النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

جبل جيس.. مزيج متكامل من المتعة والمغامرة فوق السحاب بالإمارات  

جبل جيس الساحر - المصدر @MaithaTweets.
1 / 4
جبل جيس الساحر - المصدر @MaithaTweets.
أجواء مميزة لعشاق المغامرة في جبل جيس - المصدر @gp3a__0.
2 / 4
أجواء مميزة لعشاق المغامرة في جبل جيس - المصدر @gp3a__0.
متعة المغامرة في احضان جبل جيس - المصدر وام
3 / 4
متعة المغامرة في احضان جبل جيس - المصدر وام
ومنزلق ساحر يزيد من متعة التجربة في جبل جيس - المصدر @MaithaTweets_0.
4 / 4
ومنزلق ساحر يزيد من متعة التجربة في جبل جيس - المصدر @MaithaTweets_0.

تزخر دولة الإمارات العربية المتحدة بتنوع الطبيعة على أرضها لتوفر لعشاق التجارب السياحية المختلفة أجواء متنوعة في أحضان الطبيعة البكر.

وتعد جبال دولة الإمارات من أبرز المرتفعات في شبه الجزيرة العربية ولها دور كبير وأساسي في التنمية الصناعية بالدولة وذلك لتنوع واختلاف الصخور فيها النارية و المتحولة والتي توجد في جبال الفجيرة ودبا ومسافي وحتا، والرسوبية في جبال رأس الخيمة وجبل حفيت في العين وبعض المرتفعات في الجزر المنتشرة في الخليج العربي وتعتبر موردا مهما في العديد من الصناعات منها صناعة الألمنيوم، و صناعة المواد النحاسية، والحديد والنيكل وصناعة الحديد والصلب، والمواد الطبية والعلاجية كالجبس وصناعة الأسمنت ومواد البناء وتصنيع السيراميك والأدوات الصحية.

و تتنوع الجبال في دولة الإمارات.. فكل له شكله الخاص وتضاريسه الجاذبة التي تستقطب محبي زيارة الأماكن السياحية الجبلية، الذين يرغبون في التمتع بجمال طبيعة الإمارات وتسلق قمم جبالها لمشاهدة الطبيعة من الأعلى و المشي في مساراتها و التعرف على أنواع أحجارها والكائنات الفطرية فيها.

وجهة مثالية للمغامرين

وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على واحد من أجمل الوجهات لعشاق المغامرة في أحضان واحد من أهم الجبال في دولة الإمارات.. أنه جبل جيس الساحر.

ومنزلق ساحر يزيد من متعة التجربة في جبل جيس - المصدر @MaithaTweets_0.jpg

جبل جيس يعد من أبرز الجبال بالدولة وهو أعلى قمة في الدولة بارتفاع 1934 مترا وبالقرب منه يوجد أطول مسار انزلاقي في العالم  ويمتاز بانخفاض درجة الحرارة في الجزء العلوي أقل بنحو 15 درجة مئوية من تلك الموجودة في السهول و التي يمكن لزواره استنشاق الهواء النقي و الاستمتاع بالمناظر البانورامية الرائعة.

معلم طبيعي ساحر

ولا يعتبر جبل جيس أعلى جبل في الإمارات فحسب، بل هو أيضاً من المعالم الطبيعية الأكثر استقطاباً للسياح من داخل وخارج الدولة،

ويشكل جبل جيس مقصدا تقليدا لهواة ممارسة رياضة المشي والتخييم، كما يضم منصة للمشاهدة توفر إطلالة مثالية على أجمل المناظر الطبيعية في رأس الخيمة، إذ يتيح موقعها المرتفع للزوار فرصة مشاهدة الوديان ذات المناظر الخلابة.

ولهواة الإثارة والمغامرة حصتهم على الجبل، مع مسار الكابل الانزلاقي "زيب لاين" الأطول في العالم، حيث تصل السرعة فيه إلى ما بين 120 إلى 150 كم في الساعة وعلى ارتفاع 1,680 مترا من سطح البحر.

×