أفضل وجهات خورفكان لسياحة اليوم الواحد

إنه شتاء الإمارات هذه البلاد التي تتمتع بتنوع طبيعي غريب ومميز جدًا، وإن كنت تخططين للاستمتاع بنهاية الأسبوع بأسلوب سياحة اليوم الواحد أنصحك بزيارة خورفكان تلك المدينة التابعة لإمارة الشارقة التي تجمع بين روعة سواحلها الرملية والمشهد البانورمي البديع للجبال التي تحيط بالمدينة.

تقع المدينة على السواحل الشرقية للإمارات العربية، وتطلّ على خليج عمان كما تتموضع على مقربة من إمارة الفجيرة. سنطلعك اليوم على أبرز الوجهات والكنوز الطبيعية في خورفكان، التي ستدفعك للتخطيط لرحلة قريبة والاستمتاع بسياحة داخلية شتوية دون الحاجة للسفر خارجًا:

 

سد الرفيصة

سد الرفيصة في خورفكان

لتكن وجهتك الأولى هي سد الرفيصة وتأكدي أيضًا من استئجار قارب أو ممارسة الكاياك للانغماس في نزهة وسط البحيرة في الصباح الباكر وسط الجبال المهيبة ، ومشاهدة محميات الحيوانات بين ثنيات الجبال.
أيضًا بإمكانك تناول الفطور على سد الرفيصة في استراحة تضم مطعم وحدائق أمام مشهدٍ خلاب من الجبال والمياه العذبة والمسطحات الخضراء، الشمس.

 

قرية نجد المقصار

قرية نجد المقصار في خورفكان

هذه الوجهة السياحية تقع على مقربة من سد الرفيصة ويفصلها حوالي خمسة دقائق قيادة بالسيارة، حيث تعتبر شاهداً حياً على تاريخ وطبيعة حياة ومعيشة الأجداد. تضم هذه القرية 13 منزلاً قديماً يرجع تاريخها إلى ما يقرب من مائة عام، حيث كان يتخذها الأهالي في ذلك الوقت سكناً وملاذاً من جريان السيول.

 

 

 

مدرج خورفكان

مدرج خورفكان
يعتبر مدرج خورفكان من أبرز المعالم الثقافية في إمارة الشارقة، إذ تم بناء المدرج على سفح جبل مواجه لشاطئ المدينة . يحمل المدرج في بنائه الطابع الروماني، كما يتمتع بواجهات حجرية تضفي على المدرج أبعاداً هندسية وعمقاً تاريخياً بشكل معاصر.
 بإمكانك الجلوس في الساحات الخارجية للمدرج والاستمتاع بمشاهدة صممت الطابع المعماري المتفرد والزخارف الجميلة التي تضفي الحياة على البيئة المتصلة بالمدرج.
 

 

الشلال

الشلال خورفكان

يقع الشلال على بعد خطوات من المدرج ، فقد تم ربطه بالمدرج عن طريق ممشى يتيح الاستمتاع بالمزارين معاً.
يشكّل الشلال واحدًا من أبرز الإضافات السياحيّة والترفيهية للمشهد السياحي في خورفكان خاصة، وإمارة الشارقة عموماً، يتكون من عدد من النوافذ التي يمكن من خلالها رؤية مياه الشلال المنحدرة من قمة الكهف المقام أعلاه إلى أسفل الجبل، ويمنح رؤية بانورامية لشاطئ خورفكان.

 

برج الرابي

برج الرابي

برج الرابي يرصد ذكريات أكثر من 100 عام من تاريخ المدينة العريق، كذلك يتيح لك الاستمتاع برحلة خيالية تجمع بين سحر الطبيعة وعظمة التاريخ ومتعة المغامرة من خلال المسار الجبلي.
وعند صعودك لأعلى البرج  الذي تم تصميمه بدقة فائقة للوصول إلى أعلى قمة الجبل بسهولة على ارتفاع 395 متراً ، يمكنك الاستمتاع بمشهد بانورامي يحبس الأنفاس لمدينة خورفكان وتوثيق هذه التجربة الفريدة في صور تذكارية لا تُنسى

 

 

استراحة السحب

استراحة السحب خورفكان

إن كنت قد حلمت يومًا بملامسة السحب فاعلمي أن حلمك قد يتحقق في هذه الوجهة، التي تتيح لك الاستمتاع بمشاهد خيالية لمدينة خورفكان من على ارتفاع 600 متراً فوق سطح البحر.
هذه الاستراحة شيّدت على شكل دائري لضمان حصولك على مشهد بانورامي 360 درجة لهذه المدينة الرائعة، بدايةً من مدخلها الذي تزينه النوافير، وشواطئها التي تشتهر بطبيعتها الخلابة، وحتى نهايتها في منطقتي حصي والحراي. وفضلاً عن كل هذا الجمال الطبيعي الساحر، تضم الاستراحة مطعم فن الذي يقدم أطباق عصري بأسلوب راق.

الصورة مأخوذة من صفحات انستغرام لkhorfakkanamphitheatre ، khorfakkanbeach و Fennrestaurant .