أجمل الأماكن السياحية عند السفر إلى سويسرا

تلائم السياحة في سويسرا كل المواسم والفصول فهي وجهة ساحرة تحمل مكانة خاصة في قلب كل عشاق السفر، حيث تجتمع فيها كل عناصر السعادة والترفيه والاسترخاء والراحة.

ويجد عشاق الطبيعة متعتهم في مشاهد الجنات الخلابة التي تضمها سويسرا من الجبال والبحيرات والمروج كما يستمتع عشاق التسوق بأجواء الفخامة التي تقدمها متاجر سويسرا الراقية التي تلبي كل الأذواق.

بينما يستمتع محبي الأجواء الكلاسيكية والتاريخ بالسياحة في سويسرا حيث تتألق كل زاوية بأجمل المعالم الأثرية والهندسة المعمارية التاريخية ودور الأوبرا والمسرح الحافلة بالفن الراقي.

ونتعرف اليوم على أجمل أماكن السياحة في سويسرا التي تتميز بالجمع بين الهدوء والصفاء والحياة العصرية النابضة ولمسات التاريخ العريق والضيافة الفاخرة التي لا يضاهيها أي مكان في العالم..

السياحة في سويسرا وأجمل الأماكن الموصى بزيارتها:

زيورخ

مدينة زيورخ من أجمل وجهات السياحة في سويسرا فهي متألقة بتنوع فريد بين الطبيعة الجبلية والبحيرات والفنون والثقافة في أجمل المتاحف والمتاحف والأجواء الرياضية ومتاجر الشوكولاتة الفاخرة.

وفي زيورخ يمكن الاستمتاع بزيارة البلدة القديمة للعودة الى سحر العصور الوسطى والمشي بسعادة بين الطرقات الضيقة المرصوفة بالحصى والمنازل العتيقة والاستمتاع بالجلوس على المقاهي الأصيلة لتناول القهوة في الساحات التاريخية.

كما يمكن الحصول على أوقات من الهدوء والصفاء الذهني بزيارة بحيرة زيورخ الساحرة فهي بحيرة شاسعة تضم حولها العديد من المقاهي والمطاعم والحدائق والمنتزهات والفنادق ويمكن الاستمتاع بالسباحة في البحيرة او الابحار بالقوارب في رحلة خلابة مع مشاهدة معالم المدينة التاريخية.

ولا يفوتكم في زيورخ زيارة شارع بانهوف شتراسة الذي يعشقه محبي التسوق فهو شارع عريق مزدحم بالمتاجر العالمية ومراكز التسوق والمقاهي والمطاعم الفخمة ومحلات الساعات الراقية والشوكولاتة.

لوزان

لوزان وجهة خلابة للسياحة في سويسرا بفضل معالمها التاريخية والأثرية ومتاحفها الراقية وأجوائها الساحرة من الحدائق والجبال والبحيرات مثل غابة و بحيرة Sauvabelin المثالية ليوم من النزهة وراحة الذهن.

وبالتأكيد المدينة القديمة في لوزان من أهم أماكن الزيارة فهي مخصصة للمشاة فقط مما يجعل المشي بها أكثر سحراً لاستكشاف شوارعها العتيقة ومبانيها القديمة مع أجمل متاجر بيع الهدايا ومقاهيها ذات الطابع الأصيل والتي تقدم أشهى المأكولات المحلية.

ولا يمكن تفويت زيارة متحف تاريخ لوزان وقصر رومينيوم الذي يعود الى عصر النهضة بالاضافة الى كاتدرائية نوتردام التي تتميز بالطراز القوطي الرائع من القرن الـ13 وتضم بداخلها قلعة وأبراج تعبر عن روح العصور الوسطى.

بازل

بازل مدينة هامة من مدن السياحة في سويسرا لكونها ترتبط بالثقافة والفنون وتضم مجموعة واسعة من المتاحف والمعالم التاريخية والأحداث والفعاليات المتعلقة بالفن بالاضافة الى أجوائها الكلاسيكية الأنيقة وارتباطها بصناعة الساعات الفاخرة من خلال ورش هذه الصناعة ومعارضها الهامة.

وتتألق بازل بأجمل معالم العصور الوسطى مثل كاتدرائية بازل التي بنيت في القرن الـ11 وتتمتع بطراز بيزنطي وقوطي مهيب بالاضافة الى المدينة القديمة التي تتميز بإحتفاظها بطابعها الأصلي حيث يستمتع الزوار بالمشي بين شوارعها العتيقة وساحاتها المتألقة بأجمل الكنائس والنوافير والمنحوتات والمباني القديمة مثل قاعة المدينة وكاتدرائية مونستر.

كما يمكن في بازل الاستمتاع بقضاء يوم ترفيهي مبهج في حديقة حيوان بازل التي تضم مئات الفصائل من الحيوانات النادرة وحوض للأسماك، بينما يمكن لعشاق الفنون زيارة متحف الفنون الجميلة الذي يعد بمثابة غاليري ضخم يضم 4 ألاف قطعة فنية.

انترلاكن

انترلاكن مدينة سويسرية خلابة تطل على جبال الألب مما يمنحها أجواء المنتجعات الاسترخائية فيتوجه إليها الراغبين في نسيان هموم الحياة العصرية والانغماس في روعة الطبيعة وهدوئها ومشاهدها الساحرة.

وتتألق انترلاكن بوقوعها بين بحيرتين وهما بحيرة ثون وبحيرة برينز بالاضافة الى اطلالتها على قمة جبل هاردير كولم التي يتم الصعود إليها بالقطار الجبلي والتلفريك في رحلة ذات مشاهد رائعة.

وفي انترلاكن يمكن الاستمتاع بزيارة القرى الجبلية الخلابة المميزة بالمنازل الخشبية المطلة على المروج الخضراء او استكشاف الكهوف الجبلية المميزة بأروع الشلالات والتعرف على الأديرة هناك حيث كانت مكاناً للتعبد نظراً لهدوءها الساحر.

جنيف

جنيف عاصمة سويسرا من أجمل وجهات السياحة في البلاد فهي المركز المالي والثقافي المتألقة بأجمل المباني التاريخية والمتاحف وقاعات الفنون والسينما والمسرح ومشاهد الطبيعة الخلابة.

ويمكن في جنيف الاستمتاع بزيارة نافورة جنيف التي تقوم بضخ المياه لارتفاع 140 متر مع اضاءة ساحرة حيث يمكن الجلوس أمامها في المقاهي والمطاعم بأجواء تبعث على الاسترخاء وللاستمتاع بأجواء الفنون والموسيقى الكلاسيكية يمكن زيارة مسرح جنيف الكبير الذي يعود الى القرن الـ19.

ولعشاق الطبيعة يمكن الاستمتاع بزيارة نهر الرون وجبل ساليفي المثالي لممارسة التخييم وركوب التلفريك او استكشاف تاريخ المنطقة الطبيعي بزيارة متحف التاريخ الطبيعي المميز بأروع الحفريات من هياكل الحيوانات وعينات النباتات والصخور.

ولأوقات من الهدوء وصفاء الذهن يمكن زيارة بحيرة جنيف التي تحمل المدينة اسمها أو الحديقة الانجليزية التاريخية التي تضم أروع أنواع الورود والنباتات في تنسيق مريح للنفس، والانطلاق بعدها لشراء الهدايا التذكارية من سوق بورج دي فور العتيق في المدينة القديمة.