اكتشفي منطقة الجديدة في العلا.. تجارب متنوعة وخيارات ترفيهية متعددة

يمكنك من خلال زيارة واحدة للعلا أن تستمتع بتجربة لا تنسى مدى الحياة مع الوجهات التاريخية الساحرة والأجواء التراثية الأصيلة التي تحتضنها العلا. وفي تقريرنا اليوم نأخذكم في جولة سريعة في أحدث الوجهات في أحضان العلا موطن الحضارات والتاريخ الأًصيل.. منطقة الجديدة في العلا.

خمس ساحات مميزة

يمكنك في منطقة الجديدة في العلا أن تستمتع بالعديد من التجارب الساحرة في خمس ساحات مميزة هي ساحة الفن، ساحة الحي، ساحة المعايدة، ساحة الوادي، ساحة القناة.

صُممت الجديدة لتكون الوجهة الحيوية الأحدث في العلا، بالقرب من الواحة والبلدة القديمة، مع خيارات متعددة من المطاعم والمحلات التجارية بالإضافة إلى الفعاليات الترفيهية والفنية المتنوعة.

تجول في ساحة الواحة

تتميز الجديدة بموقعها المركزي وأجوائها المريحة المستوحاة من طبيعة وتراث العلا مع أجمل الأعمال الفنية التي تُزيّن جدرانها بأسلوب معاصر، وأكبر سجادة مصنوعة يدوياً في العالم لتُغطي طرقاتها المخصصة حصرياً للمشي. ندعو ضيوفنا لاستكشاف الجديدة وفعالياتها العديدة في خمس ساحات مميزة، وهي: ساحة الفن، ساحتنا، ساحة المعايدة، ساحة الواحة، ساحة القناة.

فعاليات متنوعة وإطلالات رائعة

ويمكنك من خلال رحلتك في منطقة الجديدة أن تستكشف خمس ساحات بتصاميمها الفريدة، وفعالياتها العديدة مع إطلالات رائعة على واحة العلا وجبالها الصخرية.

ستقضي في منطقة الجديدة أحلى اللحظات مع الأهل والأصدقاء في الجلسات المريحة مع أشهى المأكولات والمشروبات من شاحنات الطعام المميزة.

ساحة الفن

تحتفل ساحة الفن بالمشهد الفني المزدهر في العلا وتحتضن معرض أثر، ومعرض التصاميم الفنية. ندعو ضيوفنا لزيارة هذه الساحة ومشاهدة الأعمال الفنية بتوقيع نخبة من الفنانين السعوديين والعالميين.

ساحتنا

تقع هذه الساحة المميزة بأجوائها المريحة بالقرب من صالون العناية بالشعر والأظافر في الجديدة، وتوفّر وجهة مثالية للقاء الأصدقاء وقضاء أوقات ممتعة برفقة العائلة.

ساحة المعايدة

وجهتك المثالية للاستمتاع بأشهى المأكولات، والمشروبات، والحلويات من شاحنات الطعام. خيارات متنوعة تُرضي جميع الأذواق بالإضافة إلى مطعم مون شِل المختص بتقديم الأصناف النباتية بأسلوب مبتكر.

أجواء ساحرة لتناول الطعام

ساحة الواحة

تُطل هذه الساحة على واحة العلا الغنّاء وتُرحب بضيوفها للاستراحة تحت ظل أشجارها خلال النهار، والاستمتاع بالعروض الموسيقية الحية والإضاءة الخارجية المبتكرة عند المساء.

ساحة القناة

تتميز هذه الساحة بموقعها على أطراف الجديدة، على مسافة قريبة من بلدة العلا القديمة، وتوفّر لضيوفها مساحة مفتوحة بتصاميم جميلة مع مطعم SKLT للاستمتاع أشهى أنواع البرجر وشرائح اللحم المشوية على الفحم.