النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

الحديقة الجيولوجية.. تجربة سياحية بمواصفات عالمية على أرض الشارقة

أجواء ساحرة تنتظر الزوار في الحديقة الجيولوجية - المصدر زوروا الشارقة
1 / 3
أجواء ساحرة تنتظر الزوار في الحديقة الجيولوجية - المصدر زوروا الشارقة
تم افتتاح الحديقة الجيولوجية في منطقة بحيص للمرة الأولى في فبراير من عام 2020 - المصدر زوروا الشارقة
2 / 3
تم افتتاح الحديقة الجيولوجية في منطقة بحيص للمرة الأولى في فبراير من عام 2020 - المصدر زوروا الشارقة
وتجربة مميزة بإنتظار الزوار - المصدر زوروا الشارقة
3 / 3
وتجربة مميزة بإنتظار الزوار - المصدر زوروا الشارقة

تزخر إمارة الشارقة بوجود العديد من الوجهات السياحية والترفيهية المميزة على أرضها بالإضافة إلى المتاحف والمعالم التراثية والتاريخية الساحرة التي توفر للزوار تجربة ممتعة.

وتتفرد الإمارة بجمعها للتضاريس الصحراوية والجبلية في مزيج فريد يعزز الخيارات أمام قاصديها، حيث تشكل كلباء، وخورفكان، ودبا الحصن بسلسلة جبالها وحصونها وبحيراتها وسدودها مقصدا فريدا لعشاق الطبيعة وسياحة الاستجمام.

تعليم وسياحة

تمتد المنتجعات الصحراوية ورحلات السفاري في أغلب المناطق المحيطة بمدينة الشارقة قبل أن تستقبلك مباني ومتاحف الشارقة التاريخية بعمارتها الإسلامية وحداثة مراكزها التجارية ووجهاتها الترفيهية.

وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على أحد أحدث الوجهات السياحية والعلمية في إمارة الشارقة والتي تقدم لزوارها تجربة فريدة من نوعها.. الحديقة الجيولوجية في منطقة بحيص حيث تم افتتاح الحديقة الجيولوجية في منطقة بحيص للمرة الأولى في فبراير من عام 2020 وتضم الحديقة الساحرة العديد من الآثار العلمية النادرة.

- المصدر زوروا الشارقة

معالم جيولوجية وأحفوريات نادرة

تضم معالم جيولوجية وأحفوريات ومناطق أثرية تحيط بها وتسلط الضوء على أهمية جبل بحيص وتروي حقائق حول تشكل إمارة الشارقة في مختلف العصور الجيولوجية بتاريخ يعود إلى أكثر من 125 ألف عام حيث تقدم الحديقة الجيولوجية في منطقة بحيص عرض مشوق بأسلوب تفاعلي واقعي يقدم لزواره فرصة للتعرف على الصحراء واستكشاف الحياة الجيولوجية فيها عن قرب من خلال رحلة تفاعلية تعليمية تعد بحد ذاتها تجربة استثنائية وممتعة للصغار والكبار.

وتعد الحديقة الجيولوجية في بحيص مشروعا رائدا في مجال السياحة البيئية يهدف إلى تعريف الزوار بتاريخ الشارقة الجيولوجي، والأهمية الجيولوجية لجبل بحيص والمناطق الأثرية المحيط به.

موقع أثري حيوي

وتتميز الحديقة بموقعها الأثري الهام، الغني بالبقايا المتحجرة للعديد من الكائنات البحرية القديمة التي استوطنت بحارا ضحلة كانت تغمر معظم اليابسة في الدولة حتى فترة قريبة من المنظور الجيولوجي، وتحتضن الحديقة دلائل تاريخية حول كيفية تشكل الطبيعة المحلية قبل فترة لا تقل عن 93 مليون سنة.

وتحوي الحديقة موقعين أثريين يسهمان في تعزيز المعرفة بتاريخ استيطان البشر لهذه المنطقة، الذي يعود إلى أكثر من 125 ألف سنة.

×