أفضل الوجهات البحرية للاحتفال بعيد الحب في المملكة

تزخر المملكة العربية السعودية بالعديد من الوجهات الطبيعية الساحرة التي توفر للمواطنين والمقيمين في مدن ومحافظات المملكة تجربة بحرية ساحرة.

وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على افضل الوجهات البحرية للاحتفال بعيد الحب في المملكة والتي توفر للراغبين في التمتع بمياه البحر الساحرة والرمال الذهبية تجربة رومانسية ساحرة.

ونبدأ تقريرنا اليوم لأفضل الوجهات البحرية للاحتفال بعيد الحب في المملكة بتسليط الضوء على أحد أجمل الشواطئ في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية والذي تمثل تجربة زيارته تجربة مريحة تشبه الحلم .

شاطئ يام.. رمال ذهبية وأجواء رومانسية

في شاطئ يام يمكنك أن تستلقي على الرمال الذهبية وتستمتع بمشاهدة الأفق والأمواج الزرقاء تداعب أقدامك مع الاستجمام على صوت هدير البحر برفقة من تحب في عيد الحب.

ويمكن لعشاق الأنشطة البحرية أن يحظوا بفرصة مميزة لاستئجار زورق للتجديف أو لعب الكرة الطائرة على الشاطئ مع غروب الشمس ليحظوا بأوقات رومانسية لا مثيل لها.

يقع شاطئ يام في حي البيلسان، مركز المرح في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية وهو بمثابة مسبح طبيعي ضحل تحيط به الشعاب المرجانية ويلقى رواجًا بين هواة ركوب الأمواج شراعيًا والغطس، بالإضافة إلى العائلات التي تفضّل الاسترخاء تحت المظلات المصنوعة من القش.

شاطئ يام وفعاليات بحرية مميزة بانتظار الزوار في عيد الحب - المصدر روح السعودية

وإذا كنت من عشاق التصوير فأنت على موعد مع مجموعة من الصور المميزة التي سوف تسحرك بجمالها وسط أشعة الشمس والرمال الذهبية المطلة على البحر الأحمر.

باختصار هواة الرحلات الرومانسية وعشاق المغامرة في عيد الحب لا يجب عليهم تفويت فرصة تلك البقعة الساحرة من أرض المملكة الثرية بمقوماتها السياحية الخلابة.

شاطئ الفناتير الخلاب.. تجربة رومانسية حالمة بالانتظار

شاطئ الفناتير الذي يقع في مدينة الجبيل الصناعية يعتبر واحد من أفضل الوجهات السياحية الساحرة التي تصلح للاحتفال بعيد الحب في المملكة.

من اللحظة الأولى التي تطأ فيها قدماك الرمال الذهبية لشاطئ الفناتير الساحر ستشعر أنك تخوض تجربة سياحية مميزة بمواصفات خاصة على أحد أجمل الشواطئ في مدينة الجبيل الصناعية لتقصي أمتع الأوقات رفقة من تحب في عيد الحب.

وإذا كنت من عشاق الهدوء والاسترخاء وتريد التمتع بلحظات الاستجمام برفقة من تحب في عيد الحب أمام شاطئ البحر فلا يوجد أجمل من شاطئ الفناتير الخلاب لتحظى بتجربة مميزة بعيدا عن ضجيج المدن وصخب الحياة فيها.

وتحتل المسطحات الخضراء على شاطئ الفناتير الخلاب مساحات مترامية تزيد جمال المكان وتمنح الزوار مزيداً من المتعة، إذ توفر المنطقة جميع الخدمات الضرورية لكل مصطاف في تلك الوجهة البحرية الخلابة من أرض المملكة.

الغروب الساحر على شاطئ الفناتير - المصدر @b4raa20.

مسابح حقل الشاطئية.. طبيعة بكر

وفي عيد الحب يمكنك قضاء أفضل الأوقات برفقة من تحب في محافظة حقل الخلابة حيث تضم أجمل المسابح الطبيعية الساحرة في واحدة من أروع الوجهات البحرية على أرض.

يمكنك في محافظة حقل خوض العديد من التجارب البحرية الرومانسية بداية من الغوص في أعماق المياه وتمضية وقت ممتع على شواطئها الساحرة برفقة أسرتك الصغيرة.

وتمتلك محافظة حقل العديد من المقومات السياحية، التي أهلتها لأن تكون في مصاف المدن الأكثر جذبًا للسياح، لما تمتاز به من طبيعة بحرية وشواطئ، لا تمل العين البشرية من تأمل روعتها وجمال تنوعها الجغرافي، وبإطلالتها الرائعة على زرقة خليج العقبة المدهشة.

مسابح محافظة حقل وأجواء بحرية ساحرة  في عيد الحب- المصدر واس

وهو الأمر الذي يدفع بكثير من الأزواج لزيارتها، والاستمتاع بطبيعتها خصوصا في عيد الحب خاصةً أن المسابح فيها تشكل العنصر الأهم من عناصر الجذب المكاني، فإلى الشمال منها يقع " مسبح القفيف" ذو التدرجات اللونية، والخلجان الجميلة، بشكله الهلالي وصفاء وعمق مياهه، التي تكتنز حدائق المرجان وتجتمع حولها مختلف الكائنات البحرية بألوانها البديعة.

كما تضم حقل مسبح " أم عنم" الذي يعد من أقدم المسابح الشهيرة فيها، وأكثرها إقبالاً لموقعه المميز داخل المحافظة، وإلى الجنوب من المحافظة يقع مسبح " جزيرة الوصل" الذي يستهوي الكثير من محبي مختلف الرياضات البحرية بما فيها الغوص، وغالباً ما يكون شاطئه مقرًا لإقامة الفعاليات والمناشط البحرية.

شاطئ قيال بتبوك.. جزر بكر وطبيعة ساحرة

كما نسلط الضوء على واحد من أجمل الوجهات البحرية في السعودية للاحتفال بعيد الحب التي تلفت أنظار الزائرين من الوهلة الأولى بجمال بحرها وروعة رمالها الناعمة أنها شواطئ قيال الساحرة في منطقة تبوك.

وعند زيارتك لشواطئ قيال بمنطقة تبوك ستجد العديد من الجزر المتناثرة التي تتيح للزوار في عيد الحب فرصة الاستمتاع برحلة بحرية في عرض البحر الأحمر والغوص في أعماقه الغني بالشعب المرجانبة الملونة .

ويقع شاطئ قيال على بعد 190 كيلومترا غرب مدينة تبوك العاصمة الإدارية للمنطقة، ويميزه صفاء مياه البحر التي تلامس رمال الشاطئ، وهي مكان يهواه محبو التخييم للاستمتاع بقضاء أوقات الاسترخاء والاستجمام.

ويستطيع زائر "قيال" التنزه وسط مياه البحر بالقوارب أو ركوب الدبابات البحرية، وكذلك يمكنه مصاحبة الصيادين للتمتع بتجربة صيد الأسماك، كما يمكن لمحبي الغوص التعرف على مكونات الحياة البحرية في أعماق البحر الأحمر.

شاطئ قيال بتبوك وطبيعة لا مثيل لها بانتظار الزوار في عيد الحب - المصدر واس

شاطئ الدرر.. جوهرة تبوك الساحرة

يعد شاطئ الدرر الواقع شمال مدينة الوجه بمنطقة تبوك، واحداً من سلسلة الشواطئ المميزة التي تنفرد بها مدن ومحافظات منطقة تبوك الساحلية، وبه تلتقي الأجواء المعتدلة مع جمال المكان خصوصا في عيد الحب.

حيث يمكن للأزواج في عيد الحب مشاهدة الشعب المرجانية المتحجرة المنتشرة على شواطئه بمختلف ألوانها وأشكالها بسبب نقاء المياه فيه .

ويسهم التنوع الجغرافي المكون للشاطئ من الرمال والصخور وصفاء مياه البحر و نقائها واعتدال الأجواء في أغلب فصول العام، علامة جذب أخرى تضاف إلى تميز هذا الشاطئ.

ويمكن لمن يريد خوض تجربة رومانسية جديدة وساحرة أن يقوم بزيارة تلك الوجهة المميزة في منطقة تبوك الساحرة ليتمكن من رصد جمال الشاطئ وطبيعته البكر.

ويمكن لزوار شاطئ الدرر الساحر التمتع بالعديد من الأنشطة البحرية الساحرة التي يمكن التمتع بها في تلك الوجهة الطبيعية المميزة من أرض المملكة.

ويوفر شاطئ الدرر لزواره تجربة ساحرة وسط مياه البحر الصافية والرمال الذهبية التي تزيد من جمال الرحلة في تلك البقعة الساحرة من أرض المملكة.

الشعاب المرجانية تزيد من جمال المشهد  شاطئ الدرر الساحر - المصدر واس