أفضل وجهات سياحية للسفر في شهر ديسمبر 2021

عند اختيار وجهات السفر في ديسمبر 2021 لابد من التفكير في ملائمة الوجهات للعطلات الشتوية والبحث عن وجهات مميزة بالدفء أو أجواء جذابة من المعالم السياحية التي يمكن زيارتها في الطقس الشتوي.

كما يفضل أن تتمتع وجهات السفر في ديسمبر 2021 بأجواء الاحتفالات برأس السنة والكريسماس، فهناك وجهات تتميز بأسواق الكريسماس وأخرى تتزين بأبهى الزينات والأضواء استعداداً لرأس السنة.

واليوم ننتقي أجمل وجهات السفر في ديسمبر 2021 والتي تتميز بأجوائها الشتوية الممتعة والمشاهد الساحرة التي ستزيد من روعة العطلة في آخر شهور السنة بمزيج من الدفئ والراحة..

مجموعة من أجمل وجهات السفر في ديسمبر 2021 للاستمتاع بعطلة شتوية ساحرة:

براغ

براغ من أجمل وجهات السفر في ديسمبر بواسطة LenDog64

تتألق براغ كواحدة من أجمل وجهات السفر في ديسمبر 2021 فهي المدينة الذهبية المفعمة بالفن وعاصمة التشيك المتألقة بروعة التاريخ والهندسة المعمارية.

وتتألق براغ بأجمل المباني ذات الطراز القوطي والرومانسكي والباروكي وطراز عصر النهضة فهي مميزة بالقصور والكاتدرائيات والقلاع والجسور والمنحوتات الرائعة التي تزيد من رومانسية أجوائها.

وفي براغ يمكن الاستمتاع بالتمشية على جسر تشارلز الذي يعود للعصور الوسطى ويتمتع بسحر التماثيل المنحوتة بطراز باروكي مع مشهد ساحر للنهر والساحات التاريخية.

كما يمكن مشاهدة الساعة الفلكية فهي واحدة من رموز المدينة وتم تصميمها في القرن الـ14 لتمنح الوقت وفقاً لدورة الشمس والقمر أو استكشاف كنيسة القديس نيكولا المميزة بطراز معماري باروكي فاخر.

ومع أجواء شتوية دافئة يمكن الاستمتاع بالجلوس في مقاهي ساحة البلدة القديمة التي تعود للقرن العاشر وسط سحر تاريخي لا مثيل له ومشاهد الكنائس العتيقة والنوافير والمنحوتات.

ولا يمكن بالطبع زيارة براغ دون المرور بقلعة براغ التي تشمل قصر وكنيسة وتتمتع بطراز رومانيسكي وقوطي وبوهيمي وباروكي نظراً لمرورها بعدة تعديلات عبر القرون.

ميونيخ

ميونيخ من أجمل وجهات السفر في ديسمبر بواسطة Mariano Mantel

تعد ميونيخ من أجمل وجهات السفر في ديسمبر 2021 فهي المدينة الألمانية الساحرة المتألقة بأجواء الطبيعة الفاتنة والأسواق الشتوية المميزة بأجمل البضائع والمقاهي العصرية التي تتمتع بروح الشتاء.

وعند زيارة ميونيخ في الشتاء يمكن الاستجمام بحضور أروع المهرجانات التي تقام بها للموسيقى والفنون والمسرح وتجربة التزلج على الجليد في منطقة جبال الألب.

كما يمكن في ميونيخ الاستمتاع بإستكشاف المعالم التاريخية مثل كنيسة القديس بطرس أو الاسترخاء في الحديقة الانجليزية ذات الطابع التاريخي الخلاب.

ويستمتع عشاق التاريخ في ميونيخ بزيارة قصر ريزيدنز في بافاريا و قلعة نويشفانشتاين أو زيارة متحف بافاريا التاريخي ومتحف التاريخ الطبيعي والحصول على جولة ساحرة في المدينة بعربات الترام.

ولا يمكن تفويت جلسات تناول القهوة والمخبوزات في ساحة مارينبلاتز والتسوق من أرقى المتاجر العالمية والحصول على جرعات من الراحة في الحمامات العلاجية الساخنة بالمياه المعدنية.

ميلان

متعة العطلات الشتوية في ميلان بواسطة dimitrisvetsikas1969

يمكن اعتبار ميلان ضمن أجمل وجهات السفر في ديسمبر 2021 فهي مدينة الموضة والأناقة والتاريخ وواحدة من وجهات ايطاليا الساحرة في العطلات الشتوية.

ويمكن في ميلان الاستمتاع بالتسوق الراقي وتذوق أشهى المأكولات الايطالية والاستمتاع بمعالم التاريخ الخلابة مثل قلعة سفورزيسكو التي تعود للقرن الـ15 وتتمتع بمجموعة رائعة من المقتنيات واللوحات.

كما يمكن الاستمتاع بالجلوس في مقاهي ومطاعم ساحة بيازا ديل دومو مع مشهد الكنيسة الساحرة التي أنشئت في العصور الوسطى بتفاصيل فنية خلابة وتحيط بها أروع المتاجر الايطالية.

ويمكن الاستمتاع بالتسوق في غاليريا فيتوريو ايمانويل الذي يعد أقدم مركز تجاري في العالم ويتألق بتصميم من الزجاج والفسيفساء من القرن الـ18 وتتوفر به متاجر أشهر الماركات العالمية.

وللاسترخاء يمكن زيارة قلعة باركو سيمبيون حيث الحدائق التاريخية الفاتنة وفي المساء لا تفوتوا زيارة أوبرا لا سكالا حيث أهم وأرقى عروض الأوبرا والموسيقى والباليه.

الأقصر

الأقصر من أجمل وجهات السفر في ديسمبر بواسطة AlexPee07

الأقصر مدينة تاريخية من مدن مصر القديمة وتعد من أجمل وجهات السفر في ديسمبر 2021 حيث ذروة الموسم السياحي الشتوي للاستمتاع بمشاهدة المعالم التاريخية الفرعونية المذهلة.

والمدينة بمثابة متحف مفتوح حيث تضم الآثار والمعابد الهامة في كل ركن نظراً لكونها كانت عاصمة مصر قديماً،بالاضافة الى متعة الاسترخاء في المدينة بفضل مشهد النيل والجبال.

وفي الأقصر يمكن تجربة ركوب البالون الطائر للحصول على مشهد جوي ساحر للمدينة ومعالمها التاريخية وركوب العربات التي تجرها الخيول في رحلة ممتعة أمام النيل الخالد.

ولا يمكن زيارة مدينة الأقصر دون التوجه الى معبد الكرنك وهو مجمع معابد ضخم وأكثر المعالم الفرعونية شهرة ونال الاهتمام الاعلامي الكبير بفضل طريق الكباش المؤدي للمعبد ويتميز بتماثيل الإله الكبش.

كما يمكن زيارة معبد الأقصر الذي يقع ف يالبر الشرقي بالقرب من الكرنك ويتمتع بتماثيل ضخمة للملك رمسيس الثاني وبوابات عملاقة مع مسلات بالاضافة الى معبد الدير البحري الذي أنشأته الملكة حتشبسوت بطراز مميز داخل الجبال.

وهناك أيضاً مقابر وادي الملوك الفرعونية التي تضم أشهر الملوك والملكات مثل الملك توت عنخ آمون كما يمكن زيارة متحف الأقصر للآثار وتثمالي ممنون والاستجمام بزيارة كورنيش الأقصر وأسواقها المميزة ببضائع تراثية خلابة.