أبرز المعالم السياحية في أوتريخت أجمل مدن هولندا

تعد مدينة أوتريخت من أجمل مناطق هولندا السياحية فهي وجهة تستحق الزيارة لاستكشاف جمالها التاريخي والطبيعي والاستمتاع بأوقات ساحرة من الهدوء والاسترخاء بعيداً عن صخب مدينة امستردام، حيث يمكن الوصول الى اوتريخت بالقطار من امستردام في نصف ساعة فقط.

وتتمتع مدينة اوتريخت بأجواء الهندسة المعمارية العتيقة من العصور الوسطى وقنوات المياه المفعمة بالرومانسية ومشاهد القلاع والقصور والجامعات العتيقة والمتاجر والبوتيكات الكلاسيكية والمقاهي الأنيقة.

واليوم نستكشف أجمل مناطق ومعالم في اوتريخت احدى أجمل مناطق هولندا السياحية والتي تتمتع بتاريخ يعود للعصر الروماني و تستحق الزيارة للاستمتاع بأجوائها الخلابة والاستجمام بلمسات الماضي والتاريخ في هدوء راقي..

ساحة دوم

ساحة دوم من المناطق السياحية الرائعة في اوتريخت فهي تحمل هذا الاسم بفضل احتضانها لبرج دوم وتتمتع بالمقاهي والمطاعم الكلاسيكية التي توفر اوقات رائعة من الاسترخاء لتناول القهوة والمأكولات المحلية.

برج دوم

برج دوم رمز مميز لمدينة اوتريخت حيث يتألق بموقعه داخل المدينة القديمة ويعود تاريخ بناءه الى عام 1320 بإرتفاع 112 متر، ويمكن صعود درجات سلم البرج البالغ عددها 464 درجات للحصول على مشهد بانورامي ساحر للمدينة وحضور عرض تفاعلي عن تاريخ بناء البرج وغرض انشائه كما يمكن زيارته عند المساء للاستمتاع بمنظره الرائع مع الاضاءة.

قلعة دي هار 

قلعة دي هار من معالم مدينة اوتريخت وتعد من أكبر قلاع هولندا كما تتميز ببنائها المعماري الرائع الذي يعود الى القرن الـ19، وتضم القلعة في داخلها مجموعة رائعة من التحف والمنحوتات واللوحات والمفروشات التاريخية والتفاصيل الزخرفية الغنية والمتفردة.

قلعة زويلين

قلعة زويلين وجهة تاريخية رائعة في اوتريخت فقد بنيت القلعة في عام 1510 وتم تطوير بنائها في القرن الـ18 ويستمتع زوارها بإستكشاف أجنحتها وحديقتها الساحرة والتعرف على مقتنيات القلعة من أروع الآثار مثل الأسلحة والدروع والوثائق والمنحوتات.

بيت القيصر هويس دورن 

هويس دورن او بيت القيصر هو قلعة صغيرة تعود الى العصور الوسطى وتم اضافة بعض التعديلات الحديثة على القلعة في القرن الـ18، وحازت هذه القلعة على أهمية في عام 1920 بعد أن قام بشرائها القيصر الألماني بعد هزيمته في الحرب العالمية الأولى وعاش بهذا القصر حتى وفاته عام 1941.

ويمكن لزوار القلعة التعرف على بناءها الذي يعود للعصور الوسطى واستكشاف أجنحتها وقاعاتها التي تم تحويلها الى متحف ومشاهدة ما تضمه من مفروشات وتحف تاريخية وممتلكات تخص القيصر بالاضافة الى الحديقة الساحرة.

حدائق اوتريخت النباتية

الحدائق النباتية من أجمل مناطق السياحة في اوتريخت هولندا، فهي تقع ضمن نطاق جامعة اوتريخت وتضم مجموعة هائلة من احواض الورود والنباتات التي تنتمي لمئات الفصائل النادرة.

كما تضم الحديقة دفيئة خاصة بالفراشات تضم أروع الفراشات من حول العالم والنباتات الملائمة لها، مع مشاهد خلابة من النوافير والمنحوتات ومناطق الجلوس حيث توفر الحديقة متعة قضاء يوم ساحر من الاسترخاء مع مشاهدها الساحرة.

كاتدرائية سانت مارتن

كاتدرائية سانت مارتن من أهم معالم مدينة اوتريخت وتقع بالقرب من برج دوم وكان يربط بينهما في الماضي صحن كبير، وتعود الكاتدرائية الى العصور الوسطى وتعد من أكبر كنائس هولندا.

وتتمتع الكاتدرائية بالمبنى القوطي الساحر مع أروع النوافذ ذات الأقواس والزخارف الزجاجية الملونة والتفاصيل المعمارية الداخلية المتقنة..بينما الصحن القديم تحول الى ساحة من الحدائق والأشجار.

المدينة القديمة

وسط المدينة القديمة من أجمل مناطق السياحة في اوتريخت حيث متعة المشي في الشوارع العتيقة مع المباني التاريخية الساحرة ومشهد قنوات المياه الرومانسية التي تصطف أمامها المقاهي الهادئة.

ويمكن الاستمتاع بيوم ساحر مع تناول القهوة في مقاهي المدينة القديمة ومطاعمها التي تقدم المأكولات المحلية أمام مشهد قنوات المياه بالاضافة الى فرصة تسوق أروع الهدايا التذكارية من المتاجر الكلاسيكية العريقة أو ركوب الدراجات.

ويمكن أيضاً في المدينة القديمة الاستمتاع بتجربة الابحار بالقوارب في قنوات المياه ومشاهدة أروع معالم المدينة التاريخية وزيارة الساحات العتيقة التي تضمها في شبكات متفرعة من الطرق والأزقة.

وتعد قناة Oudegracht أهم قنوات المياه في اوترخت وأقدمها حيث بنيت قبل ألف عام لتربط نهر الراين ونهر فيشت وتتألق اليوم بالأرصفة التي تضم أجمل مقاهي ومطاعم تتلمس أجواء التاريخ الرومانسية.

متحف السكك الحديدية

متحف السكك الحديدية من أجمل متاحف مدينة اوتريخت والذي يقع داخل محطة القطارات القديمة ويضم العديد من المقتنيات التاريخية لعربات القطارات وصناعة السكك الحديدية وأنظمتها عبر تاريخها ودورها في تطور المدينة تجارياً وفرصة ركوب عربات القطارات القديمة وإلتقاط أروع الصور.