النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

واحة الذيد في الشارقة.. أجواء تراثية ساحرة وتجربة ممتعة

واحة الذيد.. أجواء تراثية ساحرة وتجربة ممتعة في أحضان الصحراء - المصدر زوروا الشارقة
1 / 4
واحة الذيد.. أجواء تراثية ساحرة وتجربة ممتعة في أحضان الصحراء - المصدر زوروا الشارقة
أطيب الفواكه في واحة الذيد- المصدر زوروا الشارقة
2 / 4
أطيب الفواكه في واحة الذيد- المصدر زوروا الشارقة
وتجربة ممتعة مع التسوق في واحة الذيد - المصدر زوروا الشارقة
3 / 4
وتجربة ممتعة مع التسوق في واحة الذيد - المصدر زوروا الشارقة
سحر الطبيعة في واحة الذيد - المصدر  @m5lbal6ir
4 / 4
سحر الطبيعة في واحة الذيد - المصدر @m5lbal6ir

تزخر دولة الإمارات العربية المتحدة بطبيعتها الغناء وأجواءها الساحرة التي توفر لعشاق السياحة والمغامرة أجواء مثالية للاستمتاع والترفيه.

وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على أحد أهم الوجهات الطبيعية داخل دولة الإمارات وتحديدا في المنطقة الوسطى من إمارة الشارقة الساحرة.

واحة خضراء هانئة

دعونا نسلط الضوء على واحة خضراء هانئة، تتواصل وتحتك فيها مع السكان المحليين في الأسواق وسباقات الهجن.. الواحة الطبيعية الساحرة واحة الذيد.

توفر واحة الزيد لزوارها من مختلف الأعماء والفئات تجربة أصيلة مع نمط الحياة المحلية للمنطقة حيث يعايش الجميع في تلك الواحة أجواء مميزة.

وتقع واحة الزيد في قلب المنطقة الوسطى، ومشهورة بزراعة النخيل الذي يروى من مياه جبال الحجر القريبة عن طريق قنوات الفلج الموجودة منذ القدم، وهي المنتج الرئيسي للخضروات والفواكه في الدولة ومنها على وجه الخصوص: الفراولة والليمون الحامض والجوافة والمانجو.

تقام سباقات الهجن على مضمار الهجن طوال أشهر فصل الشتاء، وعادة ما تنطلق تلك السباقات يومي الخميس والجمعة في الصباح الباكر.

- المصدر زوروا الشارقة

تجربة تراثية مميزة

كما يمكنك أثناء زيارتك لواحة الزيد التمتع بأجواء فريدة في سوق الجمعة الذي يفتح طيلة أيام الأسبوع وفيه تباع العديد من البضائع، كالأدوات الفخارية محلية الصنع، والسجاد، والنباتات، والأسماك المجففة إلى جانب الفواكه والخضراوات.

واحة الزيد تعد وجهة مثالية لجميع أفراد الأسرة حيث تعد فرصة زيارتها تجربة مثالية للكبار والصغار على حد سواء نظرا لأنها تعكس التراث الإماراتي الأصيل.

حيث يمكن للأسرة أن تخوض غمار تجربة سياحية مميزة في واحة الزيد الساحرة التي تضم العديد من الوجهات المميزة لتوفر تجربة تراثية أصيلة لجميع أفراد الأسرة.

واحة الذيد.. أجواء تراثية ساحرة وتجربة ممتعة في أحضان الصحراء

×