حديقة النحل في حتا.. تجربة مثالية للاستجمام في أحضان الطبيعة الخلابة

تزخر دولة الإمارات العربية المتحدة بوجهاتها الطبيعية الساحرة وأجوائها المثالية لعشاق الاستجمام والاسترخاء أو الساعين وراء مغامرات مشوقة في أحضان الصحراء.

وفي تقريرنا اليوم نصحبكم إلى واحدة من أجمل الوجهات الطبيعية في دولة الإمارات والتي توفر لزوارها العديد من الخيارات السياحية المميزة.

دعونا نسلط الضوء في تقريرنا على حديقة النحل الساحرة في حتا التي توفر لزوارها من الكبار والصغار تجارب مشوقة ومعلومات مفيدة عن عالم النحل.

وتجربة مفيدة لتعلم أسرار النحل

يمكن الوصول بكل سهولة إلى حديقة النحل حيث تقع بين جبال حتا وتحيط بها أروع النباتات والحيوانات كما تساهم في تسليط الضوء على دور النحل وأهميته للبيئة.

وبعد ارتداء اللباس الوقائي المناسب يمكن للزوار الاقتراب من خلايا النحل واكتشاف سلالاتها الرائعة بينما يستمتع الأطفال بالنشاطات الترفيهية المتنوعة. كما يضم الموقع حديقة خارجية ومقهى يقدم المأكولات العضوية.

أول حديقة من نوعها على مستوى الشرق الأوسط

ويمكن للزوار أيضاً شراء العسل الطبيعي الشهي أو منتجات التجميل المصنوعة من العسل ويعرّف مربّو النحل الزوار إلى أهمية اتباع الممارسات المستدامة والحفاظ على البيئة.

حديقة النحل في حتا هي أول حديقة من نوعها على مستوى الشرق الأوسط، أنشئت الحديقة في منطقة حتا التابعة لمدينة دبي، وتبلغ مساحتها نحو 16 ألف متر مربع بدعم من مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

100 ألف نحلة

وتقع الحديقة بين الجبال والمزارع وهي موطن طبيعي لأكثر من 100 ألف نحلة بدأت بـ 10 خلايا منذ تسع سنوات، إلى أن ازدهرت لتضم الآن أكثر من 3000 خلية على امتداد مساحة الحديقة.

وتُعد الحديقة موقعاً تعليمياً وترفيهياً وسياحياً، يتضمن معهداً لتدريب النحّالين المحترفين والهواة لتعريفهم بفنون تربية نحل العسل، كما يتيح للجمهور التعرف إلى كل ما يتعلق بتربية النحل، والإسهام في تعريف الأجيال بدور النحل وأهميته في البيئة وكيفية جمع العسل، وأهم الأشجار الإماراتية المنتجة للعسل كالسدر أو السمر والغاف.

إذا كنتم من محبي هواية تربية النحل، فإن الحديقة ستعرفكم على العسل وأنواعه وسلالاته وصولاً إلى كيفية إنتاجه ومشتقاته كجزء أساسي من الرحلة الممتعة التي تنتظركم ضمن رحلات "أجمل شتاء في العالم" في جبال الإمارات.

البسمة شعار الصغار في حديقة النحل في حتا