الفجيرة.. وجهات طبيعية ساحرة وأجواء مثالية لعشاق المغامرة

تزخر دولة الإمارات العربية المتحدة بوجود العديد من الوجهات السياحية الساحرة على أرضها التي توفر لزوارها من مختلف أرجاء العالم أجواء مثالية للاستجمام والاسترخاء.

وفي تقريرنا اليوم نحزم الأمتعة لنطير سويا صوب واحدة من أجمل الوجهات الخلابة في دولة الإمارات العربية المتحدة.. إمارة الفجيرة الساحرة.

توفر إمارة الفجيرة تجربة فريدة ومتنوعة لزوارها، حيث تتميز بطبيعة ساحرة مع سلسلة جبلية جميلة وشواطئ رائعة على الخليج إلى جانب ما تزخر به الإمارة من معالم تاريخية وتراث ثقافي عريق، ما يجعلها وجهة مثالية للسياحة بمختلف أنواعها، الجبلية والبيئية والثقافية والبحرية.

- المصدر وام

شلالات وادي الوريعة

وتعتبر شلالات وادي الوريعة وعين المضب من أهم حدائق ومناطق الجذب السياحي الرئيسية في الفجيرة، إذ يعد وادي الوريعة محمية طبيعية بمساحة 31000 فدان، ويقع الشلال بين ميناء خورفكان والبدية وهو الوحيد في دولة الإمارات.

وتضم الإمارة أقدم المساجد في الدولة كمسجد البدية، وقرية التراث كما يغلب على الفجيرة الطابع الجبلي، ويعتبر طقس الفجيرة باردا نسبياً مقارنة ببقية مناطق الدولة. ولعل من أجمل الأنشطة التي يمكن ممارستها في الإمارة هي الرياضات المائية مثل السباحة، الإبحار، الدراجات المائية، وصيد الأسماك.

وتشتهر الإمارة بسوق الجمعة الواقع على الطريق إلى الفجيرة، ويعتبر المكان الأنسب لشراء الفواكه والخضراوات المنتجة محلياً، والمنتجات التراثية الأخرى مثل الفخار والسجاد.

قلعة الفجيرة

وتتميز الإمارة بالعديد من المزارات التاريخية، مثل قلعة الفجيرة التي يبلغ عمرها مئات السنين، وتقف شامخة على انحدار طفيف على حافة حدائق التاريخ في مدينة الفجيرة. وغالباً ما يتم نسب بناء هذه الحصون إلى المستعمرين البرتغاليين الذي حلوا بالمنطقة قبل مئات السنين، لكن العديد منهم كان أقدم من ذلك.

قرية التراث

وتضم قرية التراث في الفجيرة مجموعة من البيوت الشعبية العريش، وقوارب الصيد المصنوعة من سعف النخيل، وهي تتيح للزوار الاطلاع على نمط الحياة القديم في هذه المنطقة، وكيفية استغلال الموارد الطبيعية في الحياة التقليدية في الجبال على ضفاف الساحل الشرقي للدولة منذ القدم.

- المصدر وام

وجهات متنوعة لعشاق المغامرة

تضم الفجيرة العديد من المواقع التي تتيح ممارسة العديد من الأنشطة لعشاق المغامرات، ومنها حديقة الفجيرة للمغامرات التي أنشئت بهدف تشجيع سياحة المغامرات واكتشاف الممرات القديمة في الإمارة، حيث تتنوع الأنشطة داخل الحديقة بين صحراوية، وبرية، وجبلية، وبحرية. كما أن الإمارة تعتبر وجهة معروفة لعشاق الرياضات البحرية من خلال نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية وعدد من مراكز الغوص الشهيرة.

وجهة عائلية مثالية

وتعتبر الفجيرة من أفضل المدن كوجهة عائلية، حيث إنها تمتلك مواقع صديقة للأطفال منها حديقة عين مضب حيث تغفو الحياة على أصوات الأطفال وبهجتهم وعلى ترانيم الكبار وسعادتهم. وهناك أيضاً الذي شاطئ المظلات تم افتتاحه مؤخراً وهو مشروع طَموح على الواجهة البحرية للفجيرة ويتألف من متاجر للبيع بالتجزئة والمطاعم والمقاهي وغيرها من الأنشطة الترفيهية والمائية وأيضاً الرياضية.