قرية الليالي العربية.. العودة إلى أحضان الطبيعة البكر في أبوظبي

تزخر دولة الإمارات العربية المتحدة بتنوع طبيعتها الخلابة واجوائها الساحرة على مدار العام التي توفر للزوار تجربة فريدة في أحضان الطبيعة الخلابة.

حيث تحتضن صحراء كل إمارة من إمارات الدولة طابعا ورونقا خاصا بها يجعل منها وجهة سياحية تلائم تطلعات ورغبات المواطنين والمقيمين والزوار العرب والأجانب بسبب تنوع المناظر الطبيعية بين الامتدادات الصحراوية الرملية والتشكيلات الصخرية إلى جانب توزع المحميات التي تتمتع كل واحدة منها ببيئة طبيعية فريدة

أجواء خلابة

وتستقبل أجواء الإمارات الصحراوية جميع محبي المغامرة للإقامة في أجمل المنتجعات والملاذات الريفية، ذات الكثبان الرملية الساحرة.

وتتنوع الخيارات السياحية المتوفرة بين المخيمات الصحراوية التقليدية المناسبة لجميع الفئات، وصولا إلى المرافق ذات الخدمات العالمية المستوى التي تتوزع في أرجاء الإمارات لتساهم في استمتاع جميع ساكني وزائري الدولة بـ"أجمل شتاء في العالم".

وفي تقريرنا اليوم نحزم الأمتعة لنطير سويا صوب قرية الليالي العربية الساحرة في إمارة أبوظبي حيث تجسّد قرية الليالي العربية التي تختبئ ما بين الكثبان الرملية الرائعة الروح العربية القديمة وجوهرها.

جمال الصحراء الأسطوري

تم تصميم قرية الليالي العربية الساحرة لتوفر فرصة مشاهدة جمال الصحراء الأسطوري الخالد والحياة الإماراتية التقليدية في أجواء مثالية للاستجمام.

حيث تبدأ غمار رحلتك في قرية الليالي العربية برفقة مرشدين متمرسين يوجهون الضيوف عبر الكثبان الرملية الشاهقة. ولدى اقترابهم من القرية التي تظهر فجأةً من قلبِ وادٍ عملاق تحيط به الكثبان الرملية، يدخل الضيوف فناءً رائعاً يشرف عليه برجَا مراقبة بتصميم تقليدي أطلق عليهما اسمي "زاخر" و"المنهل" على غرار بيتيْ المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والد ومؤسّس الأمة.

وتحتوي القرية على أربعة أنواع من أماكن الإقامة تشمل الخيم البدوية (بيت الشعر)، المساكن المصنوعة من سعف النخيل (بيت البحر)، البيوت الصحراوية (بيت البر)، وبرج الحصن (المنهل) التي تدعو الزوار للاستمتاع بديكور داخلي عربي مريح ينقلهم إلى أنماط مختلفة من العيش مستوحاة من ماضي أبوظبي.

العودة إلى الطبيعة البكر

يمكن للعائلة بكاملها في قرية الليالي العربية الاستمتاع بالأنشطة الصحراوية المتوفرة على غرار الجولات على الإبل، قيادة الدراجات الرباعية، المشاركة في رحلات السفاري الصباحية، تسلق الكثبان الرملية الشاهقة، التزلج على الرمل، وركوب السيارات رباعية الدفع في الصحراء مع سائقين مؤهلين وغيرها من الأنشطة. تقدّم القرية أيضاً باقات مميزة مصممة للأزواج الذين ينشدون ملاذاً رومنسياً.

وعلى الرغم من توفر خدمة الإنترنت في حالات الطوارئ، لا تحتوي القرية على أية أجهزة تلفاز مما يتيح للزوار فرصة الاستمتاع بتجربة استثنائية وسط أجواء مريحة وهادئة.

كما يقدّم مطعم المقام في قرية الليالي العربية مزيجاً من الأطباق العربية والعالمية ويعدّ مكاناً مثالياً للقاء الزوار وتناول الطعام بينما يستمعون إلى أجمل الموسيقى العربية التقليدية.