أفضل 5 وجهات سياحية للاحتفال بعيد الأم في المملكة

تزخر المملكة العربية السعودية بوجود العديد من الوجهات السياحية الساحرة والخلابة التي تصلح للاحتفال بعيد الأم وقضاء أمتع الأوقات.

وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على افضل 5 وجهات سياحية للاحتفال بعيد الأم في المملكة والاستمتاع بأجواء المملكة الساحرة وطبيعتها الخلابة في عيد الأم.

مع اقتراب عيد الأم يحرص الكثير منا على توجيه الشكر والثناء لأمهاتنا بطريقته الخاصة من أجل التعبير عن حجم الامتنان والتقدير لها على كل سنوات التعب والجهد المبذول من قبلهن لأجل رسم السعادة بصفة مستمرة على وجوهناوفي تقريرنا اليوم نحاول أن نقدم لكم بعض الاقتراحات لاصطحاب الأمهات في رحلات سياحية خلابة ترسم البسمة على وجوههن في عيد الأم.

سحر التاريخ في بلدة العلا القديمة - المصدر استكشف العلا

بلدة العلا القديمة

وفي عيد الأم يمكن أن تخوض غمار تجربة ساحرة رفقة الأم في أحضان بلدة العلا القديمة يمكنك أن تتمتع بالعديد من الأنشطة والفعاليات التراثية الساحرة حيث توفر بلدة العلا القديمة تجربة تراثية ساحرة لعشاق التاريخ بعد أن فتحت أبوابها رسمياً للزوار على مدار العام لتضيف تجربة ممتعة للراغبين في خوض غمار تجربة جديدة في العلا.

يمكن للزوار أن يستهلوا رحلتهم الي بلدة العلا القديمة من المنتزه الشتوي (الحديقة الشمالية) حيث سيكون في استقبال الزوار مرشدين يوجهونهم نحو الحافلات المتجهة الى بلدة العلا القديمة.

كل ما عليك فعله هو أن تتواجد في المنتزه الشتوي لركوب الحافلة 30 دقيقة قبل الموعد المسجل على تذكرتك ومن أجل أن تكون تجربتك متكاملة يجب عليك زيارة مركز الزوار لأخذ خريطة ودليل للعلا أو التوجه لإحدى عربات الطعام المتواجدة في المنتزه الشتوي لتناول الطعام قبل بدأ جولتك.

وعند وصول حافلتك من المنتزه الشتوي إلى بلدة العلا القديمة، سيتم الترحيب بك من قبل الراوي الذي سيقدم لك لمحة عن تاريخ البلدة ومسار الجولة لتبدأ لاحقا جولتك مع الراوي مشيا على الاقدام في طرقات بلدة العلا القديمة.

تجول برفقة الأم في عيد الأم في طرقات البلدة التاريخية في رحلة عبر الزمن سيأخذك الراوي عبر المنطقة التي تم ترميمها وصيانتها لتحاكي ما كانت عليه في الماضي لتعيد زائرها الي ماضي بلدة العلا القديمة الذي يعتز به سكان العلا، وسيعرض لك الراوي على الشاشة بعض الصور الرقمية للمنطقة قبل الترميم وإحياء الفنون والحرف اليدوية الخاصة بالمنطقة بما في ذلك نسج السلال.

جزيرة النورس وأجواء ساحرة - المصدر وكالة الأنباء السعودية

جزيرة النورس

يحرص آلاف الزوار على  زيارة جزيرة النورس التي تقع في منطقة الواجهة البحرية لينبع حيث تمثل زيارة تلك الجزيرة أحد أفضل الوجهات السياحية لما تضمه من أنشطة وفعاليات مميزة تناسب جميع أفراد الأسرة خصوصا في عيد الأم 2022.

كما يمكن لعشاق الاسترخاء والهدوء الاستمتاع بلحظات هانئة مع نسيم البحر العليل في جزيرة النورس بعيدا عن صخب الحياة وضجيجها في المدن.

جزيرة النورس الساحرة قامت بإنشائها الهيئة الملكية للجبيل وينبع حيث يصول طولها إلى 11 كيلو مترا من المناظر الخلابة التي تأسر أعين الزائرين.

ويمكن لزوار جزيرة النورس من المواطنين والمقيمين التمتع بالعديد من الأنشطة البحرية المميزة بداية بتجربة صيد الأسماك أو التنزه على الكورنيش الساحر.

كما يمكنك أن تتناول وجبة ساحرة من الأطعمة والأطباق الشهية برفقة الأم في عيد الأم في واحد من المطاعم المتنوعة التي تتواجد في جزيرة النورس الخلابة كما يمكن أن يحظى عشاق التخييم بفرصة مميزة للاستمتاع بالتخييم في أجواء الجزيرة المميزة وسحر الليل ورؤية النجوم المتلألئة في السماء

أوقات سعيدة للأم في منتزه السودة - المصدر واس

منتزه السودة

منتزه السودة يعد أحد أجمل الوجهات السياحية في منطقة عسير الساحرة التي تزخر بوجود العديد من المنتزهات الطبيعية الخلابة وتكسوها المساحات الخضراء والتي يمكن للمواطنين الاحتفال في أحضانها بعيد الأم حيث يحرص العديد من المواطنين والمقيمين في المملكة على الاستمتاع بالأجواء المعتدلة والساحرة لمنتزه السودة ومنتزهات عسير.

وتتوافد العديد من الأسر والعائلات إلى منتزه السودة من أجل الاستمتاع بجمال الطبيعة واعتدال درجات الحرارة في تلك الوجهة المميزة.

وفي قمة جبل "السودة" الذي يبعد عن مدينة أبها بحوالي 20 كيلو مترا يمكن للزائر أن يتمتع بالعديد من الفعاليات والأنشطة المميزة مثل الهايكنج.

ويمكن المواطنين والمقيمين أن يقضوا أمتع الأوقات برفقة الأم في عيدها في ظلال أشجار "العرعر" التي تعتبر من أكثر الأشجار انتشاراً على سفوح جبال السروات، خاصة الأجزاء الأكثر ارتفاعا في منطقة عسير كجبال السودة ومتنزه السحاب الذي يرتفع عن سطح البحر حوالي 3000 متر، وهي من أهم عوامل الجذب السياحي في المنطقة نظراً لاخضرارها على مدار العام، وتشكيلها غطاء نباتي يجمع بين الجمال والظل.

قرية رجال ألمع التراثية وتجربة لا تنسى للأم في عيدها  - المصدر وكالة الأنباء السعودية

قرية رجال ألمع التراثية

ويمكن للأسرة أن تقضي رفقة الأم في عيدها تجربة ساحرة مع قرية رجال ألمع التراثية في عيد الأم 2022 حيث تكتسب قرية رجال ألمع التراثية أهميتها عبر التاريخ من عمقها الحضاري ومعمارها وتاريخها التراثي الأصيل في العديد من مجالات الحياة مثل التجارة وفنون المعمار المختلفة والفريدة حيث يتجسد الإبداع المعماري في قرية رجال ألمع التراثية في الحصون الشاهقة المبنية بطريقة فنية بديعة تجمع بين الجمال والإتقان واستغلال المساحات بشكل خلاب يأسر عيون الزائرين من الوهلة الأولى.

ويمكن للزائر أن يشاهد عن قرب ثمانية حصون تتراص بجوار بعضها البعض بمساحات متقاربة لتظهر في شكل بنيان مرصوص وارتفاعات مختلفة ترسم أجمل لوحات المعمار. كما ان ارتفاع بعض تلك الحصون إلى حوالي ستة طوابق تم تزيينها من الخارج بحجر المرو الأبيض يزيد من جمالها وهيبتها عند النظر إليها.

تعد قرية ذي عين التراثية بمنطقة الباحة واحدة من أجمل المناطق السياحية في المملكة العربية السعودية التي يعود تاريخها إلى مئات السنين خصوصا في عيد الأم.

لقطة ساحرة لجزيرة المرجان

جزيرة المرجان

جزيرة المرجان الجزيرة السياحية التي تقع في مدينة الدمام شرق المملكة تعد أحد أجمل الوجهات السياحية التي تصلح للاحتفال بعيد الأم 2022.

اللون الأخضر الذي يسيطر على جنبات الجزيرة يجعل منها أحد الوجهات السياحية التي تستحق الزيارة بجانب مياه البحر الزرقاء التي ترسم لوحة جمالية تستحق التأمل.

كما تعتبر جزيرة المرجان بالدمام أول جزيرة اصطناعية في المملكة حيث تم بناء الجزيرة في عام 1991 م في عهد الملك فهد بن عبد العزيز من قبل شركة أرامكو السعودية.

الجزيرة الخلابة التي تأسر زوارها بجمالها تبعد كورنيش الدمام بمسافة 1800 متر تقريبا وتتصل الجزيرة بكورنيش الدمام من خلال جسر تم بناءه لهذا الغرض.