أجواء خيالية للاستمتاع بالطبيعة الخلابة في استراحة سد الرفيصة في خورفكان

تزخر دولة الإمارات العربية المتحدة بوجود العديد من الوجهات السياحية الساحرة التي توفر للزوار العديد من التجارب المشوقة في أحضان وجهات الدولة الطبيعة المتنوعة.

وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على المناطق الجبلية التي دخلت بقوة في قائمة أهم مراكز الجذب السياحية في الدولة خلال السنوات القليلة الماضية، وباتت تمثل وجهة جاذبة للاستثمارات لاسيما في ظل ما تحظى به من اهتمام رسمي ساهم في تعزيز مستوى الخدمات والبنية التحتية فيها.

ومناظر طبيعية ساحرة  - المصدر @ahalnoman

سحر الطبيعة في الإمارات

وتتصدر مناطق مثل حتا، وجبل جيس، وخورفكان قائمة أبرز المراكز السياحية الجبلية في الدولة، حيث شهدت المناطق الثلاث خططا غير مسبوقة توهلها للتحول إلى "كنز سياحي" جديد يضاف لقائمة المناطق السياحية في الدولة.

وتوفر تلك المناطق مزايا متفردة خصوصاً مع بداية الموسم السياحي في الدولة، حيث تشهد عادة أجواء مناخية جاذبة من حيث درجات الحرارة المنخفضة وتساقط الأمطار.

فيما شكلت السنوات الخمس الماضية تحولاً حقيقياً في مستوى الخدمات المقدمة فيها اعتماداً على المشاريع الاستراتيجية التي شهدتها ابتدأ من مد شبكات الطرق الرئيسية التي تربط تلك المناطق بالمدن والإمارات الأخرى، وصولاً إلى المشاريع النوعية التي تم الإعلان عنها مؤخرا.

وعلى السلاسل الجبلية في خورفكان يتربع أيضا سد الرفيصة بجماله الساحر الذي يخطف الأنظار، وقد تحولت الاستراحة التي شيدت على ضفافه بين الجبال شاهقة إلى بؤرة تستقطب الزوار والسياح.

الغيوم تزيد من جمال المشهد في محيط سد الرفيصة - المصدر @__iiybe

جولة ساحرة مع الممشى

وبفضل ما توفره تلك الاستراحة من خدمات فاخرة ومطاعم متنوعة ومناطق ألعاب رائعة وآمنة للأطفال أصبحت الاستراحة في سد الرفيصة واحدة من أجمل الوجهات التي مكن للزائر التمتع بتجربة زيارتها في خورفكان عروس الساحل الشرقي.

كما يمكن لزائر سد الرفيصة التمتع بجولة ساحرة مع الممشى البالغ طوله 730 متراً والمحاط من كل جوانبه بأشجار النخيل الطويلة والنباتات والأعشاب الخضراء اليانعة، فيما تعد حديقة شيص إحدى أهم المشاريع التي ساهمت في تعزيز الخيارات الترفيهيه في المدينة.

التجارب السياحية المميزة التي يمكن لعشاق المغامرة خوضها في تلك المنطقة  بداية السد، مروراً بالمزارع، وصولاً إلى الحصن، وهو محاط بأشجار النخيل، ومجموعة من النباتات المحلية، ومغطى بالعشب الأخضر تعد من أمتع التجارب على الإطلاق.

كما يمكن لزوار سد الرفيصة الاستمتاع بجمال المناظر المحيطة بمياه السد والتمتع بجولة ساحرة مع ركوب أحد قوارب النزهة والتجديف داخل السد وإطعام طيور البط الموجودة بالمياه.