متحف تاريخ السينما.. تجربة سينمائية ساحرة في قلب دبي

تزخر دولة الإمارات العربية المتحدة بوجود العديد من الوجهات التاريخية والتراثية الساحرة على أرضها لتوفر لعشاق التاريخ والتراث الأصيل تجربة لا تنسى.

وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على واحد من أهم الوجهات السياحية الساحرة التي توفر لعشاق السينما في قلب إمارة دبي تجربة لا مثيل لها.

دعونا نصحبكم في رحلة مميزة بين أحضان متحف تاريخ السينما لتتعرّف على مجموعة من الأدوات التي كانت تُستخدم في بدايات عصر السينما.

متحف تاريخ السينما

تجربة سينمائية ساحرة

ويمكن الوصول بكل سهولة إلى متحف تاريخ السينما حيث يقع المتحف في شارع الشيخ زايد ويعرض تطور صناعة السينما بدءاً من التقنيات البسيطة التي كانت تُستخدم في البدايات وصولاً إلى السينما الحديثة التي تعرفها في يومنا هذا.

يضم متحف تاريخ السينما مجموعة أجهزة للصور المتحركة يملكها السيد أكرم مكناس والتي يعود تاريخها إلى ثلاثينيات القرن الثامن عشر.

متحف تاريخ السينما

تاريخ فني مميز

تُفسّر لك هذه المجموعة مراحل تطوّر مسرحيات خيال الظل، والكاميرات البدائيّة وأدوات التصوير الأخرى وصولاً إلى الرسوم المتحركة والتصوير السينمائي الحديث. ستتمكّن أيضاً من مشاهدة العديد من مُعدات التصوير القديمة التي تعود إلى القرن الثامن عشر والقرن العشرين.

كما يمكنك في أحضان متحف تاريخ السينما أن تتعرف أيضاً على تاريخ مسرحيات الظل التي تم تطويرها لعدة قرون في الصين القديمة خلال عهد أسرة هان.

كما يتمكن زوار متحف تاريخ السينما من مشاهدة معرض مُميّز حول هذا الفن القديم الذي انتشر في جميع أنحاء العالم في تجربة لا تنسى لجميع أفراد الأسرة في إمارة دبي.