

تعد كنيسة القديسة الأم ماريا أسونتا من المعالم المعمارية الجذابة في فالسيني حيث تتمتع ببناء قوطي من العصور الوسطى مع القباب وتم تجديدها في القرن الـ15، وتضم تحف فنية ومقتنيات تاريخية تستحق الاكتشاف.

متنزه بولينو الوطني Il Parco Nazionale del Pollino

منتزه بولينو منطقة ساحرة للتنزه في فالسيني حيث يوفر المساحات الخضراء ومناطق ممارسة الرياضة والاسترخاء وسط الطبيعة بالاضافة الى متعة الجلوس أمام مشهد نهر لاو والابحار بالقوارب أو تجربة تسلق الجبال وركوب الدراجات والخيول.

جبل كوبولو

جبل كوبولو جزء من المشاهد الطبيعية الساحرة لفالسيني ويمكن الانطلاق الى أحضان الجبال للحصول على وقت ممتع من الاسترخاء واستكشاف الآثار التي تعود للعصر الروماني.

الحديقة الأثرية  Parco archeologico Presinace

الحديقة الأثرية من أهم المعالم الجذابة في فالسيني حيث يمكن الاستمتاع بمشهد ساحر للقرية من أعلى مع التعرف على أهم البقايا الأثرية الرومانية.

الحديقة الأثرية  Parco archeologico Presinace

دير القديس سان جيورجيو  Le grotte di San Giorgio Lucano

يتميز هذا الكهف الجبلي بكونه الملاذ الهادئ للقديس سان جورجيو لوكانو ويمكن زيارة المكان للتعرف على محطات هامة في تاريخ القرية الاجتماعي والديني.

المدينة القديمة

توفر المدينة القديمة في فالسيني متعة الانغماس في سحر تاريخي رائع حيث المباني والمنازل القديمة تمتزج بالأزقة الضيقة العتيقة مع جلسات المقاهي الهادئة في توقيت العصر..لا شك انها استراحة مميزة في الربيع.

أسواق فالسيني

تتمتع فالسيني بسحر الأسواق الايطالية الخلابة حيث تتوفر المنتجات المحلية الطازجة لأشهى المأكولات مثل اللحوم المجففة والأجبان والحلوى والمعكرونة والمخبوزات وأنواع المربى والعسل بالاضافة الى الهدايا التذكارية والمشغولات اليدوية المحلية.