متحف مجلس المدفع.. تجربة تاريخية إماراتية أًصيلة في الشارقة

تزخر دولة الإمارات العربية المتحدة بوجود العديد من الوجهات السياحية المميزة والمتاحف الأصيلة التي تقدم تجارب تراثية لا تنسى للساعين وراء التاريخ الأًصيل لدولة الإمارات. وفي تقريرنا اليوم نحزم الأمتعة لنطير سويا صوب واحدة من أجمل الوجهات التاريخية المميزة في إمارة الشارقة.. دعونا نسلط الضوء على متحف مجلس المدفع.

تجربة تاريخية إماراتية أًصيلة

كانت بداية متحف مجلس المدفع حينما أصدر إبراهيم بن محمد المدفع أحد أعلام الثقافة في عام 1927 أول صحيفة في دولة الإمارات العربية المتحدة حيث يمثل المتحف نموذجا حيا للدور المناط بالمجلس آنذاك، إذا كان مكاناً للاجتماع والتحاور حول كل ما يتعلق بالمجتمع والشعر والأدب والسياسة بين المثقفين والسكان المحليين في إمارة الشارقة.

يوفر متحف مجلس المدفع للزوار من مختلف الأعمار مكاناً هادئاً للتأمل بإعجاب في برج التهوية (البراجيل) الدائري المميز الذي لا مثيل له في دولة الإمارات

قطع تراثية نادرة

يضم المتحف العديد من القطع التي تبرعت بها عائلة المدفع، مثل صناديق اللؤلؤ المنحوتة، والخناجر الفضية المحلاة بزخارف التوريق الذهبية حيث يمكنك في متحف مجلس المدفع أن تتأمل بإعجاب برج التهوية (البراجيل) الدائري المميز الذي لا مثيل له في دولة الإمارات في تجربة تاريخية ساحرة.

يمكن للزوار من مختلف الأعمار أن يحظوا بتجربة مميزة في متحف مجلس المدفع الذي يقدم العديد من القصص التاريخية الأصيلة عن التراث الإماراتي الأصيل.