وادي غران.. أجواء شتوية ساحرة ولوحة طبيعية تجذب الأنظار

تزخر المملكة العربية السعودية بالعديد من الوجهات السياحية المميزة لعشاق المغامرة والأجواء الساحرة خصوصا مع قدوم فصل الشتاء بأجوائه المميزة حيث يمكن لعشاق المغامرة التمتع بأجواء فريدة من نوعها في العديد من الوجهات الجبلية والصحراوية المميزة التي تصلح لممارسة الهايكنج في المملكة.

وفي تقريرنا اليوم نحزم الأمتعة لنطير سويا صوب المحافظة الخلابة " خليص " التي توفر لعشاق الطبيعة أجواء مثالية ومسطحات خضراء تأسر القلوب.

أجواء شتوية ساحرة

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عدد من اللقطات الساحرة لهطول الأمطار على وادي غران والأجواء الشتوية المميزة في أنحاء الوادي حيث يعانق "وادي غران" بمحافظة خليص الطبيعة ويكتسي الخضرة مع نسائم الهواء الباردة؛ عقب هطول الأمطار التي شهدتها المحافظة مؤخراً

ورسم وادي غران بجريان جداوله لوحة جمالية ساحرة تجذب السياح والمتنزهين على ضفافه؛ للاستماع بالأجواء الدافئة وقضاء أجمل الأوقات؛ بمشاهدة تداخل الغيوم مع غروب الشمس.

وادي غران

أجمل اللوحات الطبيعية الخلابة

جريان الوادي رسم واحدة من أجمل اللوحات الطبيعية الخلابة، وجذبه لمرتاديه؛ على طول جنباته مستمتعين بمناظر مركز البرزة التي يجري فيها هذا الوادي؛ إضافة للبحيرات المختلفة الذي تجاوره ذات المساحات الشاسعة في الطرف الشرقي للمركز.

يذكر أن مركز البرزة يبعد عن جدة حوالي 120 كيلو متراً ويتمتع بطبيعته الجبلية، حيث يحتضن أكثر من 100 مزرعة تغذيها مياه الآبار السطحية في حين يخترق وادي غران مركز عسفان مروراً بمحافظ خليص.

ويعد وادي غران وجهة سياحية ممتعة خاصة لعشاق الهايكنج والتسلق والسباحة في الوادي الذي يمتاز بأشجاره المعلقة التي تتدلى جذورها بين الصخور لتكون صورة طبيعية رائعة ، فضلًا عن الأشجار المعمرة التي يشتهر بها الوادي .