روضة التنهات.. نزهة ساحرة في أحضان الطبيعة الخلابة بالمملكة

تزخر المملكة العربية السعودية بوجود العديد من المنتزهات والحدائق والوجهات الطبيعية الساحرة التي توفر للزائر تجربة رائعة لخوض تجربة مميزة بعيدا عن ضجيج المدن وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على أحد أفضل تلك الوجهات الطبيعية الساحرة التي تناسب جميع أفراد الأسرة.

نزهة ساحرة في أحضان الطبيعة الخلابة

دعونا نحزم الأمتعة ونتوجه سويا صوب منتزه روضة التنهات الذي يقع في ضواحي العاصمة السعودية الرياض ليوفر تجربة ساحرة لعشاق الطبيعة الخلابة حيث تعد روضة التنهات أجمل الوجهات الخلابة التي توفر متنفسا طبيعيا لأهل الرياض والساعين وراء المغامرة والتشويق في أجواء طبيعية خلابة.

المصدر روح السعودية

روضة التنهات التي تبعد حوالي 180 كم شمال مدينة الرياض تعتبر ملاذًا لأنواع عديدة من النباتات والحيوانات، وكذلك لكل الذين يرغبون في قضاء بعض الوقت في الطبيعة لكي يرتاحوا أو فقط ليشهدوا جانبًا مختلفًا للجزيرة العربية. اقضوا ليلة أو عطلة نهاية الأسبوع في الشتاء لكي تروا ازدهار الريف وكيف تتحول الصحراء إلى واحة خضراء.

تقع روضة التنهات بجانب منتزه روضة خريم - محمية طبيعية أُطلق عليها اسم ”غابة الملك“ - وتصادف نهاية شهر نوفمبر\تشرين الثاني مع بداية موسم التخييم. ويتغير المشهد الطبيعي خلال الرحلة من العاصمة، عندما تبدأ الأشجار والورود تحل محل رمال الصحراء طوال الطريق السريع.

ألوان خلابة ومسطحات خضراء

وفي النهار، تعرض الغابة جمال ألوانها، مما يجعلها مكانًا مثاليًا للاستكشاف  والتمتع بالطبيعة الساحرة في أجواء ساحرة تساعد على الاستجمام.

ولكن عند غروب الشمس، اتجهوا إلى محيط المنتزه حيث ستقضون الليل. إنّ نصب الخيمة عملية بسيطة ويمكنكم اختيار مكانًا جيدًا بين الأشجار والشجيرات.

سحر الطبيعة في روضة التنهات - المصدر روح السعودية