مسرح أبوظبي الوطني.. تجربة فنية ساحرة لعشاق الفنون في أبوظبي

مسرح أبوظبي الوطني يعتبر هذا المجمع الكبير أول مكان يتم افتتاحه في أبوظبي ليضم مجموعة من المسارح، والمعارض، والقاعات الفنية، وورش العمل حيث تحتضن إمارة أبوظبي أكبر مسرح في المنطقة يعرف باسم "مسرح أبوظبي الوطني". ويُعتبر هذا المسرح الذي افتُتح عام 1981 مجمعاً متكاملاً تُعرض فيه المسرحيات، والأفلام، وتُعقد فيه المؤتمرات، والمعارض.

يستوعب المسرح 2250 مقعداً، حيث جُهّز بإضاءات، وصوتيات وأجهزة عرض متطورة؛ ما يجعله فضاءً مناسباً لعرض المسرحيات والأفلام، وإقامة الفعّاليات الثقافية الكبيرة.

أجواء فنية ساحرة

ويضم المسرح قاعة للمحاضرات والمؤتمرات تتسع لحوالي 150 شخصاً، إلى جانب صالة عرض فنية كما يضم المسرح قاعة فنية، ومركزين للفنون هما "المرسم الحر" و"مركز الأطفال للفنون"، يتبعان لدائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، بالإضافة إلى قاعتين لمعارض الأعمال الفنية الدائمة من اللوحات والمنحوتات وغيرها من الأشكال الفنية الأخرى التي يبتكرها الفنّانون الإماراتيون.

- المصدر لجنة أبوظبي للأفلام

المرسم الحر

يقدم المرسم الحر الدروس الفنية، وورش العمل على أيدي مجموعة من المعلمين، والفنانين المحترفين. وبوفر المرسم فصول لليافعين والبالغين لتعليم المهارات الفنية المختلفة، ويمنح الفرصة والتقنيات لاستكشاف مجموعة واسعة من وسائل وأساليب ومدارس الفن.

يعتبر المرسم أقدم مركز لتعليم الفنون في أبوظبي، وأولها في تنفيذ برامج طويلة المدى لرعاية المواهب. ويعزز المرسم التعبير الإبداعي والحوار بين جميع شرائح المجتمع، كما قام ببناء مجتمع مزدهر من الفنانين، واستوديوهات الفن المشتركة عبر الأنماط والأنواع الفنية المتنوعة. ويقدم المرسم دورات في الرسم والخط والتصوير والنحت وصناعة الخزف وتصميم المجوهرات وتنفيذ الأزياء.

مركز الأطفال للفنون

يوفر المركز الدروس الفنية للأطفال من عمر 6 إلى 12 سنة. ويضم استوديوهات، ومساحات تفاعلية، ومكتبة صغيرة للأطفال ومنطقة انتظار للآباء والأمهات. يقدم المركز دورات في الرسم، والخط، والفخار، والفنون اليدوية التقليدية والحرف الورقية.

- المصدر لجنة أبوظبي للأفلام