النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

سوق ديرة المغطى.. تجربة ساحرة لعشاق التسوق في دبي

سوق ديرة المغطى.. تجربة ساحرة لعشاق التسوق في دبي - المصدر زوروا دبي
1 / 3
سوق ديرة المغطى.. تجربة ساحرة لعشاق التسوق في دبي - المصدر زوروا دبي
تجارب عديدة تقدمها أسواق دبي لزوارها - المصدر وام
2 / 3
تجارب عديدة تقدمها أسواق دبي لزوارها - المصدر وام
وأجواء حالمة يصادفها الزوار في أسواق دبي - المصدر وام
3 / 3
وأجواء حالمة يصادفها الزوار في أسواق دبي - المصدر وام

في تلك المدينة الساحرة التي تتثنى بحدودها على ساحل الخليج العربي وخليج عمان، لتعزف سيمفونية التناغم ما بين الحداثة والماضي عبر أجوائها الاجتماعية والثقافية واسواقها الشعبية لتوفر لزوارها العديد من التجارب الساحرة حيث تضرب المدينة الخلابة مثلاً فريداً في الحفاظ على تراثها القديم، ومدى أصالة الحضارة الإنسانية في هذه الرقعة الجغرافية.

إنها المدينة الساحرة "دبي" بكل ما فيها من قصص التاريخ القابعة على جدران أسواقها القديمة وجسورها الممتدة إلى مشاهد الحداثة المتناثرة على ملامحها المثيرة، هي دبي التحفة التي نسافر من خلالها عبر الزمن، باعتبارها واحدة من الوجهات السياحية المفضلة على خريطة السياحة العالمية حيث لا تقتصر مناطق الجذب الرئيسية في دبي على الشواطئ ذات المناظر الخلابة، ورحلات السفاري الصحراوية الساحرة والمعالم الأثرية الحديثة فحسب.

خيارات متنوعة للتسوق

بل تشمل التجارب المتنوعة التي تقدمها دبي لزوارها خيارات التسوق التي تشكل واحدة من أكثر التجارب الجاذبة للسياح والزوار عبر أسواقها التقليدية واجوائها الشعبية التي تعكس عراقة هذا البلد وتقدم ما بين تصاميم أسواقها الاستثنائية بحواريها وأزقتها المتقاربة، وروائح البخور والعطور والوان التوابل والأقمشة المنسوجة وصولاً إلى خيوط السجاد، لذا فإن القيام بجولة في أحد الأسواق القديمة في المدينة تعد تجربة مهمة للسياح وزوار دبي من داخل وخارج الدولة.

يوفر سوق ديرة المغطى لزوار دبي تجربة فريدة تُمكن المتسوقين من الحصول على احتياجاتهم المختلفة من البضائع المتنوعة لاحتوائه على عدد كبير من المتاجر الممتدة على عدة أحياء سكنية.

تصميم أصيل

حيث يُعتبر سوق ديرة المغطى الذي يقع في منطقة الرأس من أقدم الأسواق الممتدة على خور دبي، ويتميز بطرازه الهندسي الفريد حيث تعلو بعض المحال أبراج تقليدية توفر المناخ اللطيف للمتسوقين، إلى جانب أبوابها الخشبية الكبيرة التي تحمل ممرات جصية تسهل عملية التهوية وتنعش السياح في فصل الصيف.

تجربة مشوقة

ويمكن لزائر سوق ديرة المغطى أن يحظى بتجربة مشوقة في أحضان تلك الوجهة التاريخية المميزة والعامرة بالسلع المتنوعة والأجواء التراثية الممي

ويكتشف الزائر في سوق ديرة المغطى تصميمه القديم من خلال متاجره المتراصة في صفوف متسلسلة، وفق خط بصري جمالي يضفي على المكان لمسات من الظلال الواقعة عليه في منظر يمثل إيقاع الحياة في الماضي وحركة الباعة والمشترين، وما فيها من جلبة.

×