مشاهدة النجوم في وادي القمر.. تجربة مشوقة لعشاق المغامرة في جدة

تزخر المملكة العربية السعودية بالعديد من الوجهات السياحية الساحرة والأماكن الطبيعية الخلابة لعشاق المغامرة في أرجاء المملكة.

وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على تجربة ساحرة لعشاق المغامرة في وادي القمر بقلب الصحراء في عروس البحر الأحمر جدة العامرة بالأنشطة المميزة حيث يمكنك في تلك المغامرة تجربة أحسن ما تقدم صحراء جدة، من ركوب الكثبان الرملية إلى التخييم تحت سماء مزخرفة بالنجوم.. وجهتكم المثالية هي وادي القمر.

 

مشاهدة النجوم في السماء

حيث يمكنك من خلال رحلتكم إلى وادي القمر مشاهدة النجوم في السماء في مكان بعيد عن ضوضاء المدينة  أو التمشي على كثبان رملية فإن رحلة إلى المناطق الصحراوية في قرب جدة تجربة ضرورية. إن النتوءات التي تشابه مناظر من كوكب آخر، والكثبان الرملية وهدوء الصحراء سر جاذبية هذا المكان الذي يستقطب زوارًا من كل مناحي الحياة يريدون اكتشاف هذه الزاوية الساحرة من الجزيرة العربية.

تلك الوجهة تصلح لعشاق المغامرة الراغبين في القيام برحلة فردية أو من يفضلون أن يقوموا بجولة سياحية مع مجموعة، هناك عدد من الخيارات التي تناسب المسافرين المنفردين وكذلك المجموعات.

التخييم في وادي القمر

يقع وادي القمر على بُعد ساعة بالسيارة شمال جدة، وأطلق عليه هذا الاسم بسبب مناظره الطبيعية التي تشابه مناظر القمر. إن الوادي وجهة شعبية لسكان جدة الذين يريدون الهروب من أصوات المدينة وازدحامها، وقضاء عطلة نهاية الأسبوع بالمشي بين الكثبان والتخييم تحت النجوم.

ويمكن الوصول بكل سهولة إلى وادي القمر، حيث يتجه عشاق المغامرة في رحلته إلى قرية عسفان على الطريق رقم 285 المؤدي إلى جامع جدة .

وفي عسفان يمكنكم أن يزور عشاق المغامرة قلعتها التي تعود تاريخها إلى القرن الـ18. بنيت القلعة بحجر البازلت المتوفر في الوادي واستخدمت كمحطة استراحة للحجاج والمعتمرين المسافرين بين مكة المكرمة والمدينة المنورة.

غروب الشمس في قلب الصحراء

وبعد ذلك، يأخذ عشاق المغامرة الطريق 4720 إلى جبل جديب الواقع على بعد 25 دقيقة بالسيارة عن عسفان. وهناك، المناظر الصحراوية والتكوينات الصخرية البارزة من الرمال تشير لوصولكم إلى وادي القمر.

وبعد ذلك يقوم المغامرون بنصب الخيام وإشعال النار قبل المغرب للاستمتاع بمنظر غروب الشمس الذي يعقبه العرض الرئيسي لزيارتكم: سماء الليل المزخرفة بالنجوم.

مثل كل الرحلات الصحراوية، يُنصح بالسفر في مجموعات والتأكد من تجهيزكم بكل المعدات اللازمة والملابس المناسبة للطقس. أما المسافرون المنفردون أو الذين يبحثون عن جولة سياحية منظمة، فإن المناطق جنوب جدة هي المكان الأنسب لكم.

وجهتكم المثالية هي وادي القمر