حديقة مشرف الوطنية في دبي.. تجربة ترفيهية متكاملة

تزخر دولة الإمارات العربية المتحدة بوجود العديد من الوجهات السياحية الخلابة والمنتزهات والحدائق الغناء التي توفر لعشاق الطبيعة فرصة سانحة للاستمتاع بأجواء ساحرة.

وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على أحد أهم الوجهات والحدائق في إمارة دبي.. حديقة مشرف الوطنية التي أُنشئت عام 1974 من وتعتبر من أقدم الحدائق في دبي.

حديقة مشرف الوطنية

تجربة ساحرة

تبلغ مساحة حديقة مشرف الوطنية 125 هكتارًا، وفي عام 1992 أُلحقت بالحديقة مساحات شاسعة تبلغ مساحتها 320 هكتارًا تقرّر استغلالها كغابة طبيعيّة تتمّ زراعتها حاليًا بأنواع عديدة من الأشجار المحلية تصل إلى أكثر من 70,000 شجرة، إضافةً إلى الأشجار الطبيعيّة الموجودة في المنطقة حاليًا.

ومن أجل تجربة اكثر متعة مرّت حديقة مشرف بمراحل تطويريّة عدّة كان آخرها عام 1989، حيث تمّ افتتاحها في احتفالات العيد الوطني الثامن عشر لقيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة.

تتميّز حديقة مشرف بوجود القرية الدولية التي تضمّ 13 نموذجًا لمساكن عربية وأجنبية. تقع الحديقة في ديرة بمنطقة مشرف وتبعد عن وسط مدينة دبي نحو 15 كيلومترًا على طريق شارع المطار المؤدّي إلى منطقة الخوانيج ومقابل منطقة المزهر (2) السكنية.

حفلات الشواء

ويمكن لزوار حديقة مشرف الوطنية التمتع بالعديد من التجارب الساحرة في أحضان المساحات الخضراء ومن ضمنها حفلات الشواء ومراقبة الطيور والتنزه في الحدائق النباتية بصحبة الأسرة في حديقة مشرف.

حيث توفر حديقة مشرف الوطنية العديد من المساحات المخصصة للشواء ومواقع التنزّه والمطاعم. أمّا إذا كنت ترغب في القيام ببعض التمارين الرياضية، فيمكنك الاستفادة من المرافق المتعددة مثل حوض السباحة ومسار الدراجات الهوائية وملعب كرة القدم.

مراقبة الطيور

وإذا كنت من عشاق الطيور النادرة تعد حديقة مشرف الوطنية مكانا مثاليا لمراقبة الأنواع الرائعة من الطيور في الشرق الأوسط نظراً لثرائها بأنواع الحياة البرية والنباتية المذهلة.

يمكنك رؤية طيور الثرثارة العربية والعصافير صفراء الرقبة وأبو الحناء الأحمر بينما تحلق فوق الأشجار، ولكن أبرز الطيور هي بومة الأشجار المخططة.

المرافق الترفيهية المتعددة في حديقة مشرف الوطنية توفر العديد من الخيارات للأطفال للتمتع بتجربة ترفيهية مميزة مثل مناطق اللعب وجولة القطار للأطفال.

كما يمكنك التمتع بمتابعة الحفلات الموسيقية في فترة الأعياد رفقة الأحباء والأصدقاء كما باستطاعتك الانطلاق بمغامرات شيّقة مع "منتزهات أفينتورا".

حديقة مشرف الوطنية