قصور وادي عيا.. فن التكيّف مع الطبيعة الساحرة في عسير

تزخر المملكة العربية السعودية بتاريخها الأًصيل وأجوائها الخلابة التي توفر لعشاق الطبيعة في كل مكان العديد من التجارب الساحرة في أحضان محافظات ومدن المملكة.

وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على أحد الوجهات التاريخية الساحرة في منطقة عسير الخلابة التي تزخر بوجود العديد من الأماكن الطبيعية الساحرة بها

أجواء طبيعية خلابة

بالإضافة إلى وجود العديد من البقاع الطبيعية الساحر التي تزيد من جمال وروعة تجربة زيارة عسير الخلابة.. وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على وادي عيا الخلابة وقصوره الشامخة.

يقع وادي عيا شرق  مركز بللسمر بمنطقة عسير حيث يبعد عنها حوالي كيلومتر ويعد الوادي وقصوره التاريخية الشامخة أحد أفضل الوجهات المفضلة لزوار المنطقة.

ويمكن لزائر المنطقة أن يشاهد تفاصيل التاريخ الأصيل والتراث الخالد في تلك المنطقة من خلال مشاهدة القصور الخالدة في وادي عيا الساحر.

صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة حرص على إبراز الجمال والتاريخ الساحر لتلك الوجهة الخلابة من أرض المملكة.

قلاع وحصون شامخة

حيث نشر سموه من خلال صفحته الرسمية على تطبيق الصور "انستجرام" مجموعة من اللقطات البديعة التي يظهر فيها قصور وادي عيا الشامخة.

ويعد وادي عيا من أكثر المناطق التراثية والتاريخية الأصيلة في المملكة وتدل الآثار المتواجدة في تلك المنطقة على عظمة الحضارة في تلك البقعة الساحرة.

 ويمكن لزائر وادي عيا أن يشاهد العديد من الحصون والقلاع الساحرة مابين حصون حربية لمواجهة الأعداء والتغلب عليهم على مدار الزمان وحصون سكنية أخرى من أجل تخزين الحبوب والأعلاف.