وادي لجب.. وجهة سياحية مثالية لعشاق الهايكنج بالمملكة

تزخر المملكة العربية السعودية بالعديد من الوجهات السياحية المميزة لعشاق المغامرة والأجواء الساحرة خصوصا مع قدوم فصل الشتاء بأجوائه المميزة حيث يمكن لعشاق المغامرة التمتع بأجواء فريدة من نوعها في العديد من الوجهات الجبلية والصحراوية المميزة التي تصلح لممارسة الهايكنج في المملكة.

وفي تقريرنا اليوم نحزم الأمتعة لنطير سويا صوب المحافظة الخلابة "جازان" التي توفر لعشاق الطبيعة أجواء مثالية ومسطحات خضراء تأسر القلوب.

أجواء طبيعية ساحرة

نسلط الضوء من خلال تقريرنا على أحد الأودية الساحرة في محافظة جازان.. وادي لجب الذي يتميز بأجوائه الطبيعية التي تأسر القلوب حيث احتضن وادي لجب فعاليات " الهايكنج " ضمن روزنامة مهرجان شتاء جازان 22 ، حيث يستهدف استثمار الإمكانات الطبيعية والشهرة السياحية لوادي لجب كإحدى الوجهات المميزة للمهرجان .

متعة الطبيعة في وادي لجب

ويسعى الهايكنج لتحقيق مشاركة واسعة من الرياضيين وهواة المسارات النوعية عبر المنحدرات الجبلية لوادي لجب السياحي لمسافة 5 كيلومترات، حيث العديد من المواقع الأثرية والإطلالات البديعة عبر جبال الوادي، الذي يعد من أهم المواقع السياحية بمنطقة جازان التي يؤمها الزائرون من أبناء المنطقة وغيرها من مناطق المملكة على مدار العام.

وجهة سياحية ممتعة

ووادي "لجب" عبارة عن صدع وانكسار في الجزء الشرقي من جبل "القهر زهوان" التابع لمحافظة الريث التي تقع على بعد 150 كيلومترًا إلى الشمال الشرقي من مدينة جيزان ، ويرجع تاريخ الوادي لعصر حدوث الانكسار الأفريقي حيث ظهرت جبال ناهضة ذات صخور شديدة الصلابة ، شكلت مهبطًا لسقوط الأمطار .

ويعد وادي لجب وجهة سياحية ممتعة خاصة لعشاق الهايكنج والتسلق والسباحة في الوادي الذي يمتاز بأشجاره المعلقة التي تتدلى جذورها بين الصخور لتكون صورة طبيعية رائعة ، فضلًا عن الأشجار المعمرة التي يشتهر بها الوادي .

كما يتضمن " الهايكنج " مسارين آخرين في كل من جزيرة فرسان ومحافظة بيش في 16 و 22 من يناير .

تجربة ممتعة للجميع في وادي لجب - المصدر شتاء جازان 2022