أفضل الوجهات السياحية في العالم للتسوق في الشتاء

التسوق أحد أروع الانشطة التي يمكن القيام بها خلال العطلة السياحية ولذلك يختار الكثير من المسافرين وجهات سياحية للتسوق تتمتع بالعديد من المناطق التجارية التي توفر أفضل البضائع الرائعة.

واليوم نتعرف على أجمل وجهات سياحية للتسوق حول العالم في الموسم الشتوي حيث تتميز هذه الوجهات بالعديد من الأماكن الحيوية والتجارية لاختيار أروع البضائع الملائمة لكافة الأذواق والميزانيات..

أين تتسوق هذا الشتاء؟ وجهات سياحية للتسوق هذا الموسم:

نيويورك

تتمتع مدينة نيويورك بأجواء ساحرة ومميزة لعشاق التسوق فهي متألقة بأجمل المتاجر الراقية وأحدث الصيحات العالمية في الموضة والديكور المنزلي والمجوهرات والتحف.

وتعد متاجر نيويورك من أجمل وجهات التسوق لمحبي التعرف على أحدث الصيحات والموضات ذات الطابع المعاصر والحداثي خصوصاً في مجالات الديكور والفنون.

كما تتميز البضائع في متاجر نيويورك بملائمتها لمختلف الأذواق والميزانيات حيث يمكن للسائحين الاستمتاع بالتسوق مهما كانت الميزانية بفضل تنوع الشوارع التجارية في المدينة.

ويعد شارع الجادة الخامسة من أهم مناطق التسوق في نيويورك وهو شارع طويل في مانهاتن يضم العديد من المحلات التجارية وبوتيكات اشهر الماركات العالمية للملابس والمجوهرات بالاضافة الى الأجهزة المنزلية والمقاهي والمطاعم العصرية الجذابة التي يتوقف فيها عشاق التسوق للحصول على استراحة رائعة.

كما يمكن لمحبي التسوق الانطلاق الى مركز كوينز سنتر مول في نيويورك الذي يقع في مانهاتن ويضم العديد من المحلات التجارية المثالية للميزانية المتوسطة مثل محلات تارجت وماسيرز.

أما شارع ماديسون فهو يضم متاجر ماركات الأزياء العالمية وماركات مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، بينما يمكن التوجه الى سوق بروكلين فلي الشعبي للحصول على بضائع رخيصة من الملابس والتحف والهدايا التذكارية والكتب واللوحات والمجوهرات الأنتيك.

بروكسل

تتألق مدينة بروكسل البلجيكية كواحدة من أجمل الوجهات السياحية لمحبي التسوق حيث تتمتع المدينة بوجهات تسوق تلائم مختلف الميزانيات والأذواق وبضائع رائعة تتميز بالاناقة والجودة.

ولا شك ان الشوكولاتة من أهم البضائع التي يفضلها المتسوقون في بروكسل حيث تتوفر بالمدينة متاجر متعددة للحلوى وأفخم أنواع الشوكولاتة وابتكاراتها المتعددة والتي تلائم شراء الهدايا أيضاً.

كما تتمتع بروكسل بأرقى متاجر المجوهرات من الماس والأحجار الكريمة حيث يمكن اختيار اروع المجوهرات الناعمة والفاخرة او شراء الأحجار الكريمة من متاجر متخصصة ومرموقة.

ويستمتع زوار بروكسل بتجربة تسوق رائعة بين متاجر الملابس والازياء العالمية الراقية في شارع نوف وهو شارع مخصص للمشاة فقط لتجربة تسوق أكثر راحة ويتميز بوجود العديد من المراكز التجارية التي تقدم الماركات العالمية ذات الأسعار المتوسطة، وبلا شك فأن العنصر الأكثر متعة هو عربات الوافل البلجيكي التي تقف بالشارع للاستمتاع بهذه التحلية الجذابة.

أما في شارع تشاوسي دي ايكسل فيمكن لزوار بروكسل الاستمتاع بالتسوق من متاجر مستلزمات الديكور والتحف واللوحات والهدايا التذكارية بالاضافة الى محلات الشوكولاتة والمجوهرات.

كما يفضل المتسوقين زيارة شارع أفنيو لويز وشارع بوليفارد دي واترلو اللذان يتميزان بالمتاجر الملائمة للميزانيات المتوسطة والماركات ذات الأسعار الاقتصادية.

ولا يمكن تفويت زيارة شارع دو بيلي لشراء أجمل التحف والهدايا التذكارية واللوحات الفنية وكذلك سوق جروت ماركت الذي يقدم تشكيلة هائلة من أنواع الشوكولاتة البلجيكية.

ميونيخ

ميونيخ وجهة سياحية رائعة للأفراد والعائلات خصوصاً من عشاق الحياة العصرية الراقية والاستمتاع بالتسوق فهي مميزة بمتاجر تلائم كافة الميزانيات وبأسعار أفضل من العواصم الأوروبية الشهيرة.

وفي ميونيخ يمكن الاستمتاع بزيارة شارع ماكسميليان المميز بالعديد من متاجر أشهر الماركات العالمية ودور الأزياء الفرنسية والايطالية بالاضافة الى متاجر المجوهرات الراقية وأفخم المقاهي والمطاعم.

أما في مجمع هوفا التجاري فيمكن الاستمتاع بأجواء راقية من التسوق داخل المبنى التاريخي حيث تتوفر متاجر عالمية للأزياء والمجوهرات والديكور والعديد من المقاهي والمطاعم.

وفي ساحة مارين بلاتز التاريخية تتألق العديد من المحلات التجارية المميزة للهدايا التذكارية والتحف والمجوهرات والملابس بالاضافة الى العديد من مجمعات التسوق مثل مول كارشتات والمقاهي والمطاعم المطلة على الساحة.

أما شارع تال شتراسه و مجمع ريم اركيدن فيمكن العثور على أفضل البضائع بأسعار ملائمة للميزانيات المتوسطة كما يمكن زيارة سوق فيكتوالين الشعبي لشراء البضائع المحلية والشعبية من الملابس والكتب والهدايا والمأكولات بأسعار معقولة.

لندن

لا شك ان لندن واحدة من اشهر وجهات التسوق حول العالم فهي العاصمة الانجليزية المفعمة بالأناقة والمتألقة بأروع مناطق وشوارع التسوق العريقة التي تقدم تجارب تسوق تناسب الجميع.

ففي شارع أكسفورد أشهر شوارع لندن يمكن لعشاق التسوق الاستمتاع بالعديد من المتاجر العالمية لأشهر الماركات ودور الأزياء والمجوهرات والعطور ومستحضرات التجميل، ويشتهر شارع اكسفورد بإزدحامه الكبير حيث يزوره يومياً نصف مليون شخص لذلك فهو أشهر شوارع التسوق في أوروبا.

أما شارع بوند فهو من شوارع التسوق الفاخر في منطقة ماي فير فهو حافل بأرقى البوتيكات الراقية للبضائع الأنيقة والفخمة من الملابس والمجوهرات مثل كارتييه وهاري ونستون.

أما شارع ريجنت في ويست اند فهو من أشهر شوارع التسوق والسياحة في لندن ويتمتع بالعمارة التاريخية الأنيقة من القرن الـ19 ومجموعة هائلة من المتاجر العالمية لمختلف الميزانيات والتي توفر بضائع مثل الملابس والأحذية والمجوهرات والمستلزمات المنزلية والهدايا التذكارية وغيرها بالاضافة للمقاهي والمطاعم، ويضم شارع ريجنت أكبر فرع في العالم لعلامة بيربري.

ولا يفوتكم زيارة أهم الأسواق المحلية مثل سوق بريك لان وسوق كامدن وسوق بورتبيلو فهي تقدم الأسعار المتوسطة لأجمل البضائع من الملابس والمأكولات والهدايا والكتب والتحف والديكورات والمجوهرات.