النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

وجهات سياحية جذابة في الشارقة بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي

أجمل وجهات سياحية في الشارقة بواسطة Makalu
1 / 7
أجمل وجهات سياحية في الشارقة بواسطة Makalu
أكواريوم الشارقة بواسطة Jaseem Hamza
2 / 7
أكواريوم الشارقة بواسطة Jaseem Hamza
السوق المركزي من أجمل وجهات في الشارقة بواسطة Makalu
3 / 7
السوق المركزي من أجمل وجهات في الشارقة بواسطة Makalu
القصباء من اجمل وجهات سياحية في الشارقة بواسطة Firoze Edassery
4 / 7
القصباء من اجمل وجهات سياحية في الشارقة بواسطة Firoze Edassery
جزيرة النور من أجمل وجهات سياحية في الشارقة
5 / 7
جزيرة النور من أجمل وجهات سياحية في الشارقة
متحف الشارقة للحضارة الاسلامية بواسطة Derek Bruff
6 / 7
متحف الشارقة للحضارة الاسلامية بواسطة Derek Bruff
متحف الشارقة للفنون بواسطة gordontour
7 / 7
متحف الشارقة للفنون بواسطة gordontour

الشارقة مدينة خلابة في الامارات تتمتع بأجوائها الفنية والثقافية فهي غنية بالتاريخ والموروث الحضاري والثقافي الذي يعود الى 5 آلاف عام مما منحها لقب عاصمة الثقافة العربية من قبل اليونسكو.

وتضم الشارقة العديد من الوجهات الرائعة والمعالم الجذابة التي يعشقها زوار المدينة وتتميز بالتنوع الشديد بين الترفيه والتاريخ والاسترخاء والطبيعة والتسوق والثقافة والمعرفة.

وبمناسبة اليوم الوطني الاماراتي نتعرف اليوم على مجموعة من أجمل وجهات سياحية في الشارقة تمنحكم وقت ترفيهي وثقافي للاستمتاع بهذا اليوم المميز والتعرف على مواطن الجمال في الإمارة..

في اليوم الوطني الاماراتي اكتشف أجمل وجهات سياحية في الشارقة:

جزيرة النور

جزيرة النور من أجمل وجهات سياحية في الشارقة وهي وجهة مميزة للاسترخاء والاستمتاع بيوم ترفيهي للعائلة والاطفال حيث تضم العديد من المرافق الفنية والثقافية وتقام بها العروض والفعاليات وورش العمل والفنون.

وتقع الجزيرة على بحيرة خالد في وسط المدينة حيث تضم منطقة لعب للاطفال ومكتبات ومعارض فنون تشكيلية ومناطق للجلوس والقراءة وحديقة للفراشات.

متحف الشارقة للسيارات القديمة

عشاق السيارات الكلاسيكية والقديمة يمكنهم الاستمتاع بزيارة متحف الشارقة للسيارات القديمة وهو يضم مجموعة جذابة من السيارات القديمة والتي يعود أقدمها الى عام 1915.

متحف الشارقة البحري

متحف الشارقة البحري من أجمل وجهات سياحية في الشارقة لاستكشاف تاريخ المنطقة ويضم المئات من القطع البحرية الأثرية والتي يعود بعضها الى 6 ألاف عام مضت ويقع المتحف في منطقة الخان.

أكواريوم الشارقة

أكواريوم الشارقة من أجمل الوجهات السياحية في المدينة فهو حديقة متحفية للتعرف على الكائنات البحرية التي تعيش في منطقة الخليج العربي وتضم الحديقة أحواض للعديد من الأسماك والشعاب المرجانية التي تبهر الزوار.

وتعد الحديقة مثالية لزيارات الأطفال للتعرف على هذه الكائنات الساحرة ومشاهدة عروض الأسماك الخلابة وزيارة المتحف الذي يقدم معلومات هامة حول البيئة البحرية بأسلوب يثير شغف الأطفال.

السوق المركزي

السوق المركزي من أجمل وجهات سياحية في الشارقة وهو يلقب بالسوق الأزرق بفضل المبنى الجذاب الذي يحاكي الأسواق التاريخية في ايطاليا ويتمتع مبنى السوق بالضخامة وتنوع البضائع.

ويتوفر بالسوق محلات تجارية لبيع المشغولات اليدوية والملابس والمشغولات الذهبية والتحف والسجاد وغيرها من المنتجات التي تستقطب عشاق التسوق.

القصباء

القصباء منطقة سياحية خلابة في الشارقة هي تطل على البحر وتتمتع بأجواء الاسترخاء والترفيه حيث المعارض الفنية والحدائق والمتاجر والمقاهي والمطاعم بالاضافة الى مناطق الجلوس والمشي والنافورة الموسيقية وعجلة فيريس عين الإمارات العملاقة التي توفر مشهد ساحر للمدينة من أعلى.

متحف الشارقة للفنون

متحف الشارقة للفنون من أجمل وجهات سياحية في الشارقة لمحبي الفنون التشكيلية حيث يمكن مشاهدة أروع اللوحات الفنية التي يبلغ عددها أكثر من 4000 عمل فني للفنانين العرب والاماراتيين والفنانين العالميين بالاضافة الى اللوحات الكلاسيكية من القرن الـ18 والـ19 ومكتبة ضخمة للفنون.

واجهة المجاز المائية

واجهة المجاز المائية من الوجهات الترفيهية في الشارقة وتجتذب الزوار والعائلات للاستمتاع بيوم ترفيهي وسط الطبيعة حيث أروع الحدائق والمقاهي والمطاعم المطلة على البحيرة.

ويوجد بالواجهة المائية مناطق لألعاب الأطفال وألعاب مائية ومنطقة ملاعب غولف بالاضافة الى النافورة الراقصة والعروض الموسيقية وفرصة ركوب القوارب في البحيرة.

متحف الشارقة للحضارة الإسلامية

متحف الشارقة للحضارة الاسلامية من أهم الوجهات الموصي بزيارتها في المدينة فهو متحف متفرد في الامارات ويضم أروع الكنوز التاريخية من الحضارة الاسلامية.

ويتمتع مبنى المتحف بتصميم معماري ساحر مع قبة مزينة بالفسيفساء ويضم أقسام متنوعة للعملات والوثائق والمخطوطات والاختراعات العلمية للعلماء المسلمين والكتب والتحف مثل الفخار والسيراميك وغيرها من أنماط الفن الاسلامي.

×