أفضل 5 مطاعم رومانسية لقضاء عيد الحب في العلا 

العديد من التجارب السياحية المميزة والمغامرات الساحرة يخوضها السائح في أحضان العلا التي تعج بالعديد من البقاع الأثرية الخالدة والوجهات الترفيهية ذات الطابع المميز.

وأثناء خوضك لغمار تلك التجربة السياحية المميزة في العلا يجب عليك أن تأخذ قسط من الراحة والهدوء لتتناول وجبتك المفضلة في أحد المطاعم العالمية في العلا خصوصا عندما يحين موعد الرومانسية في عيد الحب.

حيث نستعرض في هذا التقرير أفضل خمس مطاعم رومانسية لقضاء عيد الحب في العلا لتستمتع بتجربة السياحية ذات المذاق الفريد في أحضان العلا.

مطعم تاما أجواء رومانسية مميزة للعشاق في عيد الحب

مطعم تاما

من أبرز المطاعم في العلا لعشاق الحب في عيد الحب يأتي ذلك المطعم، حيث يقع مطعم تاما في منتجع هابيتاس الصديق للبيئة ويقدّم لضيوفه تجربة رومانسية استثنائية في عيد الحب لتناول الطعام بأسلوب مستدام. يجسّد مطعم تاما في العلا باسمه المأخوذ من اللغة الآرامية بمعنى "هنا والآن" روح علامة هابيتاس التجارية، وهي دعوة الضيوف لعيش اللحظة في المكان والزمان الحالي.

حيث يلتقي الضيوف في مطعم تاما للاستمتاع برحلة استثنائية إلى عالم النكهات الغنية مع مكوّنات محلية وطازجة مزروعة بأسلوب مستدام في المناطق المحيطة بالعلا.

حيث يمكن لزوار المطعم تذوق الطعم الخيالي للخبز الطازج المحضّر بمنتهى الحب في مخبز تاما مع اختيارك المفضل من المربيات المحلية، أو عسل الزنجبيل، أو صلصة الأفوكادو مع الحمضيات في أجواء رومانسية مميزة.

كما يمكنك في مطعم تاما تجرّبة النكهة الفريدة لشاي الكركديه مع إكليل الجبل، والقرنفل، واليانسون أو دلل حواسك بقطعة من كعكة الجبن المخبوزة مع كومبوت الكمكوات (البرتقال الذهبي) أو كيكة التمر بالتوفي وغيرها الكثير من أشهى الأصناف المستوحاة من خيرات الواحة الغنّاء.

مطعم أنابيلز المشهور عالمياً وتجربة رومانسية لا مثيل لها في عيد الحب

مطعم أنابيلز العلا

مطعم أنابيلز العلا يعتبر من أبرز المطاعم لعشاق الرومانسية في عيد الحب حيث يقدم النادي الأسطوري تجربة لا تُنسى لضيوفه، من موقعه في قلب قلعة الحجر التي يعود تاريخها إلى القرن الثامن عشر داخل حدود موقع التراث العالمي لليونسكو في الحِجر.

ويستقبل مطعم أنابيل ضيوفه لتناول العشاء يوميًا في سلسلة من ردهات الطعام الخاصة التي توفر مجموعة مميزة من أفضل الأطباق وبعض الموكتيلات المصمّمة حسب الطلب والمستوحاة من طبيعة العلا الخالدة وتاريخها العريق.

مرايا سوشل وتجربة فريدة بإنتظار زوار العلا في عيد الحب

مطعم مرايا سوشل

يوفر مطعم مرايا سوشل تجربة عالمية وأجواء فريدة لعشاق الرومانسية في أجواء لا مثيل لها في عيد الحب حيث يمكنك تذوق الطعام في العلا الساحرة حيث يعد مرايا سوشل أحدث إضافة إلى سلسلة جايسون أثرتون من المطاعم.

حيث قام الطاهي الشهير عالمياً الذي يحمل العديد من نجوم ميشلان بافتتاح أول مطعم له في المملكة العربية السعودية على سطح قاعة مرايا.

جايسون أثرتون هو أحد أبرز طهاة المملكة المتحدة والحائز على عدة نجوم ميشلان لمطاعمه المميّزة حول العالم. يقع مطعم جيسون أثرتون "Maraya Social" على سطح قاعة مرايا.

ويستقبل المطعم زواره للعشاء من الأربعاء إلى السبت إن قائمة الطعام مستوحاة من بيئة العُلا وجميع المنتجات تأتي من المزارع المحليّة، وتُقدم بأسلوب أثرتون الخاص.

الجمل الوردي وأجواء رومانسية خلابة في العلا

مطعم الجمل الوردي

يمكنك في مطعم الجمل الوردي الاستمتاع بالقهوة والمعجنات والأطباق الصحية في واحة تحيطها أشجار النخيل والحمضيات التي تشتهر بها العلا في أجواء رومانسية لا مثيل لها.

ويعد الجمل الوردي مخبزًا تقليديًا عند مدخل الوادي بالقرب من الواحة حيث تتلذذ بأشهى أنواع الحلويات والمعجنات مع كوب من القهوة واستمتع بالجلوس تحت الأغصان المتمايلة لملايين من أشجار النخيل لكي تستمتع بالعديد من التجارب الرومانسية في عيد الحب في أحضان مطعم الجمل الوردي.

 

مطعم اوكتو

ومن أبرز المطاعم الرومانسية في عيد الحب في أحضان التاريخ والأصالة في العلا يأتي مطعم اوكتو الذي يوفر لزواره تجربة رومانسية ساحرة.

حيث يقع مطعم اوكتو على قمة المنطقة المخصصة لمشاهدة الإطلالات المذهلة في حرة عويرض ويوفر لزواره أجواء ساحرة مع عدد من الوجبات المميزة.

حيث يقدم المطعم لضيوفه أشهى المأكولات اليونانية الأصيلة وأطباق المشاركة لأوقات ممتعة برفقة العائلة والأصدقاء مع مناظرة ساحرة من مطل الحرة.

مطعم اوكتو

 تمتاز المنطقة المفتوحة في مطل الحرة بأماكن مريحة للاسترخاء مع تلسكوبات وإطلالات مذهلة على المعالم الطبيعية الخضراء في واحة العلا، والصحراء الساحرة من خلفها. يتميز مطعم اوكتو بموقعه المثالي، وتصميمه العصري المستوحى من درجات اللون الأسود، وأشهى المأكولات والمشروبات من المكونات اليونانية الطازجة التي يُبدع بتحضيرها الشيف أنتينوس فوتيناكيس الحائز على تصنيف ممتاز. عالم من أروع النكهات بانتظارك في مجموعة متنوعة من أطباق المشاركة مع الأصدقاء، والأصناف النباتية الشهية، والخيارات الخالية من الجلوتين ومنتجات الألبان المناسبة لجميع الأذواق والحميات الغذائية.

وينصح المطعم ضيوفه بالوصول إلى مطعم اوكتو قبل غروب الشمس للاستمتاع بأصوات الطبيعة الحالمة وألوان الغروب الساحرة على مد النظر.

عند المساء يمكنك الاستمتاع برفقة من تحب في عيد الحب بقسط وافر من الاسترخاء وتأمل النجوم في اللاونج الخارجي بالقرب من النار المشتعلة مع مشروبك المفضّل في مشهد رومانسي لا مثيل له في عيد الحب.