خليج نصف القمر.. تجربة رمضانية ساحرة على نسمات البحر بالدمام

تزخر المملكة العربية السعودية بوجود العديد من الوجهات البحرية الساحرة التي توفر لعشاق البحر والهدوء أجواء مثالية للاستجمام في أحضان الرمال الذهبية. وفي تقريرنا اليوم نصحبكم في جولة ساحرة جنوب مدينة الدمام مع واحد من أجمل الشواطئ البحرية الساحرة التي توفر لعشاق البحر تجربة لا مثيل لها.. أنه خليج نصف القمر.

تجربة هادئة لعشاق الاستجمام

خليج نصف القمر يمكن الوصول إليه بكل سهولة حيث يقع الخليج على بُعد مسافة قصيرة بالسيارة جنوب الدمام ليعد وجهة مثالية للأسر والعائلات والباحثين عن الاستجمام. كان خليج نصف القمر محطة للعديد من التجار العرب من منطقة الخليج العربي. والآن أصبح وجهة للاستجمام بفضل إعداده المناسب للعائلة.

أجمل الأجواء خليج نصف القمر - المصدر روح السعودية

مداخل خليج نصف القمر ضحلة للغاية وهادئة، ويصل متوسط عمق المياه فيه إلى حوالي 7 أمتار، لذلك فهو موقع مثالي لتعلم الغوص، أو فقط اغمس قدميك في يوم شتاء دافئ.

ويمكن للصغار والكبار التمتع بتجربة مميزة مع مدن الألعاب الترفيهية مثل مدينة الأمير محمد بن فهد الترفيهية بالإضافة إلى مدينة العاب العزيزية

ويوجد في شاطئ نصف القمر الساحر العديد من الأماكن المناسبة للتخييم بالإضافة للعديد من الأماكن التي توفر العديد من الرياضات البحرية والأنشطة البحرية المميزة.

700 كيلومتر من السحر والجمال

طول شاطئ نصف القمر في المنطقة الشرقية يصل إلى 700 كيلومتر ويمكن لزائر الشاطئ التمتع بعدد كبير من الأنشطة البحرية المميزة التي تناسب جميع أفراد الأسرة.

السر وراء تسمية شاطئ نصف القمر بهذا الاسم يعود للشكل الجذاب والمنحنى الذي يتخذه الشاطئ حيث عرف الشاطئ باسم شاطئ نصف القمر "هاف مون" منذ قديم الزمان.