أفضل الأماكن السياحية للاستجمام في الشتاء في مصر

العطلات الشتوية توقيت مثالي لزيارة مصر التي تتمتع بالطقس الدافئ أجمل الوجهات الرائعة والمتنوعة بين مشاهد الطبيعة ومعالم التاريخ والثقافة والحدائق فهي تلائم العطلات العائلية وقضاء وقت من الاستجمام.

ونستكشف اليوم مجموعة من أجمل أماكن سياحية للشتاء في مصر التي تعد من أجمل وجهات السفر للعطلات الشتوية وخصوصاً العطلات العائلية مع أجوائها الدافئة المفعمة بالمرح والترفيه والتاريخ..

أسوان

مدينة أسوان من أجمل مدن مصر التاريخية الساحرة، وتقع في جنوب مصر متألقة بجمال الطبيعة الخلابة في مشهد النيل والتضاريس الجبلية والمنازل الملونة المطلة على النهر.

وتتميز أسوان بروعة السياحة البيئية حيث الاستجمام في فنادق ومنتجعات مصممة على الأسلوب المعماري المحلي بخامات طبيعية مع مشهد القوارب التي تعبر نهر النيل عند الغروب ومتعة التنقل بين مختلف الوجهات بهذه القوارب.

كما تتألق أسوان بأجمل معالم التاريخ من المعابد المصرية القديمة والمتاحف مثل معبد أبو سمبل الذي يعود الى عام 1200 قبل الميلاد ومعبد فيلة الذي يقع على جزيرة وسط مياه النهر ويتمتع بطراز معماري فرعوني ويوناني وروماني.

كما يمكن في أسوان مشاهدة السد العالي الذي يعد أضخم سدود نهر النيل وأهم مشروعات التنمية في مصر خلال القرن العشرين وزيارة المسلة الناقصة وهي مسلة راقدة بشكل أفقي تعود للعصر الفرعوني في عهد الملكة حتشبسوت.

ويمكن التعرف على تاريخ حضارة المنطقة من خلال زيارة متحف النوبة الذي يقدم معلومات حول الحياة منذ عصر ما قبل التاريخ والاستمتاع بجولة في سوق أسوان لشراء أجمل الهدايا التذكارية والتوابل.

القاهرة

القاهرة عاصمة مصر من أهم وجهات السياحة في البلاد فهي متألقة بمشهد نهر النيل الرائع مع المباني والحدائق والمطاعم العائمة التي توفر فرصة الاستمتاع بمشهد الغروب على النهر.

كما تتمتع القاهرة بأجمل الحدائق المثالية لقضاء وقت عائلي ممتع وسط الطبيعة مثل حديقة الأزهر المطلة على آثار القاهرة الفاطمية وتتميز بتصميم اسلامي معاصر وأهم المعالم مثل مسجد السلطان حسن وقلعة صلاح الدين ومنطقة مجمع الاديان التي تضم الكنائس والكاتدرائيات والمعابد اليهودية.

ويستمتع زوار القاهرة بجولات التراث الساحرة في شارع المعز الذي يبلغ عمره ألف عام ويضم أجمل المعالم التاريخية الاسلامية مثل المساجد والمنازل والوكالات التجارية والأسبلة الخيرية بأجواء ساحرة مع مقاهي ومطاعم مميزة.

الاسكندرية

تعد مدينة الاسكندرية من أجمل الوجهات الشاطئية التي تبعث على الاسترخاء وشهدت تعاقب حضارات متعددة انعكست على طبيعتها المعمارية والثقافية وتنوع معالمها التاريخية.

وتتألق مدينة الاسكندرية بإطلالتها الجذابة على البحر المتوسط مما يمنحها طابع مشابه لبعض المدن الايطالية واليونانية وبطول الشاطئ تتوفر المقاهي والمطاعم المثالية لجلسات رائعة أمام البحر.

ويمكن في الاسكندرية زيارة أجمل الحدائق والمناطق الترفيهية مثل مدينة المعمورة التي تضم الحدائق والمقاهي والشواطئ والفنادق وزيارة حدائق قصر المنتزه التاريخية التي تتمتع بقصور أثرية.

كما يمكن زيارة قلعة قايتباي التي تعود للعصور الوسطى وتتميز بمنطقة موانئ محاطة بالشوارع التجارية والمقاهي ومطاعم المأكولات البحرية بالاضافة الى عمود السواري الذي يعود للقرن الثاني الميلادي ومعبد السيرابيوم ومقابر كوم الشقافة.

الأقصر

الأقصر من الوجهات الشتوية الرائعة في مصر بفضل طقسها الدافئ وموقعها الرائع في جنوب مصر وكذلك ما تضمه من مجموعة هائلة من الآثار المصرية القديمة فقد كانت عاصمة الدولة في عهد الفراعنة.

وتضم الأقصر أهم المعابد التاريخية مثل معبد الكرنك ومعبد الأقصر ومعبد اسنا ومعبد الملكة حتشبسوت المميز بمبنى منحوت في الجبال ووادي الملوك والملكات الذي يضم أهم المقابر الفرعونية مثل مقبرة الملك توت عنخ آمون.

ولا يمكن زيارة الأقصر من دون التعرف على متحف الأقصر الذي يقدم تاريخ المدينة من خلال المعروضات الأثرية القيمة وكذلك زيارة السوق للاستمتاع بشراء أجمل الهدايا التذكارية والمأكولات المحلية.

واحة سيوة

واحة سيوة من الوجهات الطبيعية الرائعة في مصر والمثالية للعطلات الشتوية والاسترخاء الكامل مع أجواء البيئة الصحراوية والطبيعة لنسيان الهموم اليومية وتصفية الذهن.

وتتمتع واحة سيوة بالفنادق البيئية المبنية بخامات الطوب الرملي والمواد الطبيعية بنمط معماري بدائي مع الابتعاد عن الكهرباء ووسائل الاتصال الحديثة لضمان تجربة متكاملة من الاسترخاء.

ويمكن في واحة سيوة زيارة كهوف الملح للتخلص من الطاقة السلبية وعلاج بعض الأمراض والاستشفاء بمياه الينابيع الساخنة الكبريتية أو زيارة الأطلال الأثرية التي تعود الى عصر الاسكندر الاكبر مثل بقايا مدينة شالي.