رحلة السفاري في محمية شرعان الطبيعية.. مغامرة استثنائية وأجواء خلابة

تزخر العلا بالجمال الطبيعي المذهل والمواطن المتنوعة التي كانت فيما مضى موطناً للحياة المزدهرة المتعايشة مع الأجداد الأوائل لتوفر لعشاق السياحة أجواء مثالية للاستجمام.

وفي تقريرنا اليوم نصحبكم في رحلة سريعة في نستمتع فيها سويا بجمال المناظر والمسطحات الطبيعية للعلا واستعادة التنوع الغني للحياة النباتية والبرية التي ازدهرتْ في محمية شرعان الطبيعية.

حيوانات نادرة تصادفها في محمية شرعان - المصدر روح السعودية

مغامرة استثنائية وأجواء خلابة

يمكن لزوار العلا التمتع بالأجواء الخلابة وسحر الطبيعة البكر في محمية شرعان الطبيعية التي تعمل في المقام الأول على حماية وربط المناطق ذات القيمة البيئية الاستثنائية والحفاظ على التوازن الطبيعي الثمين في المنطقة بين الكائنات الحية والبيئة الصحراوية والحفاظ على التراث الطبيعي من خلال استعادة النظام البيئي للمنطقة والحفاظ على الأنواع المهددة.

تتميز محمية شرعان الطبيعية بموقعها في الوادي الشرقي للعلا ذات التضاريس المذهلة بأخاديد خلابة من الصخور الحمراء، والوديان المنحدرة، والوديان الواسعة، والمناطق الصحراوية ذات الهضاب الصخرية المتناثرة.

حيث يُوفّر هذا التنوع في المواطن الفرصة لحياة مجموعة من الأنواع المحلية ضمن ظروف مواطنها الطبيعية ويمكن الزوار من معايشة أجواء ساحرة لعشاق المغامرة.

ومن أجمل التجارب التي يمكن خوضها في محمية شرعان الطبيعية تجربة السفاري في أحضان تلك المحمية الخلابة التي توفر أجواء مشوقة وتجربة مميزة لعشاق المغامرة.

مغامرة أنيقة في أحضان العلا - المصدر لحظات العلا

مغامرة السفاري

يمكنك أن تتمتع بمغامرة رائعة في قلب محمية شرعان الطبيعية في طريقك إلى الرقاصات مع الاستماع إلى ما يخبرك به المرشد عن هذه المناطق البكر خلال رحلة ضمن سيارة مكيّفة.

وتشاهد في تلك الرحلة الخلابة العديد من المناظر الطبيعية الخلابة التي تأسر القلوب كما يمكنك الاستمتاع بغروب الشمس في محمية شرعان الساحرة.

كما يمكنك في تلك الجولة ان تشاهد النمر العربي إذا كنت سعيد الحظ حيث يصنف ضمن الأنواع "المهددة بالانقراض بشدة"، حيث لا يتجاوز عدد النمور العربية اليوم 200 نمر، وذلك نتيجة فقدان موائلها الطبيعية والصيد الجائر على مدى سنوات.

ويظهر "النمر العربي" على النقوش الصخرية في مواقع متعددة بمحافظة العلا، مما يؤكد ثراء البيئة الطبيعية للعلا على مدار التاريخ، حيث ينعكس جلياً في مرتكزات استراتيجية الهيئة العناية بالبيئة والطبيعة، والعناية بالتراث والآثار، مما يجعل العلا أكبر متحف حي في العالم.  

لذا تعد تجربة السفاري في أحضان محمية شرعان الطبيعية واحدة من أمتع التجارب التي يمكن خوضها في تلك الوجهة الخلابة من أرض المملكة.