أجواء ساحرة ومذاق فريد بانتظارك.. إليكم أفضل الأماكن لتذوق القهوة السعودية

حرصت وزارة الثقافة السعودية على الاحتفاء بالقهوة السعودية بوصفها منتجاً ثقافياً مميزاً للمملكة العربية السعودية ويعكس ذلك التأكيد على ارتباط القهوة وثقافتها بالهوية السعودية، انطلاقاً من خصوصية تعامل المجتمع السعودي معها ومع أجوائها المميزة، زراعةً وتحضيراً وتقديماً، والتي لا تتوفر بنفس الكيفية في أي بلد آخر.

عام القهوة السعودية

وزارة الثقافة السعودية أعلنت عن تسمية عام 2022م بـ "عام القهوة السعودية"، احتفاء بالقيمة الثقافية للقهوة السعودية، وارتباطها بعادات وتقاليد اجتماعية أصيلة.

وتعكس مبادرة وزارة الثقافة، بتسمية عام 2022م بـ "عام القهوة السعودية"، طبيعة العلاقة الفريدة بين القهوة السعودية والهوية السعودية عبر التاريخ وفي جميع مناطق المملكة، وذلك باعتبارها منتجاً ثقافياً بامتياز، يرتبط بمظاهر الكرم وحسن الضيافة التي عُرفت عن السعوديين بمختلف شرائحهم.

وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على أبرز محال وأماكن بيع القهوة في المملكة والتي توفر للزوار تجربة ساحرة وأجواء لا تنسى لعشاق القهوة في كل أرجاء المملكة.

أجمل الأوقات مع القهوة السعودية في توقا

دكان الخيرات "توقا"

في دكان الخيرات "توقا" يمكنك الاستمتاع بتجربة المذاق الفريد للقهوة السعودية وتجربة أشهى أنواع الحلى السعودي الأصيل مع رشفات من القهوة المميزة.

كما يمكنك في دكان الخيرات "توقا" رؤية دمى ناسنا التي تحكي بتفاصيلها الدقيقة المرسومة يدويا بأيادي فنانات سعوديات مجسدين عن دمى شخصيات تراثيه من مناطق المملكة

توقا يوفر العديد من أصناف الحلى بمذاق فريد كما يمكنكم احتساء العديد من أنواع القهوة السعودية بنكهات مميزة وسط أجواء خلابة لعشاق القهوة.

ويقدم توقا أيضا لعشاق الآيس كريم تجربة ساحرة وأطعمة مميزة توفر للزوار من مختلف الأعمار أجواء مميزة يمكنهم من خلال الاستمتاع بالأطعمة اللذيذة للحلى برفقة كوب من القهوة السعودية اللذيذة.

تميسه.. أجواء ساحرة ومذاق فريد

تميسه.. أجواء ساحرة

ويمكنكم أيضا التمتع بشرب كوب من القهوة الشهية في أجواء فريدة من نوعها في مطعم تميسه الذي يوفر للزوار أجواء مثالية وتجربة ساحرة.

ويقدم مطعم تميسه العديد من الخيارات المميزة لشرب كوب من القهوة السعودية الساحرة مع طبق شهي من الحلى أو أفخر أنواع التمور لتكتمل معها متعة التجربة.

ويحرص مطعم تميسه على التأكيد على أن كل أطباقهم هي أطباق متفردة يمكن لكل من يذوقها أن يشعر بجمال كل قطعة طعام تقدم في فطورهم الشهي ووجباتهم المميزة على مدار اليوم.

يقع مطعم تميسه في العاصمة السعودية الرياض ويمكن للزائر أن يمضي وقتا مميزا في أرجاء المطعم مع أشهى الأطباق التي يقدمها المطعم.

كما أن مطعم تميسه يتميز بوجود العديد من الجلسات الخارجية والداخلية المميزة التي تمكن الزوار من الاستمتاع بطعامهم مع الموسيقى الحالمة التي تدور في الخلفية لترسم في مخيلتك تجربة رائعة لتناول أشهى الأطعمة والقهوة السعودية اللذيذة.

وفي سهيل تجربة ساحرة بالانتظار

سهيل.. ضيافة أصيلة

القهوة السعودية رمز الكرم والضيافة وثقافة عريقة تميز المملكة، لذا يمكنك الاستمتاع بنكهتها الأصيلة في مطعم سهيل الساحر في العلا الوجهة الأمثل لعشاق التاريخ والطبيعة.

لذا ننصحك بخوض تجربة مميزة مع كوب من القهوة السعودية الساحرة في أجواء مميزة وتصميم سعودي أصيل في أحضان العلا الساحرة.

وإذا كنت ترغب في خوض غمار تجربة ساحرة في أحضان العلا مع أشهى الأطعمة السعودية التقليدية فما عليك سوى أن تحزم أمتعتك وتتوجه صوب مطعم سهيل بلدة العلا القديمة

مطعم سهيل بلدة العلا القديمة يتجلى فيه أسلوب الضيافة السعودية الأصيلة عبر تقديم عناصر المطبخ السعودي في أجواء عصرية مستوحاة من سحر صحراء الجزيرة العربية مطعم سهيل

حيث يمكنك في نهاية اليوم أن تتذوق القهوة السعودية وأن تخوض تجربة مميزة مع أشهى أنواع الحلى السعودية الأصيلة في مطعم سهيل.

رشفات من الجمال بانتظارك في هاون

هاون.. سحر الزمن الجميل

تعد منطقة "العاذرية" إحدى الوجهات السياحية الساحرة في المملكة العربية السعودية، حيث تعكس مزرعة العاذرية بشكلٍ عام صورة مصغرة لمدينة الرياض التاريخية قديمًا، مما يمنح الزوار من داخل المملكة وخارجها تجربةً ترفيهية وسط الأجواء الشتوية، تتضمن أبعادًا ثقافية تجاه المنطقة وتاريخها

ومن أجل تجربة لا مثيل لها ننصحك بأن تخوض تجربة ساحرة مع القهوة السعودية المميزة في أحضان مطعم هاون والدلة السعودية الشهيرة.

حيث يقدم مطعم هاون أجواء مميزة وتصميم تراثي ساحر يوفر لك أجمل الأطعمة مع القهوة السعودية الشهية مع جلسات تراثية لا مثيل لها.

الحلى المقدم من مطعم هاون مع كوب من القهوة السعودية سيعيدك إلى الزمن الجميل لتشعر معه بأنك ستنشق نسمات لا مثيل لها في أحضان العاذرية.

الأجواء التراثية الأصيلة في العاذرية بشكل عام وفي مطعم هاون بشكل خاص لن تشعرك ببرودة الطقس خصوصا مع كوب من القهوة السعودية الأصيلة.